مقالاتPcإكس بوكسبلاي ستيشن

جميع الألعاب قيد التطوير من استديو Obsidian| الاستديو المطور لـ Fallout: New Vegas

الاستديو الصاعد بقوة Obsidian وما يحمله لنا من ألعاب مستقبلية يعمل عليها الآن

استديو Obsidian هو أحد الاستديوهات المشهورة في عالم ألعاب تقمص الأدوار أو RPG. أُسس هذا الاستديو في يونيو 2003 ونما سريعًا بسبب الألعاب الرائعة التي قدمها. والمعلومة التي لا يعرفها الكثيرون أن هذا الاستديو هو بمثابة الوريث الشرعي والاسم الجديد لاستديو Black Isle الذي قدم لنا ألعابًا رائدة في فئة الـ CRPG، والذي طور لنا ألعابًا عملاقة مثل لعبتي Fallout الأصليتين، ولعبة Planescape: Torment، وسلسلة Icewind Dale series، وغيرهم الكثير من الألعاب الأخرى. اشتهر مؤخرًا أيضًا بتطوير Star Wars Knights of the Old Republic 2: The Sith Lords، والجزء الجديد من Fallout.. New Vegas.

غاب الاستديو فترة طويلة وأصدرت ألعابًا أخرى مثل Pillars of Eternity في 2015 وبعدها Pillars of Eternity 2: Deadfire بعد أن تخللهم عدة مشاريع أخرى. المثير للاهتمام أن الاستديو تعرض لأزمات مادية، ولكن مايكروسوفت استحوذت عليه لحسن الحظ مثلما تستحوذ على الاستديوهات بل وحتى الشركات العملاقة الأخرى. أول لعبة صدرت من الاستديو بعد استحواذ مايكروسوفت كانت The Outer Worlds، وعلى الرغم من ابتعاده لفترة إلا أن الاستديو ما زال لديه ما يقدمه لنا جميعًا.

4 ألعاب من المفترض أن استديو Obsidian يعمل على تطويرها

Grounded

Obsidian

من بين كل إصدارات الشركة الفائتة والقادمة، تمتلك لعبة Grounded بريقًا ومذاقًا مُنتظرًا عند اللاعبين. وعلى الرغم من أن الشركة ليست بعيدة في إصداراتها عن مختلف أنواع الألعاب، إلا أن هذه اللعبة جديدة نوعًا ما عليها وبعيدة عن CRPG مفضلةً أسلوب النجاة عليه.

قصة اللعبة تدور حول بعض الأطفال الذين تحولوا إلى نملٍ وعلى اللاعبين أن يتحكموا فيهم ويحاولوا النجاة. بجانب الجوع والعطش، يجب على اللاعبين أن يتعايشوا مع الظروف القاسية الأخرى مثل هجمات مختلف الحشرات والمهددات الأخرى للحياة. كان من المفترض أن تصدر اللعبة في أوائل 2021، ولكن حتى الآن ما زال اللاعبون متحمسون لرؤيتها بشدة.

Avowed

Obsidian

لعبة Avowed هي من الألعاب التي يجب على الاستديو أن يفخر بها؛ لأنها تمثل أصل وتوجه الاستديو وتحتوي على بصمته المعهودة، كما أنها تحتوي على ما يمكن أن تكون الشركة قيد التخطيط له الآن.

تقع أحداث Avowed في نفس العالم الذي تقع فيه لعبة Pillars of Eternity، وستكون اللعبة AAA ومن نوع تقمص الأدوار. من المفترض أن تأخذ اللعبة دور Skyrim وتُكمل مسيرتها القوية، وفي نفس الوقت من المفترض أن تأخذ لعبة The Outer World دور Fallout. ظهرت القليل من التفاصيل عن اللعبة، ويبدو أنها ستحتوي على الكثير من التشابهات مع The Elder Scrolls. سيكون من المثير أن نستكشف أجواء Pillars of Eternit من وجهة نظر لعبة Avowed.

The Outer Worlds 2

Obsidian

المشروعين السابقين كفيلان بجعلك تُعيد النظر في الاستديو الذي كان صغيرًا نوعًا ما، ويجعلانك توقن أن استديو OBSIDIAN لم يعد هذا الاستديو الصغير بعد الآن.

أما عن هذا المشروع الثالث، فهناك احتمالية بقدومه قُبيل اللعبتين السابقتين. ما أدهش اللاعبين أن اللعبة تم الإعلان عنها في مؤتمر Xbox & Bethesda Games Showcase 2021. نعلم القليل أيضًا عن هذه اللعبة، ولكننا نعلم أيضًا أن شعارها: “نظام شمسي جديد، وطاقم جديد، ونفس العالم الخارجي.” من المقرر أن يشبه هذا الجزء قرينه الأول بشكل أو بآخر وبالأخص للاعبين الذين لم يعهدوا تجربة Fallout.

Pentiment

30 project missouri powstaje nowe rpg w stylu disco elysium od obsidianu za sterami rezyser fallout new vegas 1

هناك الكثير من القيل والقال حول لعبتنا الأخيرة لدرجة أن عمل الاستديو على تطويرها هو مجرد إشاعة كبيرة، فلا يوجد شيء مؤكد حتى وقت كتابة هذا المقال، ولا حتى بدء العمل عليها.

بدأ الأمر في شهر نوفمبر المنصرم عندما خرجت علينا إشاعات بأن هناك لعبة أو مشروع يعمل عليه الاستديو يُسمى مشروع ميزوري أو Project Missouri وهو ما تم تعديل اسمه في النهاية إلى Pentiment. تزعم بعض المصادر أن أحداث اللعبة ستقع في القرن السادس عشر في قارة أوروبا ولن تكون لعبةً ضخمة، ولكنها في نفس الوقت ستكون مميزة. ستحمل اللعبة طابعًا محيرًا وستكون من نوعية ألعاب الألغاز التي تتناول جريمة قتل، ولكن بدون أي قتالات عنيفة.

أيضًا -من المفترض- ستكون اللعبة من إخراج Josh Sawyer وهو المسؤول عن إخراج Fallout: New Vegas، وPillars of Eternity. نأمل أن تكون اللعبة بالفعل قيد التطوير أو حتى يتم الإعلان عن بدأ العمل في القريب العاجل.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى