مقالاتPcإكس بوكسبلاي ستيشننينتيندو سويتش

بمناسبة فصل الربيع.. أفضل 5 ألعاب يمكنك الاستمتاع بها الآن!

5 ألعاب تقع أحداثها في فصل الربيع

مع استمرار مرور الأيام، تتعاقب فصول الكرة الأرضية، ومع بداية شهر مارس يبدأ الموسم المحبب لدى الجميع، ألا وهو فصل الربيع الذي يبدأ في العشرين من مارس (اليوم)، وينتهي في شهر يونيو. ها هي درجة الحرارة ستبدأ في الارتفاع تدريجيًا وينزح عنا فصل الشتاء شيئًا فشيئًا.

تلك الطبيعة الساحرة التي يلهمنا إياها ذلك الفصل من السنة والمليء بالأغاني، والأشعار، والقصص، تحتاج إلى قائمة من ألعاب الفيديو تقع أحداثها في نفس الفصل، ولذلك حرى بنا أن نتحدث عن 5 ألعاب تقع أحداثها في فصل الربيع.

5 ألعاب تقع أحداثهم في فصل الربيع

Spring Falls

فصل الربيع

صدرت اللعبة الأولى، والتي تحمل اسم “شلالات الربيع”، في عام 2019، وهي لعبة ألغاز مريحة للأعصاب الهدف منها هو مساعدة الأزهار على النمو على أعالي الجبال. ولكي يفعل اللاعبون ذلك الأمر، عليهم أن يتلاعبوا بالأشكال السداسية التي تشكل شكل الجبال من الأعلى -كما هو موضح بالصورة- بطريقة تسمح للماء المتدفق من الأعلى بالوصول إلى الزهور وبالتالي تنمو.

على الرغم من سهولة أسلوب اللعب نوعًا ما، إلا أن المستويات الستين الموجودة في اللعبة كفيلة بوضع مهاراتك تحت الاختبار. تتميز اللعبة بأسلوبها البصري الجذاب، والموسيقى الهادئة، والأجواء الرائعة، وبالتأكيد مناسبة جدًا للأيام التي تشعر فيها بضغط نفسي.

Mini Island: Spring

Mini Island: Spring

في 2019 كان المطور المستقل MACKINN7، والمعروف أيضًا باسم Taeyeon، يعمل على مجموعة ألعاب قصيرة من نوع boss rush cute ’em ups وتُمسى Mini Islands. كل لعبة أو عنوان من عناوين تلك السلسلة كانت تتميز بألوانها الجذابة والمليئة بأضواء النيون التي تُشعرك بالحركة والحماس، ويمكن للاعبين في كل عنوان أن يختاروا مستوى صعوبة اللعبة كما يمكنهم أيضًا اختيار أفضل الشخصيات التي تناسبهم.

إلى الآن، توجد حوالي 17 لعبة في تلك السلسلة، وإحدى تلك الألعاب تحمل اسم الربيع Mini Island: Spring. وفي تلك اللعبة يمكنك اختيار واحدة من 16 شخصية موجودة وتقاتل ضد 26 زعيم من خلال سبع مراحل مختلفة. وخلال قتالات الزعماء، سترى ألوانًا جذابة منبعثة من الأزهار وستعطيك أجواءً رائعة.

Loverowind

Loverowind

لعبتنا الثالثة هي الأخرى من صنع إحدى المصممين المستقلين أيضًا وهو المطور Tonguç Bodur. اللعبة عبارة عن إحدى ألعاب المحاكاة وصدرت في وسط العام الماضي كجزء من ثلاثية Poetic Ones. الجزآن الآخران يركزان على فصلي الشتاء والخريف، أما عن هذا الجزء فهو يركز على الربيع ويمنح اللاعبين الفرصة للتجول في بيئة استكشافية كاملة مبنية على الفصل المبهرة.

اللعبة مريحة للأعصاب وتصلح للفتيات أكثر منها للأولاد، وتعتمد على السير وجمع الأزهار في رحلة شاعرية جميلة. الهدف النهائي من اللعبة أعتقد أنه يتعلق بالهدوء والراحة النفسية التي تعتمد على سير اللاعبين في لعبة محاكاة رائعة عن السير.

White Day: A Labyrinth Named School

فصل الربيع

صدرت كريميك عن لعبة صدرت عام 2001 وتحمل نفس الاسم، وهي لعبة من كورية الجنوبية صدرت عام 2015 وهي من نوعية ألعاب رعب النجاة. قصة اللعبة تدور حول أحد طلاب المدرسة الثانوية والذي يُدعى “Hee-min Lee” وهو يحاول التسلل إلى المدرسة ليلًا ليستطيع أن يترك هدية لفتاة معجب لها، وهي “So- young Han”.

وبعد دخوله إلى المدرسة مباشرةً، يفاجأ بطلنا Hee-min Lee أنه عالق في المدرسة ولا يستطيع الخروج منها ويفاجأ كذلك بأنه ليس وحيدًا، بل هنا كطلاب آخرون عالقون معه، ومن هنا تبدأ أحداث اللعبة في محاولة منهم للهروب.

Life Is Strange: True Colors

فصل الربيع

من منا لا يعرف تلك اللعبة الشهيرة؟ صدرت في أواخر 2021، وتعد الجزء الأحدث في سلسلة Life is strange الشهيرة وهي سلسلة مليئة بالمغامرات. مثل العناوين القديمة في السلسلة، يتحكم اللاعبين في شخصية جديدة تمامًا، وهي أليكس شين، تتمتع بقدرات خارقة لمواجهة القوى غير الطبيعية. تستطيع بطلتنا أن تتحكم في مشاعر الآخرين.

في أبريل 2019، تغادر أليكس مجموعة أو دار الرعاية التي تبنتها، وتُعيد لم الشمل مع أخيها مرةً أخرى، ولكنها تفاجئ بعد ذلك أن أخيها قد مات في انفجار نتيجة حادثة ما، ومن هنا تبدأ بطلتنا في محاولات مضنية أن تحل بعض الألغاز التي تسببت في ذلك الأمر وتبدأ رحلة مليئة بالتشويق والغموض. وعلى الرغم من أن اللعبة حصلت على تقييمات مختلطة، إلا أنها ممتعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى