أخبار

المدير الفني لـ Assassin’s Creed يغادر Ubisoft بعد 16 عاماً مع الشركة

بعد 16 عاماً مع عملاق الألعاب Ubisoft أعلن المدير الفني لـ Assassin's Creed رحيله عن الشركة من أجل البحث عن تحديات ومغامرات جديدة

خلال السنوات الأخيرة الماضية، فقدت شركة Ubisoft الكثير من أسماء Assassin’s Creed رفيعة المستوى، وكان آخرها إعلان المدير الفني للامتياز (رافاييل لاكوست)، أنه سيترك الشركة بعد 16 عاماً من العمل معها. كما شكر لاكوست شركة Ubisoft على الوقت الذي أمضاه في العمل معها، و نلاحظ أنه لا يوجد سبب دقيق لمغادرة لاكوست، حيث اكتفى بالقول على تويتر: (لقد قررت أن أبحر في مغامرات وتحديات جديدة). وإن مغادرة بعض الأسماء المهمة من الشركات الكبرى، بعد مدة زمنية طويلة، لابد أن يُحدث صدمة كبيرة للكثيرين في المجتمع.

 

و بناءً على تغريدته في تويتر، يبدو أنّ لاكوست يريد أن يبحث ببساطة عن شيء جديد. و هذا الأمر شائع في صناعة الألعاب، ومن المنطقي جداً، بالنظر إلى حجم الأعمال الضخمة التي قدمها لاكوست في الامتياز. حيث عمل في العديد من ألعاب Assassin’s Creed، بما في ذلك الإصدار الأصلي لعام 2007، و Revelations، و Black Flag، و Origins، و Valhalla، كما عمل أيضاً كمدير فني لسلسلة Assassin’s Creed منذ عام 2012. كما سيكون من المثير للاهتمام حقاً، أن نرى أين سيذهب لاكوست مستقبلاً.

وثيقة Ubisoft المتعلقة بالموظفين

وأما عن الأخبار المتعلقة بالاحتفاظ بالموظفين في الشركة، فقد حددت وثيقة في يوبي سوفت عدة عوامل تتعلق بهذا الشأن:

  • حيث تتضمن ادعاءات الشركة المستمرة بشأن سوء السلوك،
  • بالإضافة إلى كون الشركة نفسها مكان للمنافسة،
  • قضايا العمل من المنزل،
  • أسباب مالية،
  • بالإضافة إلى استديوهات المواهب الكندية،
  • وأخيراً الاعتقاد بأن الرئيس التنفيذي لشركة Ubisoft، إيف غيليموت، وكذلك الشركة ككل، لم يتم محاسبتهما على ادعاءات السنوات الماضية.

وبالنظر للأسباب السابقة، نرى أن المال، و يوبي سوفت مونتريال، هما من العوامل الكبيرة في معركة الاستنزاف، حيث أن المنافسة المتزايدة التي تقدم أجوراً أعلى هي حافز كبير لأي شخص في مونتريال للنظر في استوديو جديد.

وعلى الرغم من كل ما سبق ذكره، لاتزال الكثير من الأمور غير معروفة لحد الآن، و على كل حال فإن شركة Ubisoft ليست اسماً صغيراً، وفي امتياز AC على وجه الخصوص، هناك الكثير من التوجه إلى عالم Assassin’s Creed Infinity المتطور مع إعدادات متعددة، وفي عالم صناعة الألعاب يمكننا أن نتوقع حدوث أي شيء، ، لذا سيكون من المثير للاهتمام أن نرى إلى أين سيذهب لاكوست بعد ذلك، وما الذي سوف تفعله Ubisoft لإصلاح سمعتها مستقبلاً.

لعبة Assassin’s Creed Infinity قيد التطوير الآن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى