مقالات

ترشيحات The Game Awards لجائزة أفضل لعبة أكشن/ مغامرة

ترشيحات قوية من The Game Awards

يفصلنا أسبوع واحد فقط قبل أن نشهد انطلاقة أحد أكبر الأحداث في عالم الألعاب، أسبوع واحد فقط قبل حفل The Game Awards. مع الكثير من الأحداث الجديدة في عالم الألعاب، بين الأحداث الجديدة التي سيزودنا الحدث بها، وبين المضيفين المتميزين، سنشهد انطلاقة قوية تليق بنا وبنهاية العام. يكافئ الحدث معظم الألعاب في مختلف الفئات، وبعد أن استعرضنا ترشيحات أفضل الألعاب المستمرة وأفضل شخصية في عالم الألعاب في مقالين سابقين، نود أن نستعرض أفضل الألعاب والمرشحة لجائزة أفضل لعبة أكشن/ مغامرة في هذا الحفل الكبير.

ألعاب هذه الفئة بينت لنا أن عام 2021 جلب لنا ألعابًا مرضية، بل وقوية ومن الطراز الأول. فقط انظر على الألعاب المرشحة، ستجد: Resident Evil Village، وRatchet and Clank: Rift Apart، وPsychonauts 2، وMarvel’s Guardians of the Galaxy، وأخيرًا لعبة النينتندو سويتش الشهيرة، Metroid Dread. كل تلك الألعاب تستحق أن تكون بالقائمة، وجميعهم متقاربين في تلك الفئة، وهذا يجعل من تفضيل أحدهم على الآخر أمر شخصي في كثير من الأحيان.

Metroid Dread

The Game Awards

دعوني أبدأ مع ساموس آران ولعبة Metroid Dread التي ننتظرها منذ حوالي 16 عام. أخيرًا رأينا اللعبة على النينتندو سويتش ورأيناها تترشح عن أكثر فئة تستحقها. هناك شبه إجماع من اللاعبين أن تلك اللعبة احتوت على مغامرات لا تُفوت، بل وفاقت توقعاتهم جميعًا. القتالات الملحمية والاستكشاف الأفضل لعوالم اللعبة المليئة بالرعب غير المبتذل بالإضافة الحفاظ على المستوى الجيد جدًا طول مراحل اللعبة، كل تلك الأمور اجتمعت لتضع Metroid Dread في هذه القائمة.

عودة اللعبة الكلاسيكية التي تعودنا عليها برسوماتها ثنائية الأبعاد 2D كان أمرًا مفرحًا وحقق ما تمنيناه، بل ووضع اللعبة في قائمتنا اليوم. هذا بالضبط ما كنا ننتظره من ساموس!

Marvel’s Guardians of the Galaxy

The Game Awards

لم يتوقع الكثير من اللاعبين، وبالتحديد من هم من عشاق عالم مارفل السينمائي وألعابهم، أن تنجح لعبة Marvel’s Guardians of the Galaxy وتحقق ذلك النجاح الذي رأيناه جميعًا بأم أعيننا. رأينا جميعًا أسلوب اللعب السلس والمتعة التي تعودنا عليها من سلسلة الأفلام تتحقق في لعبة فيديو أبطالها هم من تعودنا عليهم. ذلك المزيج الخاص والتجانس الواضح بين جميع أفراد الفريق، فريق حماة المجرة.

لعبة Marvel’s Guardians of the Galaxy أمام فرصة حقيقية للفوز بالجائزة. القتالات الفريدة والمغامرات التي لا تنضب بالإضافة إلى الموسيقى التي ألفناها لا تدع لنا مجالًا للشك بأن اللعبة ستكون من أشرس المنافسين.

Psychonauts 2

The Game Awards

لعبة Psychonauts 2 كانت من أكثر الألعاب انتظارًا، وها قد رأيناها أخيرًا. بأسلوبها البصري الرائع، وبيئة اللعبة الجذابة، والسرد الفريد، تمكنت اللعبة من إرضاء ومفاجئة الكثير من اللاعبين. ميكانيكية اللعبة وتنوع الحركات القتالية كانا أكثر من ممتازين.

بالتأكيد تتفق معايير اللعبة مع الجائزة في الكثير من الجوانب مثل اختيار القتالات الفريد وحل الألغاز وغيرها من المغامرات الأخرى. هناك عيب بسيط واحد فقط، وهو عدم تركيز اللعبة على جانب واحد، بل أخذت تتنقل بين الجوانب المختلفة مما أفقدنا القدرة على التركيز في كثير من الأحيان. ولذلك سيتوقف اختيار اللجنة على ما إذا كانت اللعبة استوفت كل الشروط وتمكنت من جميع الجوانب أم لم تستطع التوفيق بين كل الأمور التي انخرطت فيها، ولكنها بالتأكيد تستحق أن تكون بالقائمة.

Resident Evil Village

The Game Awards

شهدت سلسلة Resident Evil العتيقة عودة قوية نوعًا ما في السنوات القليلة الماضية. بدخول Resident Evil 7: Biohazard إلى الساحة موجهة بوصلة اللعبة مرة أخرى، وبنسخة الريميك Remake من Resident Evil 2، لعبة الـ AAA والتي أمدتنا بتجربة رعب ممتازة. كانت الأنظار موجهة نجو Resident Evil Village هذه المرة، هل يا ترى ستكمل السلسلة عودتها مرة أخرى أم لا؟

التجربة البصرية والتصميم الصوتي كانا من أفضل جوانب اللعبة، مع كل مكان كنا نشعر بجودة التصميم، ومع كل انفجار كنا نشعر بالواقعية الشديدة. تصميم الشخصية الرئيسية كان محورًا أساسيًا بمفرده. بالطبع Resident Evil Village أمام فرصة قوية لتحقيق المعادلة الصعبة والفوز بالجائزة.

Ratchet and Clank: Rift Apart

The Game Awards

زودنا Insomniac بأفضل أسلوب ممكن في السلسلة، ويكفي أن نذكر أن اللعبة مرشحة لجائزة لعبة العام من نفس الحفل. بلا أدنى شك، لعبة Ratchet and Clank: Rift Apart هي لعبة أكشن/ مغامرة من الدرجة الأولى. بصريًا، تعد اللعبة من التحف الفنية، اختيار الألوان وعالم الخيال العلمي الأصيل شكلا لنا اللعبة ورسما ملامح الجيل الجديد الذي نحن بصدده. الأسلحة بأنواعها وأشكالها وتصميماتها يخبرانك بعظمة اللعبة.

ما يميز اللعبة وقد يجعلها تتفوق على منافسيها في تلك الفئة، هي القتالات القوية والجذابة. ربما اللعبة ليست أفضل شيء من الناحية الفكرية أو في مغامراتها، ولكنها بكل تأكيد أحد أبرز الألعاب في قائمتنا ولن نعترض إن فازت بالجائزة. فقط سننتظر يوم التاسع من ديسمبر وستنكشف لنا جميع الأمور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى