مقالاتPcإكس بوكسبلاي ستيشن

تسريبات الجزء القادم من Call of Duty توحي بعودة Black Ops

يبدو أن الجزء الجديد من Black Ops قادم في 2024

 في كل عام، نرى الكثير من المحتوى الخاص بسلسلة Call of Duty العريقة. ومع زيادة المحتوى، تزداد التكهنات والتوقعات الخاصة بكل ما هو قادم بخصوص السلسلة. لا يتوقف الأمر عند التوقعات فحسب، بل في كثير من الأحيان يصل إلى تسريبات حقيقية مثلما حدث مع Modern Warfare 2. وفي كل الأحوال، فإن هذه المعلومات والتسريبات تجذب انتباه كل محب للسلسلة.

وفي خلال الأيام القليلة الماضية، صدرت الكثير من التسريبات بخصوص عناوين Call of Duty القادمة. وكما هو متوقع، لم تستطع الجماهير أن تكبح حماسها، وهذا جعلنا ما جعلنا نكتب هذا المقال لنخلص فيه أهم ما جاء من تسريبات عن مستقبل السلسلة.

خرائط اللعب الجماعي الجديدة

معظم التسريبات الصادرة تدور بشكل عام حول الجزء القادم من السلسلة، ألا وهو Call of Duty: Modern Warfare 2، وهذا أمرٌ طبيعي تمامًا. فبعد نجاح الريبوت 2019 للجزء الأول من Modern Warfare، كان لزامًا على Activision أن تعمل وTreyarch أن يعملا على ريبوت الجزء الثاني، فهو قيد التطوير الآن وسيصدر في الثامن والعشرين من أكتوبر القادم.

وعلى الرغم من أننا نعلم القصة كاملةً تقريبًا، إلا أننا بانتظار الجديد، ومع كل تسريب أو معلومة جديدة، نتحمس ونظهر ترقبًا غير معقولًا. وبعيدًا عن تسريب نسخة البيتا، والذي من المفترض -وفقًا للتسريبات- أن تنطلق في سبتمبر القادم، هناك تسريبات بشأن خرائط اللعب الجماعي، مثل تلك التي تقول بأن هناك أربعة خرائط جديدة وهم Saba، وMuseum، وOil Field، وGrand Prix. المثير للسخرية، أن ذلك التسريب أتى من قاعدة بيانات نسخة الهاتف المحمول، Call of Duty: Warzone.

عودة Black Ops؟

callofdutyblackops5 729x410 1

في ملفات الألفا للعبة Call of Duty: Warzone mobile، وُجدت بعض المعلومات بخصوص الجزء القادم من السلسلة العريقة، وهذا الجزء القادم من المفترض أن يتم تطويره بواسطة الاستديو الذي اعتدنا عليه مع السلسلة، وهو استديو Treyarch. ليس تسريبًا عملاقًا، وبالطبع لا يقارن بالتسريبات الخاصة بلعبة Call of Duty: Modern Warfare 2 في الحجم، ولكنه مع ذلك يظل تسريبًا معقولًا للغاية.

ولإنعاش الذاكرة، يُعد جزء Cold War، واحدٌ من أحداث الأجزاء التي عمل الاستديو العريق على تطويرها، وبالطبع تعد CoD: Cold War الجزء الأخير من سلسلة Black Ops الشهيرة. وبهذا الصدد، يعتقد الكثيرون أن الجزء القادم من اللعبة سيكون متعلقًا بسلسلة Black Ops وما زاد النار اشتعالًا، كان التسريب المتعلق بتطوير استديو Treyarch للجزء القادم. هذا التسريب أيضًا يدعي أن الجزء القادم سيحتوي على خرائط متعددة اللاعبين مع الكشف عن اسمين من أسماء هذه الخرائط.

الخريطة الأولى التي تم الكشف عنها تُسمى Stealth والخريطة الثانية تحمل اسم Pillage، وتميل أحداثها للوقوع في صحراء شرقية. هذا التسريب أدى إلى توقعٍ مفاده أن أحداث اللعبة القادمة التي لم يعلن عن اسمها بعد من Call of Duty، ستقع في تسعينيات القرن الماضي، وتحديدًا في فترة حرب الخليج، كجزء من سلسلة Black Ops. تسرَّب أيضًا اسم مقديشو‎، وهي عاصمة الصومال، وهذا الأمر يشير إلى حرب وقعت في المنطقة في بداية التسعينيات. وبهذا التسريب، يبدو أن Call of Duty ستتمسك بعاداتها القديمة وترجع الحروب إلى منقطتنا العربية بشكل عام، والشرق بشكل خاص.

ألق نظرة على تسريبات Call of Duty الجديدة بالصور

Call of Duty Vanguard Trailer 1 720x405 1

الجدير بالذكر أن Black Ops 5 -إذا افترضنا صحة التسريبات- يُتوقع لها أن تأتي في عام 2024. وما يزيد هذه التسريبات مكانةً، أن المصدر الذي أفصح عنها، وهو حساب RealiityUK على تويتر، تم إيقاف حسابه من منصة التواصل الاجتماعي السالف ذكرها. ولمن يريد الاطلاع على الصور والتسريبات، فألق نظرة هنا، مع العلم أن الصور من الممكن أن تُحذف في أي لحظة بسبب حقوق النشر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى