أخبارPcإكس بوكسبلاي ستيشنموبايلنينتيندو سويتش

الملخص الكامل لإعلانات حفل The Game Awards 2021

أبرز إعلانات حدث The Game Awards 2021

انتهي حفل توزيع جوائز الألعاب السنوي The Game Awards 2021 بفجر هذا اليوم، ومعه نقدم لكم ببوابة ألعاب العرب ملخص لأبرز وأهم إعلانات الألعاب التي ظهرت في هذا الحفل.

الإعلان عن لعبة Alan Wake 2

واحدة من أهم إعلانات الحفل هو الكشف عن الجزء الثاني للعبة المغامرات والرعب Alan Wake من المطور Remedy Entertainment، والتي حصلنا على الجزء الأول منها بعام 2010 ومؤخراً بأكتوبر هذا العام حصلنا على النسخة المحسنة منها. الجزء الثاني قادم  لنا في عام 2023 لاجهزة الجيل الحالي فقط والحاسب الشخصي، وستقدم معها اللعبة قصة غامضة ورعب نفسي مع بطولة الممثل الشهير جيك جيلنهال والتي ستدور قصة اللعبة حول كيفية تحوله لوحش.

الإعلان عن لعبة Wonder Woman

لم يتوقع أحد من اللاعبين بأن شخصية البطلة الخارقة Wonder Woman لدى شركة DC ستحصل على لعبة فيديو مقتبسة من القصص المصورة الخاصة بها، وقد تم بالفعل الإعلان عن اللعبة عبر فيديو تشويقي من قبل شركة WB Games وستأتينا اللعبة من تطوير فريق Monolith Productions مطور ألعاب Middle Earth لدى نفس الشركة. ومن المقرر بأن تكون اللعبة عالم مفتوح وستستخدم نظام النيمسس الشهير بألعاب Shadow of War و Shadow of Mordor ولا يوجد موعد إصدار رسمي لها بعد.

 

الإعلان عن لعبة Star Wars Eclipse من المطور Quantic Dream

إن لم تكن تعرف Quantic Dream فهو ببساطة أحد أفضل مطور الألعاب القصصية على الإطلاق، فهو من قدم لنا العديد من ألعاب سوني الحصرية مثل Heavy Rain و Detroit: Become Human وغيرهم، والاَن بعد أن انفصل عن شركة سوني يبدو بأنه يعمل على عنوان أضخم بكثير لكافة المنصات وهو لعبة جديدة من سلسلة Star Wars وهي لعبة مغامرات حركية ستتحكم فيها بالعديد من الشخصيات وبالطبع قرارتك ستؤثر على أحداث القصة التي ستدور في حقبة High Republic بالسلسلة. كما أكد المطور بأن اللعبة ما زالت في مراحل التطوير المبكرة وبعيدة عن الإصدار.

الإعلان عن لعبة Star Trek: Resurgence

يبدو بأن سلسلة أفلام Star Wars ليست وحدها من ستحصل على لعبة جديدة، حيث تم الكشف عن لعبة جديدة مقتسبة من سلسلة أفلام الفضاء الأمريكية الشهيرة Star Trek، وسيعمل عليها المطور Dramatic Labs، وهو استوديو جديد أنشأه مطورو Telltale المعروفين بألعاب شهيرة مثل  The Wolf Of Us و The Walking Dead، وتماماً مثل ألعابه السابقة، فلعبة Star Trek: Resurgence ستكون لعبة مغامرات تركز على القصة التي ستحدث بوقت ما بعد أحداث Star Trek: The Next Generation، وسيتحكم اللاعبين في شخصيتين مختلفتين أثناء عملهم معًا في مهمة لمنع هجوم مجري شامل. مع إمكانية إختيار الحوارات الخاصة بالشخصيات والتي ستؤثر بدورها على نهاية القصة بشكل جذري .

اللعبة مخطط إصدارها لأجهزة PS5 و Xbox Series X / S و PS4 و Xbox One و الحاسب الشخصي في ربيع 2022.

الإعلان عن لعبة الرعب The Texas Chain Saw Massacre

لعبة رعب جديدة بعنوان Texas Chain Saw Massacre من المطور السابق للعبة الرعب الجماعية الشهيرة Friday the 13th، اللعبة تستند  على أحداث حقيقية ، بالإضافة إلى إنها مقتبسة من الفيلم السينمائي الخاص بها الذي صدر بعام 1974، اللعبة ستكون مثل مشاريع المطور Gun Interactive السابقة، حيث ستكون لعبة متعددة اللاعبين غير متكافئة. وستأتينا بطريقة لعب مشابهة للعبة Friday the 13th حيث يتولى أحد اللاعبين دور القاتل (بالمنشار هذه المرة) وآخرين يصبحوا ناجين. لا يوجد موعد رسمي لإطلاق اللعبة أو المنصات التي ستصدر عليها.

الكشف عن مقطع دعائي جديد للعبة Horizon Forbidden West

حصرية سوني القادمة لعبة المغامرات والعالم المفتوح Horizon Forbidden West حصلت على إستعراض جديد عبر فيديو دعائي قصير نرى من خلاله بعض لقطات اللعبة، وقتالات شخصية الوي البطلة مع الأليين مع إستعراض بعض البيئات والمناطق التي ستدور فيها أحداث اللعبة.

من المقرر إطلاق لعبة Horizon Forbidden West في 18 فبراير 2022 لأجهزة PS5 و PS4.

الكشف عن مقطع الجيم بلاي للعبة Suicide Squad: Kill the Justice League

لعبة Suicide Squad: Kill the Justice League بعد أن تم الكشف عنها بالعام الماضي لأول مرة، حصلنا بأكتوبر هذا العام على العرض الدعائي الأول مع لمحة عن قصة اللعبة، يمكنك الإطلاع عليه هنا، واليوم بحفل توزيع جوائز الألعاب The Game Awards حصلنا أخيراً على لمحة حول طريقة اللعب الخاصة بها مع إستعراض الشخصيات الأربعة القابلة للعب من فرقة Suicide Squad وهم يعملون معها للإطاحة بالأعداء، الشخصيات التي سيتحكم بها اللاعبون هم  Deadshot و Captain Boomerang و King Shark و Harley Quinn.

اللعبة مقرر صدورها رسمياً في عام 2022 لأجهزة PS5 و Xbox Series X / S والحاسب الشخصي.

فيديو جديد للعبة The Lord of the Rings: Gollum

لعبة The Lord of the Rings: Gollum المقتبسة من سلسلة مملكة الخواتم الشهيرة حصلت أخيراً على مقطع دعائي جديد نحصل فيه على رؤية شخصية Gollum والصراعات التي بداخله بين شخصيته الطيبة وشخصية الشريرة التي دائماً ما يستمع لها، للاسف لم نحصل بعد على طريقة اللعب ولكن يبدو بأننا سنتحكم فقط بشخصية Gollum والذي على ما يبدو كما واضح في الفيديو أدناه بأنه لن يستطيع مواجهة الأعداء وجهاً لوجه، فيبدو بأن اللعبة ستعتمد على التسلل بشكل كبير.

على كل حال، اللعبة قادمة لنا في في عام 2022 لأجهزة Xbox One و Xbox Series X / S و PS4 و PS5 و الحاسب الشخصي.

فيديو جديد للعبة Forspoken

Forspoken هي حصرية البلايستيشن 5 من شركة سكوير إنيكس وعلى ما يبدو بأنها قادمة كذلك لاحقاً للحاسب الشخصي، وقد حصلت اللعبة على فيديو دعائي جديد يُسلط الضوء على لقطات اللعب وبعض مشاهد القصة والتي بالمناسبة الأداء الصوتي رائع للغاية ويجعلك متحمس لمعرفة أحداث قصة هذه اللعبة الغريبة التي ستصدر لنا رسمياً في 24 مايو 2022.

فيديو جديد للعبة Babylon’s Fall

لعبة سكوير إنيكس الجديدة الأخرى Babylon’s Fall حصلت أيضاً على مقطع دعائي جديد يستعرض لنا فيه مطور اللعبة Platinum Games بعض قتالات الزعماء والأسلحة التي سيستعملها اللاعبون.

لعبة Babylon’s Fall قادمة لنا في 3 مارس 2022 لأجهزة الحاسب الشخصي و PS4 و PS5.

فيديو الجيم بلاي للعبة Evil West

لعبة Evil West تم الإعلان عنها لأول مرة في حفل توزيع جوائز الألعاب The Game Awards بالسنة الماضية من الناشر Focus Entertainment والمطور Flying Wild Hog، وهي لعبة مغامرات أكشن حركية تدور أحداثها في الغرب الأمريكي المتوحش، وقد حصلت اليوم على فيديو جديد نشاهد فيه لقطات للجيم بلاي السريع والحماسي من داخل اللعبة.

اللعبة مقرر صدورها في عام 2022. وسيتم إطلاقها لأجهزة PS5 و Xbox Series X / S و PS4 و Xbox One والحاسب الشخصي.

لعبة Senua’s Saga: Hellblade 2 تحصل على فيديو الجيم بلاي

قبل عامين، بمؤتمر جوائز الألعاب The Game Awards أعلنت Microsoft و المطور Ninja Theory عن لعبة Senua’s Saga: Hellblade 2. وبعد عامين من الصمت شبه التام، عادت اللعبة بإستعراض جديد في حفل The Game Awards 2021، مع مقطع دعائي يمتد لـ 6 دقائق كاملة،ونود أن ننوه بأن هذا ليس مقطعاً سينمائياً، وإنما إستعراض كامل للعبة نفسها بداخل محرك اللعبة مع جيم بلاي مباشر. بالطبع إذا كنت قد لعبت الجزء الأول، فأنت على دراية بشخصية سينوا  التي تواجه أصواتاً بداخلها، وهو ما نشاهده في الفيديو أدناه.

لعبة Senua’s Saga: Hellblade 2 من المقرر صدورها لأجهزة Xbox Series X / S والحاسب الشخصي، في وقت غير محدد بعد.

الفيديو الدعائي الأول للعبة A Plague Tale: Requiem

رغم أنه تم الكشف عن لعبة المغامرات A Plague Tale: Requiem في وقت سابق من هذا العام، ولكن يبدو بأن اللعبة أقرب للإصدار مما نظن، حيث حصلت اليوم اللعبة على مقطع دعائي جديد تم إستعراض فيه لمحات من قصة اللعبة بالإضافة لقطات لأسلوب اللعب من داخل اللعبة ونري كيف تم تحسين طريقة القتال مع إمكانية شخصية البطلة أميسيا قتل الأعداء بأكثر من وسيلة وليس مجرد التسلل من ورائهم وضربهم بالحجارة مثل الجزء الماضي.

اللعبة ستصدر في وقت بالعام القادم لأجهزة Xbox Series X / S و PS5 و الحاسب الشخصي وستتوفر من اليوم الأول مجاناً على خدمة Xbox Game Pass.

عرض القصة للعبة Elden Ring

تعود لعبة الأكشن أربيجي Elden Ring من المطور FromSoftware بحدث The Game Awards 2021، وهذه المرة بإستعراض مطول لقصة اللعبة الشيقة والمميزة للغاية والتي عمل عليها  الكاتب جورج R.R. مارتن مؤلف سلسلة Game Of Thrones الشهيرة.

لم يتبقَ الكثير عن إطلاق لعبة Elden Ring، والتي ستصدر لنا في 25 فبراير 2022 لأجهزة PS5 و Xbox Series X / S و PS4 و Xbox One والحاسب الشخصي.

الإعلان عن لعبة The Expanse من المطور Telltale

بعد إفلاس شركة  Telltale Games منذ بضعة سنوات، تعود من جديد بحفل توزيع جوائز الألعاب The Game Awards لإحداث بعض الضجة مع إعلانها عن مشروعها الجديد The Expanse المقتبس من مسلسل أمازون الشهير الذي يحمل نفس الاسم.

ويبدو بأن اللعبة لن تصدر بنظام الحلقات خاصة بعد تصريح Telltale الأخير بأنهم يريديون الإبتعاد عن هذا النظام وإصدار اللعبة بشكل كامل. اللعبة أيضاً ستأتينا بالتعاون مع المطور الأخر الشهير لألعاب القصة Deck Nine مطور ألعاب Life is Strange، لا توجد أي معلومات حتى الآن عن موعد إصدارها ،وستصدر للحاسب الشخصي والأجهزة المنزلية.

الإعلان عن لعبة Steelrising

أعلن أستوديو Spiders مطور لعبة GreedFall  التي صدرت لنا بعام 2019 عن لعبته الجديدة كلياً بحدث The Game Awards 2021 والتي ستأتينا بعنوان Steelrising  وهي لعبة أربيجي بقصة طموحة، العرض الدعائي أدناه يوضح لنا تفاصيل عالم اللعبة المثير للإهتمام والأعداء الآليون الذين سيواجههم اللاعبون، ونتمنى بأن نحصل قريباً على فيديو الجيم بلاي الخاص بها.

من المقرر إطلاق Steelrising في يونيو 2022 لأجهزة PS5 و Xbox Series X / S والحاسب الشخصي.

لعبة Dying Light 2 تحصل على العرض السينمائي

كان المطور البولندي Techland حاضراً بحفل The Game Awards هذا العام مع إستعراض جديد للعبة Dying Light 2 Stay Human وهذه المرة مع إستعراض سينمائي يوضح لنا الصراعات الدائرة في جميع أنحاء مدينة The City التي ستدور بها أحداث اللعبة، ومدى صعوبة أن تظل إنسانًا بها.

بعد تأجيلها من ديسمبر هذا العام، لعبة Dying Light 2 Stay Human قادمة لنا رسمياً في 4 فبراير 2022 لأجهزة Xbox Series X / S و Xbox One و PS4 و PS5 والحاسب الشخصي.

 

إستعراض جديد للعبة Saints Row

بعد غيابها بالجيل الماضي، يعود لنا من جديد عنوان الأكشن الشهير Saints Row بإصدار جديد أعلن عنه المطور كإعادة إحياء لهذه السلسلة المحبوبة للغاية أوساط اللاعبين، واليوم بحدث The Game Awards حصلنا على إستعراض جديد لها، حيث حصلنا على نظرة حول العصابات التي ستقدمها اللعبة وتخصيصات اللاعب والقيادة والقتال والأكشن والتفجيرات التي لطالما تميزت بها دوماً ألعاب Saints Row.

الكشف عن لعبة جديدة بعنوان ARC Raiders

بحدث The Game Awards تم الكشف لأول مرة عن لعبة جديد من فريق التطوير Embark Studios ، وهي لعبة تصويب جماعية مجانية للعب ستأتينا بعنوان ARC Raiders، اللعبة ستكون من منظور الشخص الثالث، وبالفيديو أدناه نتعرف على طريقة اللعب الخاصة بها.

من المقرر إطلاق ARC Raiders في عام 2022 لأجهزة Xbox One و Xbox Series X / S و PS5 والحاسب الشخصي.

فيديو القصة للعبة Tiny Tina’s Wonderlands

بحدث The Game Awards حصلت لعبة بوردلاندز الفرعية القادمة Tiny Tina’s Wonderlands على فيديو دعائي جديد يقدم لنا تفاصيل حول قصة اللعبة، حيث  سيلعب اللاعب بدور Fatemaker الذي يواجه Dragon Lord ويحرر هذا العالم الخيالي من الـBunkers و الـ Badasses.

وسيقوم اللاعبون بإنشاء شخصياتهم الخاصة مع التخصص في أكثر من كلاس مختلف مثل Stabbomancer و Brr-Zerker. مع وجود شخصيات عائدة مثل Mister Torgue و Brick، وشخصيات جديدة نراها لأول مرة مثل Valentine و Fret.

لعبة Tiny Tina’s Wonderlands تصدر لنا في 25 مارس 2022 لأجهزة Xbox One و PS4 و Xbox Series X / S و PS5 والحاسب الشخصي كصفقة حصرية على متجر Epic Games).

ابو علاوي

لاعب PC محترف، معروف بإسم Shakabrah97، عاشق لألعاب الـRPG اليابانية الكلاسيكية مثل فاينال فانتسي ودراجون كويست و الغربية مثل فال اوت وايلدر سكرلوز وذا ويتشر، لعبته المفضلة على الإطلاق The Witcher 2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى