أخباربلاي ستيشن

تغييرات في موديلات البلايستيشن 5 الجديدة حتمًا أنك لم تلاحظها

تغييرات تستحق المعرفة

تلقى تصميم البلايستيشن 5 الداخلي تغييرًا كبيرًا لم يلاحظه الكثيرون، وهذا التغيير نتج عنه أداءً أفضل تمثل في سرعة وكفاءة الكونسول بشكل عام.

تقول صحيفة The Verge أن هذا التغيير تم اكتشافه للمرة الأولى بواسطة اليوتيوبر Austin Evans. الفرق بين نسخة البلايستيشن 5 الأصلية ونسخة 2021 (موديل 1100) عن النسخة الحالية (موديل 1200) هي أن النسخة الحالية تم تقليص حجم اللوحة الأم الخاصة بها بمقدار إنشين. أيضًا، تمت إضافة أُنبوب صغير إلى في خلف الجهاز للمساعدة في تبريد الجهاز.

الجدير بالذكر أن نسخة الجهاز الجديد المعدلة هذه بدأت تُوَّزع في أستراليا في شهر أغسطس الماضي، وفي خلال الأشهر القادمة ستنتشر في العالم أجمع.

ما الجديد في موديل البلايستيشن 5 الأحدث؟

بالنسبة للأحجام ووزن كل جهاز، فعندما قارن اليوتيوبر حجم الموديل الجديد بالموديلات الأقدم، وجد أن الجديد أقل بحوالي نصف كيلو عن الموديل الأصلي الذي جاء بوزن 3.302 كيلوجرام.

أما عن استهلاك الطاقة، فالموديل الجديد يستهلك طاقة أقل من الموديلات القديمة بمقدار 30 واط، وهذا يجعله أكثر فاعلية في هذه النقطة، مع العلم أن بطارية الـ CMOS أصبحت موجودة أسفل العازل الحراري بالجهاز.

ربما قامت سوني بهذه التعديلات على أجهزتها لتبرير زيادة أسعار أجهزة الـ PS5 خاصتها؛ فالأجهزة ذات الأقراص أصبحت بحوالي 500 دولار، والأجهزة الديجيتال بسعر 400 دولار، وهذا غير مبرر بالطبع؛ فالكثيرون لم يطلبوا هذه التعديلات وبالتالي، تعد زيادة السعر هذه تعسفية لأبعد الحدود.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى