مقالاتPcإكس بوكسبلاي ستيشن

تذبذب مستوى Cartoon Network في الرسوم المتحركة سيجعلها تتجه لألعاب الفيديو

مستقبل واعد لشبكة CN في ألعاب الفيديو

قدمت لنا شبكة Cartoon Network العديد من الأعمال الفنية الممتازة والرائدة في مجال الرسوم المتحركة خلال العقدين السابقين. بعض هذه الأعمال نصّبت نفسها في المرتبة الأولى وأرغمت متابعيها على وضعها في خانة التحف الفنية. المشكلة أن دوام الحال من المحال، والأهم من التفوق والنجاح هو الاستمرارية والحفاظ على هذا النجاح لأطول وقت ممكن، وللأسف الشديد، حاضر الشبكة القوية لا يرتقي لنصف مكانتها في السابق.

تمتلك الشبكة الكثير من الشخصيات التي لا يمكن تخيل أعمال الرسوم المتحركة بدونها، وعلى الرغم من ترنح مستواها في الأعمال الكارتونية، إلا أن هذا لا يعكس شيئًا عن مستقبلها إذا ما وجهنا البوصلة تجاه صناعة الألعاب. شعبية هذه الشخصيات ترتقي لإنتاج أفضل الألعاب المسلية وجماهيرية عند فئة عمرية محددة، ولنا في Multiversus خير مثال.

دوام الحال من المحال

شكلت Cartoon Network جزءًا لا يتجزأ من طفولة معظم شباب هذا الجيل الحالي، وهذا بفضل أعمالها والأهم من ذلك شخصياتها التي لا تُنسى. وعلى الرغم من تشتت مستوى الجودة في أحيانٍ كثيرة، إلا أنها استطاعت أن تحافظ على علاقة وثيقة بينها وبين جماهيرها بفضل أعمالٍ مثل وقت المغامرة Adventure Time، وفتيات القوة The Powerpuff Girls، وعالم جامبول The Amazing World of Gumball، وبالتأكيد مختبر ديكستر Dexter’s Laboratory، وغيرهم الكثير من الأعمال الفنية الأخرى. المشكلة ليست في الماضي، ولكن في مستقبل الشركة الذي لا يُنبئ بالخير.

فبعد اندماج كلٌ من WarnerMedia وDiscovery Inc (هذا الاندماج اكتمل في هذا العام)، تأثر عالم الترفيه بشكل كبير وهذا بسبب الحجم العملاق الذي تتمتع به الشركتين، ويبدو أن قيمة الأعمال الفنية، وبالتحديد الرسوم المتحركة Animation والكارتون بشكل عام في خطر كبير. اندماج الشركتين أدى إلى غلق الكثير من الصُرح مثل Warner Bros. Global Kids، وYoung Adults، وClassics Studio.

ليس هذا فحسب، فوفقًا للكثير من التقارير، فإن WarnerBros. Discovery قد تخلت عن حوالي 26% من موظفيها، وبالتحديد العاملين في مجال الرسوم المتحركة وهذا الأمر بدوره أدى إلى قلق عارم بشأن مستقبل شبكة Cartoon Network رغم نجاحها الباهر، ولكن لحسن حظ محبي الشبكة، تم نفي هذه الادعاءات من قِبل CN نفسها والتي طمأنت جمهورها بشكل واضح.

خبرة Cartoon Network السابقة تعد بمستقبل واعد

cn4 games shows 1600x900 min.29ab2114

شبكة Cartoon Network ليست وليدة اللحظة ولحسن الحظ أن لها خبرة سابقة في ألعاب الفيديو، وهذا الأمر سيسهل عليها كثيرًا؛ فخلال الأيام الأولى للإنترنت وبداية عهدنا بالألعاب، كانت توجد العديد من ألعاب الفلاش الأونلاين الخاصة بهذه الشبكة. صحيح أنها كانت في غاية البساطة وبعيدة كل البعد عن التعقيد، ولكنها في نفس الوقت كانت ممتعة وذات أسلوب لعب إدماني.

الأمر لا يقتصر على ألعاب الفلاش فقط، ولكن CN لديها خبرة سابقة في ألعاب الهواتف المحمولة، وهذا مجالٌ واعد كما يتضح. ما لهذه الشبكة من خبرة يؤهلها لاستقطاب عددًا مهولًا من اللاعبين وهذا لقدراتها التسويقية وعدد اللاعبين الذين جربوا ما لهذه الشركة من أعمال سابقة.

إذا طورت CN من أعمالها السابقة وبنت سلاسل جديدة تعتمد على العناوين القديمة، فبنسبة كبيرة ستضمن الشبكة أن يجرب لاعبوها الأوفياء كل جديدها، خصوصًا إذا طورت الشركة ألعابًا للهواتف المحمولة. وبالمناسبة، إذا أردت أن تلقي نظرة على ألعاب شبكة كارتون نيتورك، فكل ما عليك فعله هو الدخول على هذا الرابط وسترى عشرات العناوين الممتعة التي تضم كوكبة كبيرة من الشخصيات وفئات مختلفة عديدة مثل الألعاب الرياضية، والألغاز، وألعاب المنصات وغيرها.

كل ما على Cartoon Network أن تفعله هو إنتاج عناوين بسيطة وممتعة بشخصيات محبوبة مثل فين وجيك وجامبول وغيرهم الكثير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى