مقالاتPcإكس بوكسبلاي ستيشن

ترتيب أحداث سلسلة Red Dead Redemption ترتيبًا تصاعديًا من الأقدم للأحدث

Revolver ثم RDR 2 ثم RDR 1

تشتهر سلسلة Red Dead Redemption بأنها واحدة من أفضل سلاسل الألعاب على مر التاريخ، أو على الأقل من ضمن ألعاب Rockstar. تهتم السلسلة بتفاصيل كثيرة على مستوى الأحداث وأسلوب اللعب، والسرد القصصي، وغيرها من الجوانب الفنية التي جعلتها بهذه المكانة لدينا نحن مجتمع اللاعبين. اختارت روكستار فترات زمنية مفصلية في التاريخ وقررت أن تمحور أحداث السلسلة عليها.

بشكل عام، نجد أن RDR 1 وRDR 2، وحتى Red Dead Revolver يرتبطون بشيء ما. هذا الشيء قد يكون الشخصيات أو الأحداث أو حتى طريقة السرد. وبما أن جزء كبير من محبي السلسلة لعبوا الجزء الثاني الذي صدر في 2018 فقط، فهم لا يعرفون الخط الزمني الصحيح لسير الأحداث، ولهذا السبب نحن هنا اليوم لنحاول توضيح الخط الزمني الصحيح لسلسلة Red Dead Redemption.

Red Dead Revolver

3128345 rdr

أقل أجزاء السلسلة شهرةً والكثيرون لم يسمعوا به من الأساس. صدرت لعبة Red Dead Revolver للمرة الأولى في عام 2004، أي في حقبة أجهزة البلايستيشن 2، وكانت هذه بداية شركة روكستار في التوغل إلى حقبة الغرب المتوحش، وبداية سلسلة ستصبح من الأفضل في التاريخ. بالطبع سيكون من غير العادل أن نقارن هذه اللعبة بالجزئين التاليين لها، ولكن هي من بدأت كل شيء.

في الجزء الأول لعبنا بشخصية صائد الجوائز القوي Red Harlow، والذي يسعى للانتقام ممن قتلوا أبويه. ما يهمنا الآن ويخص حديثنا هو أن أحداث اللعبة تقع في ثمانينيات القرن التاسع عشر، وهذا يجعل أحداثها قبل أحداث الجزئين اللاحقين من السلسلة.

وبهذا، يمكننا القول إن لعبة Red Dead Revolver هي من بدأت حقبة الغرب المتوحش الغالب على السلسلة.

Red Dead Redemption 2

2018 05 03 image 28

بعد أحداث Revolver تأتينا Red Dead Redemption 2 مباشرة من حيث ترتيب الأحداث. هو الجزء الأفضل والأشهر والذي نلعب فيه بشخصية بطلنا آرثر مورجان ونسير في رحلة طويلة نتعرف فيها على عصابة الـ Van Der Linde وعلى شخصيات لن تتكرر ثانيةً مثل الداتش جون مارتسون وسيدي أدلر وغيرهم.

تبدأ أحداث هذا الجزء في عام 1899، وهذا يعني أن هناك وقتًا كبيرًا نوعًا ما قد مر بين أحداث Revolver وأحداث RDR 2. وهذا الفرق في الوقت يتضح في عالم اللعبة وأماكنها، فبينما وقعت أحداث Revolver على نطاق ضيق في المدن الريفية الصغيرة، نجد أن احداث RD 2 وقعت في المدن المتحضرة مقارنةً بالأولى، مثل مدينة Saint Denis المزودة بوسائل مواصلات حديثة مثل الترام والبنية التحتية الرائعة.

معظم أحداث اللعبة وقعت في تسعينيات القرن التاسع عشر، ولكن النهاية كانت في عام 1907، وهذا يعني أن الأحداث استمرت حوالي 18 عامًا.

Red Dead Redemption

John

وأخيرًا الجزء الأول والأحدث من ناحية الخط الزمني. صدرت لعبة Red Dead Redemption في عام 2010 على أجهزة الإكس بوكس 360 وأجهزة البلايستيشن 3، وكان هذا الجزء هو البداية الحقيقية بالنسبة لمعظم عشاق السلسلة، والمرة الأولى التي ظهرت فيها الشخصية الأيقونية جون مارستون. وقعت أحداث هذا الجزء بعد انتهاء أحداث الجزء السابق بأربعة سنوات أي في عام 1911.

هذا الأمر يتضح في معالم الحداثة الموجودة في هذا الجزء بدايةً من المركبات الحديثة، وحتى الأسلحة الأكثر قوة، مع الاحتفاظ بالطبع بكل ما يميز الغرب المتوحش في الولايات المتحدة الأمريكية وشمال الميكسيك.

الجدير بالذكر أن تطوير هذه اللعبة استمر لحوالي 5 سنوات وكانت من أعلى الألعاب تكلفة وقتها، وفور صدورها، لاقت استحسانًا كبيرًا من الجماهير والنقاد، وفازت بالكثير من الجوائز من ضمنها جائزة لعبة العام Game of The Year.

وبهذا، يكون الترتيب الزمني الصحيح لسلسلة RDR هو كالآتي: Red Dead Revolver، ومن ثم Red Dead Redemption 2، وأخيرًا Red Dead Redemption.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى