مقالاتبلاي ستيشن

ما هي خدمة بلايستيشن بلس؟

كل ما تحتاج معرفته عن الخدمة

تزداد شعبية لاعبي البلايستيشن يومًا بعد يوم، ومع الشعبية الواسعة يزداد اهتمام اللاعبون بالحصريات وبخدمة البلايستيشن بلس التي يزداد عدد مشتركيها يوميًا. فما هي خدمة البلايستيشن بلس ولماذا هي أكبر من مجرد خدمة عادية؟

الأمر يتعلق بالكثير من المزايا التي تعود عل مشتركي هذه الخدمة، وبالأخص لاعبي البلايستيشن 4 والبلايستيشن 5. كذلك من يمتلكون النسخ الأقل رواجًا في عصرنا هذا مثل البلايستيشن 3 والبلايستيشن فيتا يتمتعون ببعض المزايا، ولكنها لا تقارن أبدًا بمميزات الـ PS4 والـ PS5. ذلك الشيء يعود إلى توقف شركة سوني عن دعم هذه الأجهزة، علاوة على توجه العصر إلى كل ما هو جديد.

ما هي خدمة بلايستيشن بلس؟

خدمة سوني الرائعة، هي خدمة مدفوعة لأصحاب الـ PS4 والـ PS5 من خلالها تستطيع أن تحصل على لعبة أو لعبتين مجانًا كل شهر بمجرد اشتراكك في الخدمة.

الهدف الرئيسي وراءها يكمن في توفير اللعب الأونلاين. فلا بد من هذه الخدمة لتستطيع أن تستمتع باللعب الأونلاين. مما يعني أنك إذا أردت أن تلعب ألعابًا جماعية Multiplayer games مثل Call Of Duty: Warzone، أو Fortnite، أو غيرهم من الألعاب، فستحتاج أن تشترك في الخدمة.

وكما قلنا، فبالإضافة إلى إلزامية الاشتراك للوصول إلى الألعاب الأونلاين، فالخدمة توفر إما لعبة أو لعبتين مجانًا -وقد تزيد- كل شهر يمكنك الاحتفاظ بهما ما دمت مشتركًا في الخدمة. أيضًا يحصل المشتركون على خصومات مميزة لا يحصل عليها غير المشتركين في الخدمة. وبشكل عام، إذا أردت أن تجربة أونلاين وخدمات أخرى مميزة، فعليك الاشتراك فورًا.

كدت أنسى، إذا اشتركت في الخدمة، فستحصل على 100 جيجابايت إضافية كمساحة تخزين كما ستحصل على بعض المميزات الأخرى مثل خاصية مشاركة تجربة اللعب مع أصدقاءك وأحيانًا بعض الإضافات المشوقة في الألعاب مثل الأزياء الجديدة والأسلحة الجديدة وغيرها.

 ما تكلفة الاشتراك في الخدمة؟

بلايستيشن بلس

تختلف التكلفة من وقت لآخر، وهذا الاختلاف يعتمد على المدة التي تريد أن تشترك فيها. فإذا أردت أن تشترك لمدة شهر واحد على سبيل المثال، فعلى الأغلب أن الأمر سيكلفك 9.99 دولار. وهذه التكلفة ثابتة في أي مكان في العالم، فسواء اشتركت من الولايات المتحدة أو من زمبابوي، فسعر التكلفة هو 9.99 دولار.

يمكنك أيضًا أن تشترك في خدمة الثلاثة أشهر وهذا سيكلفك عادةً حوالي 25 دولار، وإذا أردت أن يكون اشتراكك سنويًا، ستدفع حوالي 60 دولارًا. هذه الأسعار المذكورة هي الأسعار الطبيعية في المواسم العادية، ولكن أحيانًا يكون هناك خصومات معتبرة على تلك الأسعار، وخاصة في مواسم الخصومات مثل موسم الجمعة السوداء أو ال Black Friday.

حتى إذا لم تحصل على تلك الخصومات، فنظام الاشتراك السنوي هو أفضل قيمة تأخذها مقابل السعر لأنك ستدفع 60 دولارًا فتحصل على 12 شهر. أما إذا اشتركت شهريًا، فستحصل على ال 12 شهر مقابل ضعف هذا السعر تقريبًا، ولذلك أفضل نظام للاشتراك هو السنوي، ستوفر نصف أموالك.

ما هي الألعاب التي ستحصل عليها شهريًا

بلايستيشن بلس

هذا يختلف من شهر لآخر بالتأكيد، وبالنسبة للألعاب، فلا تقلق ولا تستعجل عليها، فالألعاب تظل متوفرة طوال المدة المتاحة لها، ويمكنك اقتناءها بمجرد ظهورها وإلى آخر يوم من نفس الشهر.

بمجرد حصولك على الألعاب واضافتهم إلى مكتبتك الخاصة، فسيظلون ملكك للأبد، حتى إذا ألغيت اشتراكك، ولكن المشكلة أنك لن تستطيع أن تلعبهم إذا انسحبت من الخدمة.

حسنًا، ما هي الأمثلة على تلك الألعاب؟ في هذا الشهر -شهر أكتوبر- على سبيل المثال، ظهرت ثلاثة ألعاب جديدة وجيدة جدًا بداية من 5 أكتوبر. هذه الألعاب هي، Mortal Kombat X، وPGA Tour 2K21، وHell let loose. وكما قلنا، فيمكنك الحصول على هذه الألعاب حتى آخر ساعات هذا الشهر، وبمجرد بداية يوم 1 نوفمبر، تختفي الألعاب.

هل يجب أن أثبت ألعاب الخدمة المجانية؟

لا، لا يجب أن تفعل ذلك لتضمن وجود تلك الألعاب في جعبتك. كل ما عليك فعله هو التأكد من إضافتهم لمكتبك للاحتفاظ بهم إلى الأبد.

لاحظ مجددًا أن بمجرد إلغاءك للاشتراك، لن تتمكن من الاستمتاع بالألعاب التي حملتها، ولكن إذا أعدت اشتراكك مرة أخر، فستجد ألعابك كما هي وستستطيع أن تستمتع بهم مجددًا. إذًا، فالألعاب تبقى معك وهذا أمر في غاية الأهمية خصوصًا لأصحاب ال PS5 نظرًا لقلة المساحة على الـ SSD، وحتى إشعار آخر عندما تبهرنا تحديثات ومفاجئات سوني بخصوص مساحة التخزين في المستقبل.

هل كل الألعاب الأونلاين تتطلب الاشتراك؟

بالطبع لا، هناك ألعاب أونلاين لا تتطلب الاشتراك مثل Final Fantasy XIV على كلٍ من البلايستيشن 4 والبلايستيشن 5. وإذا أردت بشدة أن تلعب لعبة ما أونلاين وكانت خدمة البلايستيشن بلس هي العائق الوحيد، يمكنك أن تشترك في اللعبة نفسها ولا تقلق بخصوص الخدمة المدفوعة.

هل هناك فترة تجريبية؟

أجل تقدم سوني فترة تدريبية تصل إلى 14 يومًا، ولكن هناك بعض الأشياء التي يجب أن تعرفها أولًا.

هذه الخدمة التجريبية هي من أجل المشتركين الجدد فقط، فإذا كنت مشتركًا قديمًا وأردت أن تلغي اشتراكك وحاولت مع الفترة التجريبية فلن تستطيع، ولا تحاول أن تنشئ إيميلًا جديدًا لأن الأمر مرتبط بحسابك على البلايستيشن نفسه.

كيف يمكنني الاشتراك في الخدمة؟

الأمر في غاية السهولة، ستحتاج أولًا إلى أن تنشئ حسابًا على الـ PlayStation Network من هنا، ويمكنك أن تنشأ الحساب إما من الموقع الرسمي على الحاسوب أو عن طريق جهاز البلايستيشن 4 أو البلايستيشن 5 الخاص بك.

بعد ذلك ستحتاج أن تشترك في خدمة البلايستيشن بلس عن طريق الدفع مقابل الخدمة على الموقع لتحصل على كود الاشتراك لتستطيع تفعيل الخدمة. بعد ذلك سترتبط الحساب بالاشتراك وستستمتع بكل المزايا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى