مقالاتPcإكس بوكسبلاي ستيشن

تسريبات نتمنى أن نراها في GTA 6.. هل ستبهرنا روكستار وتعيد إلينا نشوة السلسلة؟

زياردة Vice city في فترات مختلفة وتحسين نظام إلقاء القبض على اللاعبين من ضمن التسريبات

مع انتظار GTA 6 ولمدة تزيد عن الثماني سنوات، تمكنت روكستار من جعل Grand Theft Auto 5 لعبة ناجحة على طول هذه المدة. كل هذا كان وما زال بفضل النسخة الأونلاين من اللعبة. وعلى الرغم من أن ملايين اللاعبين قضوا ساعات طوال يتجولون في مدينة لوس سانتوس، والتي تبقى مدينة عالم مفتوح مليئة بالتفاصيل حتى بمعايير يومنا الحالي، إلا أن الكثيرين محبطون ومتخوفون من النسخة القادمة من السلسلة. وأخيرًا وبعد سنوات من التكتم، قررت الشركة أنه تعلن أن اللعبة قيد التطوير.

حتة يومنا هذا لا توجد معلومات مؤكدة عن اللعبة، ولكن هذا الأمر لم يمنع اللاعبين والمسربين من الخروج بإشاعاتهم التي لا تنتهي، ولكن جزءاً كبيراً منها يبدو منطقيًا للغاية. ومن ضمن تلك الإشاعات هي تلك تقول بأن اللعبة ستكون “عابرة للأجيال”.

قد نرى Vice City على فترات زمنية مختلفة

GTA 6

ربما وقوع أحداث اللعبة في مدينة Vice City كانت من أكثر الإشاعات رواجًا والتي سمعنا عنها كثيرًا مؤخرًا، وهذا الأمر جعلنا نصدقها بطريقة أو بأخرى.

قصة تلك المدينة بدأت معنا في Grand Theft Auto: Vice City والتي صدرت عام 2002 وتقع أحداثها في تلك المدينة الخيالية المبنية على مدينة ميامي في ثمانينيات القرن الماضي. أصبحت المدينة مشهورة بين مجتمع اللاعبين بفضل روكستار التي اهتمت بتفاصيلها وجعلت المدينة تبدو حقيقية وأصيلة، ولهذا الأمر، لن نُفاجئ بوجود تلك المدينة في الجزء الجديد، بل حتى أننا سنكون مسرورين، وإن صحت التسريبات، فمن المفترض أن تلك المدينة لن تُقيد بتوقيت زمني معين.

ووفقًا لبعض المسربين، فإن GTA 6 ستقع في فترات مختلفة وهذا سيتيح للاعبين أن يروا مدينتهم المفضلة تتغير عام وراء الآخر.

Liberty City

GTA 6

تعود تلك المدينة إلى الجزء الرابع من السلسلة، ووفقًا للمسرب @Onion00048، فإننا سنرى مدينة Liberty City أيضًا في اللعبة، وبالتحديد في البداية والنهاية. أيضًا يدعى الشخص نفسه، أن اللعبة ستكون منقسمة بين حقبتين زمنيتين؛ الأولى تقع في 1985 والثانية أحداثها في اليوم المعاصر.

هذه الإضافة ستجعل من الجزء السادس عابراً للأجيال. وكانت روكستار قد وضحت أنها قادرة على استكشاف الأماكن المختلفة عبر تغير الزمان، وهذه الفكرة مرتبطة بالجزء الثاني من Red Dead Redemption، حيث انتهاء حقبة معينة وبداية أخرى هي إحدى أفكار اللعبة العامة والأساسية.

وبالتبعية، ومع تقدم اللعبة، سيمكن للاعبين -إن صحت تلك الإشاعات- أن يروا التغير الحضاري والصناعي وهو يحدث بطريقة تدريجية من المنظور الأمريكي بالطبع.

وعلى ذكر Red Dead Redemption 2، يمكن للشركة أن تجعل مدينة Vice City أكثر واقعية وتربط اللاعبين عاطفيًا بها أكثر وأكثر عن طريق جعلهم يشاهدون التغيير الحادث فيها بمرور الزمن. هذا الأمر سيجعل المدينة تبدو أكثر واقعية كما تحدثنا بالأعلى.

نظام الخسارة في GTA 6

GTA 6

أحد أفضل ما يميز سلسلة GTA هي فكرة القط والفأر التي تلعبها مع الشرطة. تفسد المنشئات، وتقتل الأشخاص، وتفجر كل شيء، وتأتي الشرطة بكل قواتها بحثًا عنك لتلقي القبض عليك. مطاردة القط والفأر تلك يمكن أن تنتهي مثل الحياة الحقيقية؛ إما أن تلقي الشرطة القبض عليك وتنجح في مهمتها أو تستطيع أنت مجابهتها والدخول في مطاردة عالية المستوى مليئة بالأسلحة والسيارات وكل شيء. بالنسبة إلى، هذا الجانب من أفضل ما يميز اللعبة والسلسلة بالطبع.

نقطة الخلاف هنا تتمحور حول نظام الخسارة أو نظام إلقاء القبض عليك، تلك الكلمة التي تظهر لك عندما تمسكك الشرطة متلبسًا ويتغير لون الشاشة بكلمة WASTED لتعرف بعدها أنك خسرت. نظام القبض عليك في السلسلة ليس الأفضل، وهناك الكثيرون ممكن تحدثوا عنه؛ فالشرطة في كثير من الأحيان تكون عدائية حتى مع ارتكابك لجرائم بسيطة يمكن على إثرها أن تتحول إلى مطاردات عنيفة بينك وبين الشرطة.

لحسن الحظ أن هناك بعض الإشاعات التي تقول إن ذلك الأمر سيتغير بدرجة ملحوظة في GTA 6. انتشرت هذه الشائعات بعد عرض روكستار الذي قدمته في مؤتمر مطوري الألعاب GDC 2021 وفيه أشارت الشركة إلى بعض التغييرات في نظام الذكاء الاصطناعي واستجابات البشر والحيوانات في اللعبة بطريقة أفضل.

يمكن أن تصدر الشرطة مخالفات على سبيل المثال أو نرى تفاعلًا مختلفًا بينها وبين اللاعبين. كل تلك الأمور سنرى إذا ما كانت ستتعدل أم لا في الجزء الجديد.

وختامًا نود التعبير عن مدى حماسنا للجزء الجديد من GTA 6 الذي طال انتظاره وما زلنا سنضطر إلى الانتظار لمدة سنتين على الأقل، ولذلك نأمل أن يؤتي الجزء الجديد أكله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى