أخبارPc

تحقق من توافق ألعابك على جهاز Steam Deck الآن!

شركة Valve تتيح للاعبين أن يروا إن كانت ألعابهم الخاصة تعمل على الجهاز المحمول الجديد Steam Deck

أصبح جهاز Steam Deck على مقربةِ ممن حجزوه مسبقًا، الآن ومن أكثر من أي وقت مضى. ولكن المشكلة تكمن في أن اللاعبين لا يعلمون بالتأكيد أي ألعاب يمتلكونها ستُناسب الجهاز الجديد وتعمل عليه، والآن أصبح الأمر ممكنًا أخيرًا!

كانت وما زالت تعمل شركة Valve، وهي الشركة الأم لموقع Steam الضخم، على عدد كبير من الألعاب على منصتها الضخمة لتجعل اللاعبين يتأكدون من توافقها مع جهازها الجديد، ومع تأكيد موقع Steam مسبقًا على أن مُعظم الألعاب يجب أن تعمل على الحاسب المحمول الجديد (Steam Deck)، إلا أن اللاعبين يريدون التأكد من ذلك بأنفسهم.

كيف يمكن للاعبين أن يتحققوا من توافق الألعاب على Steam Deck؟

Steam Deck

يمكن لكل مستخدمي موقع Steam أن يدخلوا على الحسابات الخاصة بهم، وبالتحديد إلى قسم Steam Deck الجديد في الموقع ويفصصوا الألعاب الموجودة والمُنقسمة إلى 4 فئات، بناءً على قابلية تشغيلهم على الجهاز.

الفئة الأولى هي التي أكدتها شركة Valve بنفسها، وهي الألعاب التي ستعمل على الجهاز الجديد بدون أي مشاكل، وهي أيضًا الألعاب التي يمكن لكل من يحمل الجهاز أن يُشغلها مباشرةً دون الحاجة إلى أي تعديلات.

الفئة الثانية هي الألعاب التي أكدت شركة Valve أنها ستعمل على الجهاز، ولكنها قد تحتاج إلى بعض التعديلات من قبل المستخدمين.

أما الفئة الثالثة، فهي الألعاب التي قالت الشركة إنها لن تعمل على الجهاز حتى الآن على الأقل وأن هناك بعض التعديلات التي قد تتم عليها في المستقبل وتجعلها تعمل. والفئة الرابعة والأخيرة هي فئة الألعاب التي لم تفحصها الشركة من الأساس لترى هل ستعمل أم لا.

على أي حال، يمكن لمن حجزوا الجهاز مسبقًا أن يستعدوا لرؤيته في الخامس والعشرين من هذا الشهر، أي بعد يومين من كتابة هذا الخبر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى