مقالاتPcإكس بوكسبلاي ستيشن

ما بين الفجوات التاريخية في سلسلة Red Dead Redemption

سنوات مفصلية في السلسلة

شكلت سلسلة Red Dead Redemption، والمكونة من 3 ألعاب، جزءًا كبيرًا من متعتنا وثقافتنا في الصناعة. كلُ جزء مثل حقبة مختلفة وامتلئ بأبطاله المميزين أمثال جون وجاك مارستون، وبالطبع آرثر مورجان، وكل بطل كان مميزًا بشخصيته دونًا عن غيره من الأبطال الآخرين. آرثر على سبيل المثال، كان يريد الإبقاء على عصابة الداتش متماسكة، وجون كان يسعى لتكوين عائلة سعيدة، أما جاك فكان يسعى للانتقام لمقتل والده.

كل قصة من هذه القصص حملت وراءها متعة وعمقًا كبير للغاية، وبين إحداها والأخرى توجد فجوات زمنية حدثت فيها الكثير من الأشياء. وبعد أن تحدثنا في مقالة سابقة عن الترتيب الزمني الصحيح لألعاب السلسلة الثلاث، حان الوقت لنستقصي عن الأحداث التي وقعت في الفجوات الزمنية بين كل جزء والآخر.

أهم سنوات سلسلة Red Dead Redemption

1899- بداية  كل شيء

Red Dead Redemption 2 Pinkterton lawsuit

على الرغم من حدوث الكثير من الأحداث قبل العام الذي بدأت فيه قصة RDR 2، وهو عام 1899، إلا أن هناك الكثير من الأحداث المهمة التي حدثه قبل هذا التاريخ، مثل تأسيس شركة التحريات الشهيرة باسم Pinkerton في عام 1850.

قصة بطلنا آرثر في RDR 2 بدأت في الوقت الذي تبع جريمة مذبحة البلاك ووتر وتورط عصابة Van der Linde، وهذا أدى إلى مقتل كل من Jenny Krik، وDavey Callander، واللذين أُصيبا بطلق ناري.

هذه الأحداث ليست سوى مجرد البداية، والأحداث الحقيقية والملحمية كانت موّزعة خلال سنة 1899 التي شهدت الكثير من الأكشن والدراما، وبداية تفكك عصابة الداتش ومقتل الكثير من شخصيات لعبة Red Dead Redemption 2، وحتى هذا كان تمهيدًا للأحداث الجزء الأول (أحداثه بعد أحداث الجزء الثاني)، والذي سعى فيه جون مارستون لمطاردة آخر من تبقى من عصابة Van der Linde.

1907- تأسيس BOI

maxresdefault 5

بعد أحداث القصة الرئيسية في RDR، انتقلت السلسلة إلى 8 سنوات في المستقبل لتعطي اللاعبين فرصة اللعب بشخصية جون مارستون الذي يسعى لبناء حياة من الحرية وخالية من العنف والنشاط الإجرامي. في تلك السنة، أسس إيدجر روس مكتب التحقيقات BOI، والذي كان مماثلًا لمكتب الـ Pinkertons في لعبة Red Dead Redemption 2. ولا ننسى أن هناك الكثير من الأحداث التي انتهت في 1899 وارتبطت بشكل وثيق بعام 1907.

ما بين عام 1899 وعام 1907، كان يحاول  (أحد أفراد عصابة Van der Linde) أن يؤسس عصابته الخاصة، وبالفعل نجح في ذلك وكان يبحث عن المزيد من الأعضاء للانضمام لعصابة، وعلى الرغم من عدم ظهور Micah Bell في RDR، إلا أنه في عام 1907 قُتل على يد الداتش في مهمة American Venom.

1911- مأساة جون مارستون

maxresdefault 1 1

إذا كانت سنة 1899 هي بداية النهاية بالنسبة لحياة الإجرام والخروج عن القانون بالنسبة لشخصيات الجزء الثاني من RDR، فسنة 1911 (التي وقعت فيها أحداث RDR الأصلية) هي التي شهدت النهاية الحتمية للإجرام واستمرار هروب الداتش، وWhile Bill Williamson، وJavier Esquela من القانون، وبالطبع مطاردة جون مارستون لأعضاء عصابته القديمة بمساعدة مكتب التحقيقات BOI.

فعل جون هذا الأمر وطارد عصابته القديمة من أجل الحصول على حريته وأمان عائلته، ولكن للأسف الشديد خانه مكتب التحقيقات في النهاية وقتله. لم يتبق من نسل جون سوى ولده جاك وزوجته أباجيل، وهذا بعد موت عمه.

وبعيدًا عن الأحداث التي تخص جون في تلك السنة، فعام 1911 شهد بداية الثورة المكسيكية، وبداية البحث الدؤوب من البروفيسور Harold McDougal حول السكان الأصليين لأمريكا. نشر هارولد بحثه في عام 1913، ولكن بسبب إثارته للجدل والتفاف الشكوك حوله، طُرد هارولد من جامعة ييل في عام 1914.

1914: نهاية مقنعة وتساؤل مهم

maxresdefault 2 1

السنة الكبيرة الأخيرة في سلسلة ألعاب RDR، والتي تشهد أحداثًا تبدأ من عند قبر والدة جاك مارستون. هذا الشاب القوي الذي يسعى إلى الثأر لمقتل والده الذي خانه مكتب الـ BOI منذ ثلاثة سنوات. وقبل بداية الحرب العالمية الأولى بعام واحدٍ فقط، شهدت أحداث اللعبة سعي جاك للانتقام من إدجار روس الذي تقاعد للتو من عمله في مكتب التحقيقات BOI.

وبعد حقبة طويلة من الأحداث، انتهت قصة RDR ووضع المسمار الأخير في نعش الإجرام والخروج عن القانون. تطورت التكنولوجيا واقتربت نهاية الغرب الأمريكي والقصص الوحشية التي كنا نسمع عنها. والسؤال هنا: كيف ستتناول RDR 3 (إذا وُجدت) المزيد من الأحداث؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى