أخباربلاي ستيشن

جهاز PS5 شحن 13.4 مليون وحدة عالمياً

المزيد من الأرقام القياسية التي أعلنت عنها سوني في تقريرها المالي الجديد

كشفت شركة سوني للتسلية التفاعلية عن نتائجها المالية للربع الثاني من العام المالي 2021 (المنتهي في شهر سبتمبر الماضي) وأكدت الشركة بأن جهازها الجديد PlayStation 5 شحن ما يقرب من 3.3 مليون وحدة في الثلاثة أشهر الماضية حتى 30 سبتمبر. هذا من شأنه ساهم في وصول إجمالي عدد الشحنات الكلية لجهاز البلايستيشن 5 عند 13.4 مليون وحدة وذلك خلال السنة الأولى من إطلاقه. وقد سجلت شركة سوني إيرادات بلغت أكثر من 5.86 مليار دولار وأرباحاً تقدر بقيمة 750 مليون دولار في ذلك الربع المالي، هذه الأرقام ساعدت هذا الربع المالي الثاني ليكون هو أكبر ربع مالي ثاني في تاريخ شركة سوني تحقيقاً للعوائد المالية.

على صعيد الألعاب، بلغت إيرادات ألعاب سوني الحصرية (التي تقوم بتطويرها ونشرها بنفسها) حوالي 7.6 مليون مقابل 12.8 مليون عن نفس الفترة من العام الماضي. وقد بلغ إجمالي عدد الألعاب المباعة حوالي 76.4 مليون لعبة ( وجاءت نسبة المبيعات الرقمية حوالي 62 بالمائة من الإجمالي). أيضاً شبكة  PlayStation Network باتت تضم حاليًا 104 ملايين مستخدم نشط شهريًا مع متوسط إنفاق حوالي 36.27 دولارًا للمستخدم الواحد،وهو ما يمثل زيادة سنوية بنسبة 5.9 بالمائة.

ابو علاوي

لاعب PC محترف، معروف بإسم Shakabrah97، عاشق لألعاب الـRPG اليابانية الكلاسيكية مثل فاينال فانتسي ودراجون كويست و الغربية مثل فال اوت وايلدر سكرلوز وذا ويتشر، لعبته المفضلة على الإطلاق The Witcher 2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى