أخبارإكس بوكسبلاي ستيشن

تصريحات نارية من فيل سبينسر تقلل من شأن سوني

وتستمر الحرب الباردة بين سوني وميكروسوفت

مادة إعلانية

استمرارًا للحرب الباردة بين مايكروسوفت وسوني، صرّح فيل سبينسر، مدير قسم الألعاب بشركة ميكروسوفت، بأن استراتيجية الشركة اليابانية العملاقة في الصعود والتطور تعتمد على التقليل من شأن الإكس بوكس.

جاء هذا التصريح في المقابلة الأخيرة التي أجراها فيل سبينسر مع شبكة EuroGamer معقبًا على محاولات سوني بإحباط عملية استحواذ ميكروسوفت على Activision Blizzard، قائلًا نصًا: “تحاول سوني الحفاظ على هيمنتها على أجهزة الكونسول، وهذا عن طريق جعل الـ Xbox يبدو صغيرًا.”

وجّه سبينسر أصابع الاتهام نحو سوني ومحاولاتها لقتل التنافس بألعابها القوية التي من الصعب أن تتواجه على أجهزة غير أجهزتها.

فيل سبينسر يفسر سبب استحواذ ميكروسوفت على Activision Blizzard

microsoft

ثم سلط فيل سبينسر الضوء على صفقة استحواذ شركة ميكروسوفت على العملاقة Activision Blizzard قائلًا إن السبب وراء هذا الاستحواذ هو محاولة تقليص الفجوة التنافسية مع سوني، والتي تحاول على الجانب الآخر، أن تُفشل الصفقة بأي طريقة ممكنة عن طريق التحجج بسلسلة Call of Duty، وبأنه لا يمكن لسلسلة كهذه أن تكون حصرية على أي منصة دون الأخرى.

مادة إعلانية

وأعقب سبينسر بأنه حجج وأعذار سوني غير منطقية تمامًا وهذا لأن ميكروسوفت عرضت على سوني صفقةً تضمن للأخيرة بقاء سلسلة Call of Duty على أجهزتها لمدة عشر سنوات، ولكن الأخيرة رفضت.

الجدير بالذكر أنه حتى وقت كتابة هذه الخبرية، لم تعلق سوني على ادعاءات واتهامات سبينسر، ومن المتوقع أن تشتعل المنافسة والحرب الباردة بين العملاقتين ميكروسوفت وسوني في الفترة القادمة.

مادة إعلانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى