مقالاتPcإكس بوكسبلاي ستيشن

انضمام WWE 2k تحت لواء EA.. إيجابيات وسلبيات تلك الخطوة

إشاعات قوية تتحدث عن ضم EA لسلسلة WWE 2K، فهل ستكون تلك الخطوة ناجحة؟

ظهرت مؤخرًا الكثير من الإشاعات القوية عن انضمام ألعاب المصارعة WWE تحت لواء عملاق الألعاب EA لينتجا معًا ألعابًا وعناوين جديدة في السلسة، وهنا تظهر الكثير من الاحتمالات. ستصدر اللعبة بشكل رسمي يوم 11 مارس، وهي من تطوير Visual Concepts، ولكن يبدو أن الإصدارات القادمة لن تكون تحت اسم 2K، ولكن تحت EA والمشهورة بألعابها الرياضية مثل FIFA، وMadden، وNHL، وإضافة لعبة المصارعة الأشهر قد تكون الحلقة المفقودة.

EA تتميز بسمعتها الخاصة بين اللاعبين وخصوصًا في العالم العربي والذي تشتهر فيه الشركة بجشعها، وتقييماتها المختلطة، فكثيرون يُعجبون بألعابهم، والعكس صحيح. الآن تمتلك EA الفرصة لضم سلسلة المصارعة الأشهر تحت أسطولها الرياضي وتعمل على تحسين صورتها بشكل أفضل وأكثر تنوعًا، ولكن ما هي الإيجابيات والسلبيات الناتجة عن ضم ألعاب المصارعة؟

إيجابيات انضمام WWE 2K إلى EA

EA

هناك العديد من الشركات التي تحافظ على نهج مستمر بشكل سنوي تصدر فيه لعبتها الخاصة، وشركة 2K هي أحد تلك الشركات. وبعد تخطيها لعام 2021 وعدم نشرها للعبة WWE فيه وسوء التقييمات التي حصلت عليها نسخة 2020 والتي تلت 2019، ها هي الشركة الآن ستُصدر WWE 2K22 للعامة يوم 11 مارس كما ذكرنا وأخيرًا سنرى إذا كانت تستحق هذا العناء أم لا. وصراحةٍ تامة، فالإصدارات السنوية للعبة أصبحت متقاربة جدًا في المستوى، على الأكل بالنسبة إلى، ولكن مع ما شهدناه وسمعناه عن اللعبة الجديدة فمن المتوقع أن تكون مختلفة قليلًا.

وهنا يجب أن تتدخل شركة EA؛ فنقطة عدم الاستقرار هذه يجب أن تُزال تمامًا من قاموس اللاعبين ويجب على EA أن تحافظ على المستوى السنوي للسلسلة من أجل تقدمها ولكيلا تجعل اللاعبين يملون. فكر معي، ما الذي يجعل أحد محبي ألعاب المصارعة يتجه إلى نسخة 2020 السيئة وهو يمتلك نسخة قوية سابقة؟ المصارعين الجدد على سبيل المثال؟ ليس حافزًا مقنعًا على الإطلاق. لا بد أن يكون هناك تجديد بشكل أو بآخر.

علاوة على ذلك، تمتلك شركة EA اشتراكًا مميزًا أو premium subscription وهو EA Play يمكن أن تستغله في تقديم العديد من المزايا والعناوين القوية بأسعار مُخفضة في ظل المنافسة المحتدمة حاليًا بين الخدمات المدفوعة وأهمها وأكثرها تميزًا على الإطلاق هي Xbox Game Pass بلا منازع.

وعلى ذكر Xbox Game Pass، يجب أن نذكر مايكروسوفت والتي أتاحت ألعاب شركة EA على خدمتها المدفوعة المميزة، وهذا سيسمح للاعبي الإكس بوكس بالاستمتاع بألعاب EA بأسعار الاشتراك الشهر لخدمة مايكروسوفت فقط. وهذا بالتبعية سيؤثر بالإيجاب على ألعاب المصارعة القادمة والتي ستأتي للاعبي Xbox ومشتركي خدمتهم على طبق من فضة؛ فاللاعبون سيتمكنون من لعب WWE القادمة بمصاريف قليلة مقارنة بسعرها الأصلي.

هل الفكرة سيئة؟

EA

أما عندما تُذكر مشاكل استضافة شركة EA لسلسلة WWE، يجب أن نذكر سوء خدمة EA الأونلاين والتي تواجه خوادمها عدم استمرارية رهيبة في السنوات الأخيرة، والكثير من المتعة في ألعاب WWE 2K تأتي من اللعب التنافسي أونلاين، وهذا سيقض مضجع الكثير من اللاعبين ويجعلهم ينفرون من اللعبة. سيرفرات الشركة المُخصصة بشكل كبير لأفضل وأقوى ألعابها مثل FIFA وMadden سيأتي على حساب WWE 2K.

أيضًا سياسات الشركة نفسها وجشعها الواضح هي الأخرى في كثرة المحتوى المدفوع تجعل اللاعبين يتخوفون من سعر WWE 2K بعد الانضمام إليها.

لا أحد يُنكر حجم شركة مثل EA كونها أحد أضخم الشركات في الصناعة، ولكن صراحةً في الآونة الأخيرة تراجعت الشركة بشكل كبير وبالتحديد عن اللاعبين العرب، وبالتحديد أكثر بعد صدور نسخة FIFA 2022 عندما فعلت EA باللاعبين حركة أقل ما يُقال عنها أنها “تكالب على الأموال”، عندما حرمت اللاعبين على الحاسب الشخصي من ترقية FIFA 21 مباشرةً، بل وجعلتهم يحصلون على FIFA 22 نسخة الجيل القديم بدلًا من الجديد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى