فيديوهاتبلاي ستيشن

تحديث جديد لجهاز PS5 تعرف على مميزاته والإضافات الجديدة

أصدرت سوني اليوم تحديث جديد لجهاز البلايستيشن 5 ملئ بالإضافات الجديدة

اليوم حصل جهاز PS5 على التحديث الثاني الرئيسي له منذ إطلاقه بنوفمبر العام الماضي، جيث أعلنت شركة Sony عبر مدونة PlayStation. بأن الجهاز سيحصل على العديد من الإضافات والتحسينات الجديدة.

البداية مع دعم الجهاز لأقراص التخزين من نوع M.2 SSD، حيث ستتمكن من تثبيت هذا النوع من الأقراص كوحدة تخزين إضافية للجهاز وليس هذا فحسب بل ستتمكن أيضاً من اللعب مباشرة على هذا القرص دون الحاجة إلى نقل الألعاب إلى ذاكرة التخزين الداخلية لجهاز البلايستيشن 5. كذلك تم دعم أخيراً الصوت ثلاثي الأبعاد بسماعات التلفاز التي تدعم هذه الخاصية.

أيضاً برنامج PS Remote Play – الذي يمكنك من خلاله بالتحكم في جهاز البلايستيشن عبر الهاتف المحمول حصل على تحديث جديد وبات بإمكانك إستخدامه  عبر شبكات الهاتف المحمول، برنامج PS App هو الأخر  حصل على ميزة جديدة، حيث بات بإمكانك الأن من خلاله مشاهدة مقاطع البث التي يقوم بها أصدقائك دون الحاجة لتشغيل جهاز البلايستيشن ومشاهدتهم

بالنسبة لواجهة المستخدم فقد حصلت على عدة أشياء جديدة مثل إمكانية تخصيص مركز التحكم بإعادة ترتيب القوائم فيه بشكل أفضل مع إمكانية إخفاؤها أو إظهارها بالجزء السفلي من الشاشة.. كذلك بات من السهل الأن الوصول إلى الرسائل وكتابتها للأصدقاء وحذف الدردشات الصوتية بنقرة واحدة دون الحاجة إلى حذف الأشخاص بداخلها. وتمت أيضاً إضافة أداة تعقب الجوائز (trophies) والتي تسمح لك بالوصول سريعاً إلى ما يصل إلى خمس جوائز أو تروفيات لكل لعبة مباشرة من مركز التحكم.

كذلك هناك ميزات أخرى جديدة تمت إضافتها مثل إمكانية اختيار جودة بث ألعاب خدمة PlayStation Now بين دقة 720p أو 1080p .. أيضاً إذا كان لديك نسخة PS4 و PS5 من لعبة واحدة فسيظهر كل إصدار الأن بشكل منفصل كأنهما لعبتان مختلفتان مع وجود شعار الجهاز الخاص بها عليها .

الفيديو الكامل لتحديث جهاز الـ PS5:

ابو علاوي

لاعب PC محترف، معروف بإسم Shakabrah97، عاشق لألعاب الـRPG اليابانية الكلاسيكية مثل فاينال فانتسي ودراجون كويست و الغربية مثل فال اوت وايلدر سكرلوز وذا ويتشر، لعبته المفضلة على الإطلاق The Witcher 2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى