مقالاتPc

تعرف على لعبتي متجر Epic Games المجانيتين والقادمتين في السابع من هذا الشهر

Ancient Enemy والجزء الثاني من killing Floor

تتباين الآراء حول جودة الألعاب المجانية التي يقدمها متجر Epic Games؛ فالبعض يراها ألعابًا سيئة، والبعض الآخر يراها صفقات لا يمكن أن تُفوت. ومؤخرًا، أصبحت الانتقادات تعلو المدائح فيما يتعلق بالكثير من الأشياء مثل الألعاب المجانية بالطبع، وجوانب أخرى متعلقة بالواجهة المتجر، وأسلوبه في التعامل مع الحصريات، وغيرها من المشاكل الأخرى. ولكن بالرغم من كل هذه الأمور، يظل الاستديو يقدم ألعابًا مجانية رائعة، وهذا الشهر مثالٌ جيد لنستدل به.

آخر عروض متجر Epic Games فيما يتعلق بالألعاب المجانية كانت تتضمن ثلاثة ألعاب، وهمIratus: Lord of the Dead Hood: Outlaws & Legends، وGeneforge 1: Mutagen، وIratus: Lord of the Dead، وجميعهم متوفرين مجانًا على المتجر حتى السابع من هذا الشهر، ومن هذا اليوم، سيبدأ شهر جديد بألعاب جديدة، وبالتحديد لعبتين، وهما Ancient Enemy وKilling Floor 2 واللذين سيتوفران حتى الرابع عشر من يوليو. هذين اللعبتين يبينان مدى التباين بين عروض الألعاب المجانية على المتجر، فدعونا نتعرف على هاتين اللعبتين.

لعبتي Epic Games المجانيتين ليوم 7 يوليو

اللعبة الأولى: Ancient Enemy

لعبة الأولى هي من نوعية ألعاب البطاقات الكلاسيكية. من تطوير Grey Alien وصدرت في التاسع من أبريل 2020. يلعب اللاعبون ضد مجموعة الأعداء الذين استولوا على أراضٍ معينة. وباستخدام العديد من التعاويذ والقدرات المختلفة، يمكن للاعبين أن يعززوا من موقفهم ويهزموا فريق الأشرار وبأسلوب أنيق للغاية. وللعلم، فاللعبة تعتمد على نظام المعارك المُعتاد في ألعاب البطاقات، كما أنها تعتمد على حل الألغاز.

بفضل العناصر الاستراتيجية في هذه اللعبة، فإن مستوى أسلوب اللعب يرتفع تلقائيًا. تصميم اللعبة الجيد الممزوج بعناصر الترفيه تجعلك تدمن هذه اللعبة. كل ما تتمناه في ألعاب البطاقات من هذا النوع ستجده في هذه اللعبة، بداية من التعاويذ، وحتى الميكانيكيات الهجومية والدفاعية، وحتى الخيارات في اختيار صعوبة المستويات. وبالنسبة لمن لا يحبون هذه النوعية من الألعاب، ولكنهم متفتحين ويريدون أن يجربوها كنوعٍ من التجديد، فلا خيار أفضل من Ancient Enemy التي ستجعلك تتقمص الدور وتستكشف هذه القصة الظلامية نوعًا ما.

اللعبة الثانية: Killing Floor 2

killing floor 2 ps4 800x500 4

الجزء الثاني من اللعبة التي صدرت عام 2009 وتحمل نفس الاسم، وهذا الجزء يُعيد إحياء أسلوب التصويب المميز المليء بالأكشن. هنا، يمكن للاعبين أن يختاروا مواجهة المخلوقات الشبيهة بالزومبي (الـ Zeds) منفردين أو كجزء من فريق مكون من 6 لاعبين. تقع أحداث اللعبة بعد شهر من أحداث الجزء الأول، وفيه نرى الكائنات المُصنعة من قِبل شركة Horzine وقد أصبحت جاهزة وتعيث أراضي أوروبا فسادًا.

مثل اللعبة الأولى تمامًا، الـ Zeds هم المشكلة الرئيسية التي يتعين على اللاعبين القضاء عليها، وهذه ليست مهمة سهلة وتتطلب تحديات كبيرة من اللاعبين، ولا حاجة لذكر مدى صعوبة مواجهة الزعماء. بعد كل مرحلة، يربح اللاعبون نقاط خبرة يمكن استخدامها لشراء عتاد جديد أو ترقية القديم، وذلك للتسهيل من مهمة القضاء على الأعداء.

تحسن هذا الجزء بشكل ملحوظ عن سابقه، وهذا الأمر تمثل في الحركات التي اتسمت بالعمق، وجعلت الأمر يبدو أكثر واقعية وخطورة. كما أن طور Versus Survival يعطي اللاعبين فرصة الانغماس في مباريات حماسية 12 ضد 12 يُمكن أن تتخذ فيها جانب البشر أو جانب مخلوقات الـ Zeds الشريرة. العيب الوحيد في هذا الطور أنه قصير نوعًا ما، ولكن ما يميزه أنه ممتع للغاية ويقدم شيئًا جديدًا ومختلفًا عن اطوار اللعبة الأخرى.

وأخيرًا وليس آخرًا، لم يمح هذا الجزء الأشرار القدامى، ولكنه أضاف عليهم أشرارًا جُدد، فأصبح أشرار هذا الجزء مزيجًا من أشرار الجزء الأول والأشرار الجدد، وكلهم موجهين بواسطة تقنيات الذكاء الاصطناعي الجديدة والمحسنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى