مقالاتPcإكس بوكسبلاي ستيشن

جميع الأسلحة التي قد يستخدمها باسم في Assassin’s Creed Mirage

يوبي سوفت تعدنا بالكثير من الأدوات

تقع أحداث Assassin’s Creed Mirage في منتصف العصر الذهبي للإسلام، وهذا الأمر يعني أن بطلنا باسم سيكون في بيئة خصبة مليئة بالخيارات والتنوع، ليس فقط على مستوى البيئة، ولكن أيضًا بالنسبة للأسلحة المختلفة. أنواع مختلفة من السيوف، وأسلحة ذات مدًا بعيد، وأسلحة أخرى مميزة ربما لم نسمع بها أو نرها من قبل.

ما يميز هذا الجزء أنه سيتناول قصة باسم منذ البداية عندما كان لصًا وقصة تحوله إلى Assassin محترف، وستقع أحداثه قبل Assassin’s Creed Valhalla، والأجمل من كل هذا أنه سيعيد أسلوب اللعب القديم بطابع التخفي ويبتعد قليلًا عن أسلوب تقمص الأدوار الذي كان في الأجزاء القليلة السابقة، وهذا شيء صحي للغاية. ربما نتطرق إلى البيئات وأسلوب اللعب حينما تتسنى لنا الفرصة لتجربتها، ولكن الآن دعونا نتحدث عن الأسلحة التي قد يستخدمها باسم في رحلته.

هناك العديد من الأسلحة التاريخية التي قد يستخدمها باسم في Mirage، وبعض هذه الأسلحة عُرض في الإعلان بالمناسبة، ولكن حتى الآن لا يوجد شيء مؤكد بنسبة 100%. ما نعرفه ويجعلنا متفائلين هو أن يوبي سوفت قالت إن Mirage ستحتوي على أكبر عدد ممكن من الأدوات لدرجة لم نشهدها في أي جزء آخر.

تنوع أسلحة Assassin’s Creed Mirage

السيف المعكوف والسيوف التقليدية

mirage4

هو نوع من أنواع السيوف الشهيرة في الثقافات العربية، وهذا السيف قد يُعيد أسلوب اللعب الكلاسيكي الذي تعودنا عليه من الأجزاء الأولى للسلسلة. يُعتقد أن هذا السيف ظهر لأول مرة في القرن التاسع الميلادي واشتُهر في العصر الذهبي للإسلام، ويُعتقد أيضًا أن أصله يعود للهند وقد انتقل إلى الحضارة العربية من خلال التجار. هذا السيف بدوره يوجد بألوان وأشكال كثيرة، ولعل أقربها والأرجح من حيث الاستخدام بالنسبة لباسم هو النوع الشبيه الذي استخدمه في Valhalla.

بعيدًا عن السيوف المعكوفة، قد يلجأ باسم إلى استخدام السيوف المعتادة والتي كانت شائعة قبل في الثقافة العربية قبل تأثرهم بسيوف الهند. وما يجعلنا متأكدين بشكل كبير من استخدام باسم لهذا النوع من السيوف هو أن معلمته روشان استخدمته في الإعلان. ودعنا نعتبر أن الرمح نوع من أنواع السيوف بطريقة أو بأخرى ونزعم أنه قد يُستخدم هو الآخر في Mirage، إذ أنه لا داعي لذكر مشاع الرماح في تلك الحقبة التاريخية.

الخناجر والأقواس

maxresdefault 2

إذا تحدثنا عن الأسلحة وسلسلة Assassin’s Creed، وبالتحديد الأجزاء الأولى من السلسلة، فلا بد أن نأتي على ذكر الخناجر ولا نمر عليها مرور الكِرام. الخناجر كانت من الأسلحة الأساسية في السلسلة منذ الجزء الأول وهي أساس من أساسات التسلل والقضاء على الأعداء في صمت. وفي العصر الإسلامي، يُقال إن الخناجر كانت تُستخدم من قِبل علية القوم، وعودة الخناجر في الجزء الجديد من السلسلة لن يكون أمرًا غريبًا على الإطلاق، بل على العكس، نحن نتوقع عودتها وبشدة.

أما عن الأسلحة الأخرى التي نود أن نتحدث عنها في هذه الفقرة، والتي لا يمكن أن نسمع عن الملحمات العربية بدونها، فهي الأقواس والأسهم. لم يشهد الإعلان على وجود أي نوع من أنواع الأقواس، ولكن تصريح يوبي سوفت بتنوع العتاد في هذا الإصدار يكاد يضمن لنا وجود القوس والسهم، خصوصًا أنها من أعمدة الثقافة العربية.

القنابل البدائية للغاية

ac mirage 6194811

كل ما ذكرناه كان أسلحة اعتيادية ومتوقعة بناءً على الزمن الذي ستقع فيه أحداث اللعبة، ولهذا دعنا نذهب قليلًا إلى ما هو أبعد من ذلك ونسرح بخيالاتنا. اعتمادًا على تصريح يوبي سوفت أيضًا، يمكننا أن نتوقع احتواء اللعبة على قنابل دخانية أو قنابل بدائية للغاية أو غيرها من الأسلحة المتفجرة البسيطة التي كانت تستخدم في العصر الإسلامي أيضًا، ولكن ليس بنفس القدر الذي كانت تستخدم به الأسلحة الأخرى. ولأن الإعلان ظهر به شيء يشبه قنابل المولوتوف وقدرة باسم على استخدامها، فلا نستبعد أن نراها في اللعبة.

وفي الأخير، نحن متحمسون للغاية بشأن Assassin’s Creed Mirage، ونتوقع أن تعيد اللعبة أمجاد السلسلة إذ أنها ستعود إلى نمط أسلوب اللعب الذي نحبه وتُكثر من أساليب التسلل على حساب عناصر تقمص الأدوار. كل شيء يوحي بالتفاؤل بداية من بيئة وأسلوب اللعب وحتى الأسلحة التي تحدثنا عنها. ستعاود اللعبة زيارة المناطق العربية في بغداد وسنود بشدة أن تنجح هذه الإصدارة وتُري العالم الغربي جمال ما وصلت إليه الحضارة الإسلامية في السابق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى