أخبارPcإكس بوكسبلاي ستيشن

تسريب مصدر رمز GTA 5 يتضمن تفاصيل GTA 6 و Bully 2

تسريب أمني ضخم يضرب Rockstar Games

تعرضت شركة Rockstar Games، مطورة ألعاب الفيديو الشهيرة، مرة أخرى لاختراق أمني كبير مع تسريب كامل لمصدر رمز لعبة Grand Theft Auto V. والأكثر إثارة للقلق هو اكتشاف ملفات داخل المصدر تشير إلى وجود تفاصيل لـ GTA 6 و Bully 2، الأمر الذي قد يسبب مشاكل أمنية خطيرة لـ GTA Online.

لم تكن Rockstar غريبة على مشاكل التسريبات والاختراقات في الآونة الأخيرة. ففضلاً عن تأكيد لعبة GTA 6 قبل الموعد المحدد، عانت الشركة على سلسلة من التسريبات المتعلقة باللعبة قبل الإعلان الرسمي.

الآن، تنتشر شائعات عن تسريب شامل لمصدر رمز GTA 5 عبر الإنترنت. ويبدو أنه مصدر رمز نسخة 2022 من اللعبة، ما يوحي باحتمالية ارتباطه باختراق عام 2022 الذي كشف عن أولى اللقطات المسربة من GTA 6.

كشف تحليل أولي للملفات من قبل بعض المطلعين على وجود ملفات مرتبطة بكل من GTA 6 و Bully 2 غير المعلن عنها حتى الآن، مدفونة داخل أكوام من بيانات مصدر رمز GTA 5.

تفاصيل GTA 6 و Bully 2 في تسريب GTA 5

وفقًا للموقع الإخباري GTA Focal، تم تسريب مصدر الرمز في البداية عبر رسالة على موقع Discord تحتوي على رابط لتحميله. ولكن سرعان ما تم حذف الرابط.

ومع ذلك، تمكن المشاركون في تداول الرابط من نشر نسخة أخرى على شبكة Tor المظلمة، ما يعني احتمال انتشار واسع للمحتوى المسرب.

تم تأكيد أن GTA 6 كانت تحمل في مرحلة ما الاسم الرمزي “Project Americas”، وهو ما سبق ذكره موقع Bloomberg، كما تم اكتشاف ملف يدل على وجود Bully 2 داخل نفس المجموعة. ولم يتم الكشف عن أي تفاصيل أخرى عن اللعبتين حتى الآن.

تحتوي حزمة البيانات المسربة على كمية هائلة من بيانات GTA 5، بما في ذلك إصدارات أولية وخرائط للعبة ومحتوى مقطوع.

لم تعلق Rockstar حتى الآن على التسريب أو محتوى المجموعة المنتشرة، لكن عشاق سلاسل الألعاب الخاصة بالشركة منشغلون بالتكهنات حول أخبار جديدة عن الامتيازات المحبوبة.

بينما أثارت فكرة Bully 2 حماس العديد من معجبي Rockstar، فإن التسريب يثير مخاوف أمنية كبيرة يجب على الشركة معالجتها. ومن أهم هذه المخاوف، التأثير المحتمل على أمن GTA Online في حالة تداول أو استغلال مصدر رمز اللعبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى