بلاي ستيشنأخبار

جهاز PS5 يتجاوز مليون وحدة مباعة في اليابان

أحدث جهاز منزلي من شركة سوني نجح في الوصول لحاجز المليون نسخة مباعة في اليابان أسرع من PS4، لكن رغم ذلك مبيعات الألعاب عليه لا تزال ضعيفة

رغم أنه من الصعب تصديق ذلك، لكننا بالفعل نقترب بسرعة من العام الأول على إطلاق أجهزة الجيل الجديد لسوني ومايكروسوفت مع إطلاق كلاً من أجهزة PlayStation 5 و Xbox Series X. خاصة وأن العثور على كلا الجهازين لا يزال صعبًا نسبيًا، ولا يبدو أن هذا سيتغير قريبًا مع وجود نقص عالمي في أشباه الموصلات التي تحتاجها الشركات لتصنيع تلك الأجهزة، ولكن رغم ذلك فكان الطلب المسبق على جهاز Sony مرتفعًا منذ إطلاقه، وقد حقق لتوه رقم جديد في موطن Sony باليابان.

حيث عبر بيان جديد من مجلة Famitsu اليابانية، والتي أعلنت بأن منصة PS5 نجحت في الوصول لحاجز المليون وحدة مباعة في اليابان. حيث نجحت منصة الـ PlayStation 5 من بيع ما يقرب من 847.421 وحدة من نسخة الأقراص و 165.235 وحدة من النسخة الرقمية بدون قرص. ورغم أن منصة البلايستيشن بالسنوات الأخيرة لطالما عانت من المبيعات داخل اليابان، لكن جهاز PS5 نجح في الوصول إلى حاجز المليون نسخة بشكل أسرع من الجهاز السابق PS4، الذي حقق نفس الإنجاز وتجاوز مليون نسخة بعد أكثر من عام بعد إطلاقه الرسمي.

ومع ذلك، فإن مبيعات ألعاب الجهاز كانت قليلة للغاية، حيث كانت لعبة Resident Evil Village هي أفضل لعبة مُباعة بنسخة PS5 حتى الآن بمتاجر التجزئة، حيث تم بيع ما يقرب من 67 ألف وحدة فقط حتى الآن.

ابو علاوي

لاعب PC محترف، معروف بإسم Shakabrah97، عاشق لألعاب الـRPG اليابانية الكلاسيكية مثل فاينال فانتسي ودراجون كويست و الغربية مثل فال اوت وايلدر سكرلوز وذا ويتشر، لعبته المفضلة على الإطلاق The Witcher 2
زر الذهاب إلى الأعلى