مقالاتبلاي ستيشن

تحليل إعلان God of War: Ragnarok الجديد

نظرة متفحصة على إعلان Ragnarok الجديد

نحن على وشك الانتهاء من الميثولوجيا النوردية مع God of War Ragnarok، وهو الجزء الذي نتوقع منه لقطات ملحمية ضد عدد كبير من البشر، والمخلوقات الغريبة، بل والآلهة أيضًا. في حلقة State of Play الأخيرة من سوني تم الكشف عن إعلان جديد للعبة. إعلان أضاف الكثير من وجهة نظري المتواضعة واشتمل على شخصيات مهمة للغاية مثل Tyr وFreya وOdin، وبالطبع Thor. ويبدو أن اللعبة تحمل لنا الكثير من المفاجئات.

يجد كلٌ من كريتوس وابنه أتريتوس نفسهما في مواجهة الكثير من المخلوقات الغريبة، والأهم من ذلك أنهما سيكونان ندًا لند مع أودين وثور، وكل هذا وكارثة راجناروك تحلق في الأفق. كشف الإعلان أيضًا عن الذئاب الثلاثة Skoll، وHati، وFenrir الذي غالبًا ما سيكون له دور فعال في مساعدة كريتوس وأتريوس في رحلتيهما.

أتريوس سيكون المحرك الرئيسي

God of War Ragnarok story trailer screenshot Kratos and Atreus

واحدة من أكثر الأشياء وضوحًا في الجزء السابق من God of War كانت نضوج كريتوس الواضح عن الأجزاء السابقة. تحول إله الحرب تمامًا من كيان متوحش إلى كيان أكثر عقلانية يؤمن بولده وأن بإمكانه أن يصبح إلهًا وينهي دائرة الموت التي بدأت منذ الميثولوجيا الإغريقية. واستكمالًا لهذا التغير، قدم لنا الإعلان الجديد نسخة مختلفة -على ما يبدو- من أتريوس وأنه سيكون المحرك الرئيسي لكريتوس ويرشده خلال فترات اللعبة المختلفة.

الدليل على هذا الأمر يتضح في السر الذي يقول أتريوس أنه يخفيه في بداية الإعلان، وأنه يجب أن يخفيه لحماية الآخرين، وأيضًا مواجهته لأبيه كريتوس بهذا الأمر وأنه لا يمكن أن يبوح عن هذا السر. أما عن السر وعن سببه إخفاءه له، فلا ندري، ربما أودين يتلاعب بعقل الشاب الصغير، خصوصًا أن أودين لا نعرف له دورًا محددًا في هذا الجزء، ومن المنطقي تمامًا أن يكون هو السبب وراء كل هذا ونحن لا ندري. ستكون لفتةٌ شيقة.

أعداء وحلفاء

God of War Ragnarok 2

ناهيك عن زوجة لوكي السابقة، Angrboda، والتي ظهرت في الإعلان الماضي، يبدو أن كريتوس وأتريوس لديهما الكثير من الحلفاء هذه المرة في God of War: Ragnarok، فإله الميثولوجيا النوردية Tyr سيساعد كريتوس وأتريوس في رحلتيهما بعدما يحررانه من السجن الذي حبسه فيه أودين، ويبدو أن Tyr سيكون له دورًا كبيرًا وليس مجرد مساعدة صغيرة. وعلى الرغم من عدم وجود Brok وSindri في الإعلان الجديد، إلا أنهما قد يكونان حليفين لأبطالنا أيضًا.

وبالطبع لن ننسى الذئاب الثلاثة Skoll، وHati، وFenrir، والذين سيعاونون أبطالنا لا محالة، وهذا يمكن تفسيره بأن زوجة لوكي السابقة قد طلبت مساعدتهم، مع العلم أن الذئاب الثلاثة هم أبناء لوكي من الأساس. وأخيرًا، وبعد أن كانت Freya عدوةً لكليهما، يبدو من المشهد الذي جمعهم أنها ستتخذ صفهما هذه المرة وستكون خير معاون، وهذا رغبة منها في إنهاء فترة حكم الآلهة وتحرير شعبها.

معارك لا تنتهي في Ragnarok

2123

كشف الإعلان عن معركة ضارية رأينا فيها كلًا من أتريوس وكريتوس يحاربان اثنين من الفالكيري. هذين الاثنين هما Hrist وMist، وهما شخصيتان مشهورتان في الميثولوجيا النوردية. ظهورهما قد ينبئ بظهور العديد من شخصيات الفالكيري الأخرى، مثل Brynhild، وهي أشهر شخصية فالكيري في هذه الميثولوجيا.

أما عن الشيء الجلل فيتمثل في ثور، والذي نعرف منذ فترة طويلة أنه سيكون شريرًا رئيسيًا في اللعبة، وبالفعل، رأينا مشهدًا ملحميًا قرب نهاية الإعلان يُرينا كريتوس وهو يتقاتل مع ثور ويبدو أنه سيكون واحدًا من أفضل ما سنرى في مجال الألعاب هذا العام. ومع هذا، أعتقد أن القتال الحقيقي سيكون قتالًا جماعيًا ضد أودين، وهذا القتال سيشمل أكثر من طرف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى