مراجعات

جهاز الألعاب PlayStation Portal المحمول عالم جديد يعتمد على تقنية البث السحابي

مراجعة سريعة

في عام 2023، أطلقت شركة Sony جهاز PlayStation Portal، وهو جهاز ألعاب محمول جديد يعتمد على تقنية البث السحابي. يسمح الجهاز للاعبين ببث ألعاب PlayStation 5 من خوادم Sony السحابية إلى جهاز Portal.

جهاز الألعاب PlayStation Portal المحمول عالم جديد يعتمد على تقنية البث السحابي

الشاشة: الجهاز يحتوي على شاشة LCD مقاس 8 بوصات ذات جودة عالية. الألوان حية ومشرقة ، ولا يوجد أي تشويش أو تشوه عند الحركة. زاوية الرؤية جيدة أيضًا ، ويمكنك تحريك الجهاز بحرية دون فقدان اللون أو التفاصيل. الشاشة أكبر بكثير من هاتف iPhone 13 Pro Max ، وتبدو رائعة حقًا. العيب الوحيد هو أنها ليست OLED ، مما يمكن أن يؤثر على تباين الأسود والبياض.

التحكم: الجهاز يحتوي على تحكم DualSense مدمج ، مع جميع ميزاته مثل الاهتزاز والمقاومة. الشكل والحجم مريحان للإمساك واللعب. الجهاز لا يحتوي على لوحة اللمس ، ولكن يمكنك النقر على الشاشة لإظهار بديل افتراضي. الوظائف الأخرى مثل الصوت والميكروفون والسماعة متوفرة أيضًا.

الأداء وعمر البطارية: الجهاز يعمل بشكل رائع كجهاز Remote Play. يوفر طريقة سلسة ومستقرة لتشغيل مكتبة PS5 الخاصة بك في يديك. يمكنك اللعب على شبكة Wi-Fi، ولكن تأكد من أن لديك اتصال سريع وموثوق به. عمر البطارية جيد ، ويمكنه الاستمرار لمدة تصل إلى 6 ساعات من اللعب المتواصل. الشحن يستغرق وقتًا طويلاً نسبيًا ، ويمكنك استخدام كابل USB-C أو شاحن لاسلكي.

السعر والتوافر: سعر جهاز PlayStation Portal هو 199.99 دولارًا / 199.99 جنيهًا إسترلينيًا. تم إطلاق الجهاز في 15 نوفمبر 2023 ، ولكن قد يكون من الصعب العثور على مخزون متاح في بعض المناطق بسبب الطلب العالي. ومن حيث المقارنة ، يعد أرخص من Steam Deck (النموذج 64 جيجابايت) هو الآن 349 دولارًا / 309 جنيهًا إسترلينيًا ، و ASUS ROG Ally يبدأ من 599.99 دولارًا / 599 جنيهًا إسترلينيًا ، و Nintendo Switch Lite هو الأقرب في السعر مع MSRP من 199.99 دولارًا / 200 جنيهًا إسترلينيًا. يمكنك التحقق من صفحة PlayStation Portal الخاصة لمتابعة آخر المستجدات التوافر. يمكنك شراء PlayStation Portal من PlayStation Direct أو عدد من التجار.

الميزات والقيود: هو نافذة صغيرة إلى PS5 الخاص بك. لا يحتوي على أي وظائف وسائط أو بلوتوث ، ولا يمكنك تشغيل أي تطبيقات أو خدمات أخرى عليه. إنه يقدم شيئًا واحدًا فقط: Remote Play. إذا كنت تستخدم Remote Play بانتظام أو تريد طريقة محمولة للوصول إلى PS5 الخاص بك ، فقد يكون هذا الجهاز مناسبًا لك. ولكن إذا كنت تبحث عن جهاز ألعاب محمول متعدد الاستخدامات ، فقد تجد نفسك محبطًا بقيوده.

جهاز الألعاب PlayStation Portal المحمول عالم جديد يعتمد على تقنية البث السحابي

هل يدعم PlayStation Portal 5G؟

لا يدعم جهاز PlayStation Portal 5G. يمكنك الاتصال بجهاز PS5 الخاص بك عن طريق شبكة Wi-Fi فقط. لا يمكنك استخدام شبكة خلوية أو تشغيل الألعاب بشكل محلي على الجهاز. هذا يعني أنه يجب أن يكون لديك اتصال سريع وموثوق به لتجنب التأخير أو الانقطاع.

مواصفات PlayStation Portal هي كما يلي:

  • شاشة LCD مقاس 8 بوصات بدقة 1080p ومعدل إطارات يصل إلى 60 إطارًا في الثانية.
  • تحكم DualSense مدمج مع اهتزاز ومقاومة وصوت وميكروفون وسماعة.
  • بطارية تدوم حتى 6 ساعات من اللعب المتواصل.
  • اتصال Wi-Fi فقط للعب عن بُعد مع PS5.
  • لا يمكن تشغيل الألعاب بشكل محلي أو استخدام أي وظائف وسائط أو بلوتوث أو تطبيقات أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى