مقالاتPcإكس بوكسبلاي ستيشن

تصنيف ألعاب سلسلة Fallout من الأسوأ إلى الأفضل على الإطلاق

تصنيف سلسلة Fallout وفقًا للكثير من العوامل

تعد سلسلة Fallout أحد أعرق وأفضل سلاسل الألعاب في تاريخ الصناعة بالنسبة للكثيرين، ويكفي أن عدد ألعاب السلسلة (الأساسية والأجزاء الجانبية Spin-off) تخطى العشرة أجزاء تقريبًا، ناهيك عن أن هناك أجزاء كان من المفترض أن ترى النور، ولكن تم إلغاؤها. تتميز السلسلة بأسلوب اللعب المتميز خاصتها، ولكن بالطبع ليست جميع الأجزاء بنفس القوة. هناك أجزاء يمكن تصنيفها من صفوة الألعاب، وأجزاء أخرى لا تستحق التجربة؛ هذا هو الحال مع جميع سلاسل الألعاب، أليس كذلك؟

عند تصنيف أجزاء السلسلة، علينا أن نراعي الكثير من العوامل مثل أسلوب اللعب، وطريقة السرد، والميكانيكيات وتصميم عالم اللعبة، وبالطبع هل قصة اللعبة ممتعة أم لا. أيضًا فكرة قابلية اللعبة للإعادة يعطيها ثِقلًا واضحًا وتصنيفًا مرتفعًا وهذا يتم الحكم عليه بأخذ العوامل السابقة في الاعتبار.

التصنيف الرابع

سنبدأ تصنيفنا باللعبة الأقل في السلسلة، وهي لعبة Fallout: Brotherhood of Steel. ليست لعبة سيئة في المجمل، ولكن عند مقارنتها بالأجزاء الأخرى من نفس السلسلة، فبالتأكيد تستحق أن تكون في المركز الأخير.

نظام المعارك في هذه اللعبة سيء للغاية؛ فهو تقريبًا يعتمد على استخدام الأسلحة والجري فقط. القصة مباشرة وتفتقر إلى الابتكار، وستشعر بالملل في الكثير من أوقات اللعب بسبب التكرار، ولهذا حُق لها أن تكون في المركز الأخير في التصنيف.

التصنيف الثالث

5b1e66a3ae653a26f774aeb3 scaled

في هذا التصنيف سنضم لعبتين معًا، وهما:

  1. Fallout Tactics

وهي المختلفة تمامًا عن الأجزاء السابقة لها سواء كانت Fallout (الجزء الأول) أو الجزء الثاني من السلسلة Fallout 2. لا تعتمد اللعبة على الاستكشاف بشكل كبيرة، ولكنها تعتمد على التركيز على أداء المهام في هذا العالم المنتهي.

يتحكم اللاعبون بالعديد من الشخصيات، وكل شخصية لها دور معين ويجب توجيهها في كل مرحلة من أجل القضاء على الأعداء وإنهاء المهام. اللعبة شبيهة بألعاب XCOM نوعًا ما وليس سلسلة Fall out. القصة مثيرة وجيدة جدًا، ولكن أسلوب اللعب لم يكن أفضل شيء.

  1. Fallout 76

حصلت اللعبة على سمعة سيئة بسبب المشاكل التي تعرضت لها وقت الإطلاق، وهذا جعل النقاد يخسفون بها الأرض بتقييمات ومراجعات سلبية لا تعد ولا تحصى. بداية من نقص شخصيات NPC (الشخصيات التي لا يمكن التحكم بها أو شخصيات الذكاء الاصطناعي) إلى مشاكل البطء المتكرر، فبدى أن اللعبة محكوم عليها بالفشل. لحسن الحظ أنها لم تفشل، بل اهتم بها بيثيسدا وأضافت الكثير من التحديثات.

وبالرغم من ضعف أسلوب اللعب نوعًا ما، إلا أن أسلوب السرد المميز جعلها تجربة مميزة، وبالوضع في الاعتبار أن المطورين لا يزالون يعملون على إضافة محتوى جديد ويحسنون من مستواها بالتدريج، فأعتقد أن اللعبة ستستحق تصنيفًا أعلى في المستقبل.

التصنيف الثاني

  1. Fallout

على عكس الجزء الثاني من السلسلة، فإن اللعبة الأصلية التي بدأت كل شيء قدمت لنا أسلوب لعب من منظور isometric، ولكن في نفس الوقت كانت أقل في المستوى بشكل عام وخصوصًا في التجربة العامة. ما يميز هذه اللعبة هي القصة والشخصيات المتماسكة، ناهيك أن الشرير في هذه اللعبة يعد واحدًا من أكثر الشخصيات القوية في كل السلسلة بشكل عام.

  1. Fallout 4

أما عن اللعبة الثانية التي تقبع في نفس الفئة، فهي Fallout 4 والمعروفة بأنها الأفضل في السلسلة كلها من ناحية أسلوب اللعبة، ولكن لسوء الحظ، فقصتها المعقدة لا تجعلها تأخذ مكانة أفضل في فئة التقييم اليوم، وبالطبع نهايتها التي لم ترضنا كانت واحدة من أبرز أسباب عدم وجودها في فئة أعلى. وأيضًا نقطة أخرى، وهي فكرة كثرة المحتوى الإضافي غير المقنع، باستثناء Harbor، وNuka-World، كانت أحد أسباب عدم اكتمال اللعبة.

التصنيف الأول

capsule 616x353 1

  1. Fallout 2

على عكس الأجزاء الجديد من ألعاب السلسلة، فإن الجزء الثاني من Fallout يتميز بأسلوب لعب مختلف ومميز. منظور Isometric مثل الجزء الأول، وبنظام قتال متعاقب الأدوار أو Turn-based Combat. قصة اللعبة بطيئة نوعًا ما، ولكن أسلوب السرد فيها أكثر من رائع، ولا ننسى الكتابة المميز التي وضعت بعض النِكات في اللعبة لتكسر الرتابة في بعض الأحيان.

  1. Fallout 3

هي الجزء الأول من تطوير بيثيسدا، وكانت نقلة كبيرة تضمنت أسلوب لعب تصويب من المنظور الأول، وعالم مفتوح خلَّاب. وعلى الرغم من ضعف القتالات التي تضمنت مسدسات، إلا أن التجربة العامة أمتعتنا إلى حد كبير. بجانب القصة الرئيسية، توجد قصص فرعية ممتعة ومسلية جدًا على عكس Fallout 4.

الجزء الأعظم من Fallout

nynNraSpdYAmASGKanAPjY

 

أيشك أحدكم أن Fallout: New Vegas هي أفضل أجزاء السلسلة بلا منازع؟ بعيدًا عن مشاكل أسلوب اللعب في بعض الأحيان، يمكنك بكل سلاسة أن تلاحظ تصميم العالم الرائع وشخصياته المميزة والخالدة بشكل كبير. أسلوب السرد أيضًا كان معقدًا وجذابًا في نفس الوقت؛ فكان اللاعب يجد نفسه في منتصف ثلاث صراعات من حيث لا يدري.

وفي النهاية، كان هذا تصنيفًا شخصيًا، يمكن أن تختلف معه ويمكن أن توافقه في كل نقاطه. دعنا نتعرف على تصنيفك الخاص لألعاب السلسلة في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى