أخباربلاي ستيشن

ثغرة في خدمة PS Plus تمكن مستخدمين PS4 من الحصول على لعبة مجانية

نتيجة حصول خطأ معين قد يتمكن بعض مستخدمي PS Plus من الحصول على لعبة شائعة بشكل مجاني والتي قد يرغب الكثيرون من الاستفادة منها

في مجال حديثنا عن خدمات الألعاب عبر الإنترنت، نستطيع القول بأن خدمة PS Plus مليئة بمجموعة مختلفة من المستخدمين من جميع أنحاء العالم. و بالنظر إلى مدى اتساع هذه الخدمة ( PS Plus) وعدد الأشخاص الذين يستخدمونها، يمكن أن تفرض ضرائب على شركة Sony للحفاظ على الجودة والاتساق في جميع أنحاء العالم. وبالتالي، يمكن أن تتسلل بعض الثغرات التقنية، والتي تسمح للاعبين بالوصول إلى محتوى مجاني.

وكما نعلم إن PlayStation يتضمن ألعاباً مجانية لمستخدمي PS Plus لتنزيلها كل شهر، لكن كانت هناك حالات يمكن لبعض المستخدمين فيها، من تنزيل لعبة إضافية بدون رسوم إضافية أخرى. و على سبيل المثال، ففي العام الماضي، أصبح بإمكان مستخدمي PS Plus تنزيل لعبة Bloodborne بشكل مجاني، على الرغم من أنه لم يتم تضمين هذه اللعبة كواحدة من ألعاب PS Plus الشهرية المجانية. و الآن، يبدو أن أمراً مشابهاً يحدث هذا الشهر، لكنه يتطلب تنفيذ بضع خطوات إضافية.

طريقة الحصول على اللعبة المجانية لمستخدمي PS Plus

فعلى موقع ResetEra، اكتشف مستخدم برازيلي اسمه nolifebr، أنه بإمكان اللاعبين تنزيل لعبة Resident Evil 7 بشكل مجاني على جهاز PS4 باتباع الخطوتين التاليتين:

  • أولاً: سيتعين على المستخدم تنزيل العرض التوضيحي لـ Resident Evil 7 ثم بعد ذلك يقوم بمتابعة شراء اللعبة من خلال العرض التوضيحي.
  • ثانياً: عند هذه النقطة، يجب فتح متجر PS. ثم يطلب مستخدم ResetEra تحديد “صفحة اللعبة”، ثم “اختيار الإصدار”، ثم في النهاية يجب على المستخدم تحديد الإصدار الثاني.

و عند الانتهاء من الخطوات السابقة و الخروج، يجب أن يحصل المستخدم على خصم اللعبة بنسبة 100٪ أي بشكل مجاني تماماً. و لقد جرب العديد من المستخدمين هذه الثغرة لاحقاً، والكثير منهم نجح في الحصول على اللعبة بشكل مجاني، في الولايات المتحدة ورومانيا وهولندا على سبيل المثال لا الحصر في المواقع المختارة. ومن المؤكد و الواضح أيضاً، أن هذا الخطأ غير مقصود، ومن المرجح أن تقوم شركة Sony بإصلاحه قريباً. و ربما قد يكون هذا الأمر هو السبب بتنزيل Resident Evil 7 مجاناً على PS5 لمستخدمي PS Plus.

ثغرة في خدمة PS Plus تمكن مستخدمين PS4 من الحصول على لعبة مجانية

وإنه من المثير للاهتمام حقاً، معرفة ما يمكن أن يحصل عليه المستخدمون مجاناً، إذا كانوا مجتهدين بما فيه الكفاية. ثم مرة أخرى، تقوم شركة Sony بعمل جيد إلى حد ما لمكافأة مستخدمي PS Plus بمحتوى إضافي مجاني. و حتى بالنسبة للمشتركين الذين لا يستخدمون خدمة PS Plus، نذكر أن Sony قد قدمت الكثير من المحتوى المجاني في الماضي، عبر مبادرة Play at Home التي بدأت كاستجابة مباشرة في فترة مكافحة فايروس COVID-19.

و على أي حال، من المحتمل جداً أن تقوم شركة Sony بتصحيح هذا الخطأ قريباً، أو على الأرجح في نهاية شهر أغسطس، وذلك عندما يتم تنزيل المجموعة الجديدة من الألعاب الشهرية المجانية للمستخدمين ليقوموا بتنزيلها. كما يمكن لمشتركي PS Plus حالياً من تنزيل ألعاب مثل Hunter’s Arena: Legends و لعبة Plants Vs. Zombies: Battle for Neighborville حتى نهاية شهر أغسطس. ومع ذلك، نرى أنّ الكثير من المستخدمين لديهم الرغبة في الاستفادة من خطأ لعبة Resident Evil 7 حتى يتم تصحيحه. ونأمل أن يستفيد الكثير من المستخدمين من خلال هذه الثغرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى