مقالاتPcإكس بوكسبلاي ستيشن

بيئات جديدة على الجزء القادم من Far Cry أن يتطرق إليها| من بينهم مصر

أماكن مميزة للعبة القادمة من أكثر سلاسل الألعاب متعةً

من المعروف عن شركة يوبي سوفت (مطور سلسلة Far Cry) أنها من أفضل الشركات وأشهرهم في ألعاب العالم المفتوح ذات البيئات الكبيرة والمتنوعة، وفي سلسلة Assassin’s Creed خير مثال. بالنسبة لسلسة Far Cry، والتي بدأت عام 2004، أخذت وقتًا معتبرًا حتى تخرج للجمهور ولأضواء الشهرة في عالم الألعاب وذلك في الجزء الثالث عام 2012 والذي بدوره سلط الضوء على السلسلة كلها وبداية من هذا الجزء أخذت اللعبة في تطوير الأماكن والاندماج مع الثقافات المختلفة.

الجزء الأخير من Far Cry، وهو Far Cry 6 على سبيل المثال هو خير مثال على أماكن اللعبة الخلابة، وهذه المرة في جزرة يارا، والتي يبدو أنها مستوحاة من كوبا. حصل الجزء السادس على تقييمات جيدة نوعًا ما وسيؤدي نجاحه إلى أجزاء أخرى بالتأكيد ستحمل بيئات أكثر تنوعًا سواء كانت للأجزاء الجديدة كليًا أو للأجزاء المستوحاة أو الثانوية مثل Far Cry: Primal.

4 بيئات جديدة للجزء القادم من Far Cry

القطب الشمالي

Far Cry

رأينا أجواءً قاسية في العديد من أجزاء سلسلة Far Cry، كما رأينا بيئات مثلجة وتنوعات عاصفية وباردة، ولكن لم نر أي جزء يتناول تلك البيئة بشكل منفصل. سيكون من المثير أن نرى الجزء القادم يحمل تلك الظروف البيئة القاسية بعيدًا عن القتالات والأعداء المخضرمين.

من الممكن أن يُضيف تضيف تلك الأجواء الثلجية أسلوبًا جديدًا للعب، ونرى ترسانة جديدة ومخصصة من الأسلحة التي تتماشى من الثلج والجليد. أيضًا المناظر وطريقة تقديم البيئة قد يكونا فكرة أكثر من رائعة وتناسب الجو العام.

غابات الأمازون

Far Cry

رأينا في Far Cry 3 غابات وبيئة عالم مفتوح بنكهة الغابات الاستوائية، وبعد إصدارها بحوالي 10 سنوات كاملة، رأينا Far Cry 6 بأجواء مشابهة على جزيرة يارا وبعالم يبدو أنه أصبح أكثر تقدمًا من الناحية البصرية، وهذا منطقي جدًا. مع تطور التكنولوجيا أكثر فأكثر سيكون من المناسب والمبهر أن نرى تلك البيئات في أوجها مع الجزء الجديد من اللعبة.

بالحديث عن البيئات الكبيرة والعالم المفتوح الواسع وبالأخص فيما يتعلق بالغابات، فلا يوجد أكبر من غابات الأمازون وبيئتها المليئة بالحركة، ولهذا فهي ستكون مكانًا أكثر من رائع لاستضافة الجزء الجديد، وكما رأينا في الجزء الرابع من سلسلة Uncharted، فالأمر سيكون رائعًا.

مصر

Far Cry

أكثر البيئات التي لن يكون من العسير على يوبي سوفت التعامل معها، حيث رأينا Assassin’s Creed: Origins تقع أحداثها في بلدنا الحبيب وهو ما أُثبت كونه مغامرة مليئة بالتشويق والإثارة في أفضل بيئات العالم المفتوح. حجم مصر وتنوع بيئاتها وعراقة حضارتها لا يمكن أن يُفَوت، وسيكون من المجحف أن نتناول تلك البيئة الخصبة من منظور واحد فقط.

من أجل المزيد من الإثارة يجب على يوبي سوفت أن تتطرق إلى المزيد من عناصر الحضارة المصرية العريقة، بل وتتناول فكرة الربط بين عوالمها المختلفة. تخيل أن تقع أحداث لعبة Far Cry القادمة في مصر وتربط يوبي سوفت بينها وبين Assassin’s Creed: Origin عن طريق الـ Easter Eggs أو غيرها من الوسائل التسويقية والمحركة للمشاعر! أيضًا ستؤثر البيئة المصرية على أسلوب اللعب بشكل واضح خصوصًا لو تطرق المطورون إلى الصحاري المصرية.

الفضاء الخارجي

Far Cry

على الرغم من أن هذا الأمر قد يبدو جنونيًا ويراه الكثير غير قابل للتنفيذ، إلا أننا تعودنا على البيئات الغريبة والقوية من Far Cry؛ فرأينا في إضافة Far Cry 5 على سبيل المثال بيئة المريخ منخفضة الجاذبية، ورأينا في Far Cry 3: Blood Dragon بيئات تُعيد إحياء أفلام الأكشن الهوليوودية في الثمانينيات، ها قد حان الوقت لنقفز للمستوى الآخر، ونأخذ اللعبة في منحى ألعاب الخيال العلمي.

في النهاية، هناك الكثير من البيئات والخيارات أمام يوبي سوفت لتختار منها، ونحن على أحر من الجمر لنرى بيئة اللعبة الجديدة وما ستحمله لنا من تحديات تشدنا للعبة وربما تُعيد إحياء الأجزاء القوية لأن مستوى اللعبة يبدو أنه ينحدر شيئًا فشيئا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى