أخباربلاي ستيشن

جهاز PS5 يهيمن بالسوق البريطاني و يتخطى حاجز المليون وحدة مباعة

PS5 بات جهاز الـ PlayStation الأسرع مبيعاً في بريطانيا حتى الآن، بعد وصوله إلى المليون وحدة مباعة أسرع بثلاثة أسابيع من PS4

أرقام قياسية يواصل تحقيقها جهاز PS5 بالفترة الأخيرة متفوقاً على الجهاز السابق PlayStation 4 رغم نقص شحناته بجميع أنحاء العالم، وقد بلغت عدد شحنات جهاز PlayStation 5 العالمية حالياً حاجز 10.1 مليون وحدة. مع تجاوزه مؤخراً حاجز المليون وحدة مباعة في بلده الأم “اليابان”. ويبدو بأن اليابان ليست الدولة الوحيدة التي نجح بها الجهاز في كسر المليون وحدة أسرع من الجهاز السابق.

وفقًا للبيانات الصادرة عن وكالة رصد المبيعات والتحليلات بالمملكة المتحدة GFK، والتي قامت بنشرها لنا شبكة GamesIndustry، فإن جهاز PS5 تجاوز مليون وحدة مباعة في بريطانيا اعتباراً من يوم 28 أغسطس. مما يجعله أسرع منصة PlayStation لدى شركة سوني مبيعاً في المملكة المتحدة حتى الآن، وقد حقق البلايستيشن 5 هذا الإنجاز أسرع بثلاثة أسابيع من جهاز البلايستيشن 4. ورغم أن نقص الشحنات الذي عانى منه الجهاز ببريطانيا قد أثر عليه سلباً بالبداية، ولكن عملية إعادة التوريد مجدداً بمتاجر التجزئة هناك خلال الأشهر القليلة الماضية ساعدت في دفع المبيعات بصورة كبيرة للغاية.

بالنسبة لأداء سوق الألعاب البريطاني ككل بشهر أغسطس، فقد تم بيع إجمالي 151،500 جهاز ألعاب، كان جهاز PS5 هو الجهاز الأكثر مبيعاً طوال الشهر، يأتي خلفه مباشرة جهاز Nintendo Switch، مع وجود أجهزة مايكروسوفت Xbox Series X / S بالمركز الثالث. وقد وصلت مبيعات الأجهزة الكلية بعام 2021 إلى أكثر من 1.4 مليون جهاز مباع، وهو أزيد بالثلث من مبيعات الأجهزة بنفس الفترة من العام الماضي.

ابو علاوي

لاعب PC محترف، معروف بإسم Shakabrah97، عاشق لألعاب الـRPG اليابانية الكلاسيكية مثل فاينال فانتسي ودراجون كويست و الغربية مثل فال اوت وايلدر سكرلوز وذا ويتشر، لعبته المفضلة على الإطلاق The Witcher 2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى