مقالاتPcبلاي ستيشننينتيندو سويتش

انطباعات ديمو لعبة Voice of Cards: The Isle Dragon Roars

Voice of Cards لعبة مبارزة ورق جديدة من مطور ألعاب Nier المخضرم Yoko Taro

في العرض الدعائي القريب لألعاب نينتيدو الجديدة، إصدرت شركة Square Enix والمطور Alim عرضًا تجريبيًا مجانيًا للعبة مبارزة البطاقات Voice of Cards: The Isle Dragon Roars، والذي يمكن تحميله الآن من متجر ألعاب نينتيندو. ومع وجود يوكو تارو كمدير إبداعي في المشروع، وعدد من المتعاونين السابقين على مشاريعه المبهرة، وجدنا أن الأمر يستحق التجربة، وبعد الانتهاء من تجربتنا مع العرض التجريبي، تأكدنا من أنه يجب عليك تجربتها أيضًا مثلنا.

هناك الكثير من ألعاب الأر بي جي التي تدمج بين القصة ومبارزة الورق الافتراضية في الوقت الحالي، وحصل هذا النوع من الألعاب على شهرة واسعة بفضل بعض الجبابرة على الساحة مثل Slay the Spire و Hand of Fate، كما أن الكثير منهم يحاول إيجاد طرق متنوعة ومُبتكرة لدمج أسلوب السرد في هذا القالب الجديد والمختلف من الألعاب، ولكن وكما تأكدنا … لا يفوت يوكو تارو الفرصة لإضافة لمسته الخاصة على أي لعبة يعمل عليها ليجعلها دومًا مميزة ومختلفة عن أي شيء آخر.

Voice of Cards اسم على مُسمّى

Voice of Cards

كما يوحي العنوان، البطاقات إلى حد كبير ليست مجرد اسم للعبة Voice of Cards بل هويتها الكاملة. تتم طباعة الشخصيات والوحوش والعالم بأسره على هذه البطاقات، ولكن لا ينفي هذا كون الأسلوب حقًا معبر، حيث يتم الدمج والخلط بين بطاقات الشخصيات والمناظر لتصوير الحركة أو الأفعال أثناء تجولك في العالم، تنقلب بطاقات التضاريس أمامك للكشف عن الأراضي التي تتواجد بها، ويتم تمثيل حركتك مثل قطعة الشطرنح التي تتحرك بشكل محدد. حتى العناصر الجانبية غير القابلة للتفاعل مثل الصناديق أو الأبواب يتم تمييزها أيضًا بالأوراق مع توهج ذهبي طفيف للإشارة إلى بطاقة المهمة التالية.

هناك بعض الإعدادات البسيطة مثل إمكانية تمييز النصوص المهمة باللون الأحمر، مع تشغيل الظلال أو إيقافها لتسريع الأداء، ولديك دعم الأصوات اليابانية أو الإنجليزية في الدبلجة، لكن الديمو لا يحتوي على أي أصوات لذا عليك الانتظار إلى إصدار التجربة الكاملة لسماع الشخصيات. الموسيقى كذلك هي ما تتوقع أن تسمعه في العادة من مقطوعات الحانات الأيرلندية التي يعرفها معظم المتابعون من ألعاب ويتشر ولعبة Gwent، ولا تختلف كثيرًا عنها إلا في استخدام بعض الآلات الموسيقية الإضافية والمعروفة في دولة اليابان.

أكثر من طريقة للاستمتاع بالورق مع Voice of Cards

Voice of Cards

في المعارك، تمتلك جميع الأطراف الرئيسية مثل Hearthstone جواهر الطاقة الخاصة بهم، والتي تحتوي على الأرقام الموضحة لجميع المعايير الأخرى التي تحتاجها في اللعب. البطاقات شكلها رائع وواضح وسهل القراءة، وتتغير تفاصيلها طبقًا لمقدار الضرر الذي تتلقاه. جميع الوحدات لديها أرقام دفاع وهجوم مع خصم الضرر وفقًا لمقدار نقاط الدفاع من خلال طرح نقاط الهجوم منها، كما أنه يمكن إضافة ثلاثة قطع من المعدات مثل السيوف والدروع والملحقات لكل ورقة شخصية.

Voice of Cards ليست الأسرع لنكون صريحين. حركات الأوراق تأخذ بعض الوقت لتقوم بعملها بشكل كامل، وهذا بسبب كمية العوامل التي تعتمد عليها المعارك مثل تفاعلات العناصر مع بعضها البعض، ولفات النرد في أغلب الأوراق. بعض القدرات الخاصة قد تحتاج إلى لفات نرد إضافية للحصول على تأثيرات مُضافة أو كمية زائدة من الضرر، والهروب أيضًا يحتاج إلى لف النرد، كما أن الشفاء من الأمراض وتأثيرات الضرر يعتمد بدوره على لفة النرد.

إلى جانب المعارك الفعلية نفسها، هناك لعبة ورق إضافية تقوم فيها بمطابقة البطاقات المتشابهة معًا لعمل مجموعات وتسجيل نقاط مجمعة. يمكن إضافة المزيد من المتعة إلى هذه اللعبة من خلال التلاعب ببعض القوانين، ويمكن مشاركة هذه المتعة بشكل محلي مع الآخرين أو عبر الإنترنت. المشاركة مع اللاعبين مهمة لأنها تتيح لك الفرصة لرؤية بطاقات جديدة والقصة المختفية وراء كل بطاقة (والتي حتى الآن لم يسمح لنا الديمو بالنظر إليها خلف البطاقات)، لكن فكرة البطاقات نفسها تحمسك دومًا للبحث عن المزيد منها وجمعها واكتشاف جميع تفاصيلها.

كلمة أخيرة عن Voice of Cards

Voice of Cards

بالنسبة لقصة Voice of Cards لا يمكن قول الكثير عنها غير إنها مُعاد استخدام تفاصيلها من ألعاب أر بي جي سابقة مع بعض الرسوم الخلابة الجديدة، ولكن في المجمل أسلوب القصة وطريقة سردها من خلال الشخصيات الجانبية والحركة على سطح العالم تشبه كثيرًا ألعاب الطاولة القصصية مثل Dungeons and Dragons، ولذا نعتقد أن حتى المعجبين الأجانب سيجدون ما يسعدهم في هذه اللعبة، وسيسعدون بالتركيز على كل تفصيلة وشخصية بدلًا من الأسلوب الياباني المُعتاد الذي يتم التركيز فيه أغلب الوقت على طاقم الشخصيات الرئيسية فقط.

محمد حسن

أغطي صناعة ألعاب الفيديو وأكتب عن اللاعبين والمؤتمرات والمراجعات على جميع المنصّات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى