أخبارPc

جهاز Steam Deck لن يقوم بتشغيل كافة ألعاب متجر Steam!

على الرغم من التقارير التي أفادت بأن الجهاز المحمول القادم من Valve سيدعم مكتبة Steam بأكملها، ولكن اتضح بأن جهاز Steam Deck لن يدعم بعض الألعاب المعينة

تقرير جديد من شبكة Rock Paper Shotgun أشار لنا من خلاله بأن الجهاز المحمول الواعد الذي تحضره شركة فالف مالكة متجر ستيم للإطلاق بشهر ديسمبر هذا العام تحت اسم “Steam Deck” لن يتمكن من تشغيل كافة العنوانين المتواجدة بمتجر Steam الشهير.

حيث سيستخدم جهاز Steam Deck نظام يُدعي “Proton”، وهو أشبه ببرنامج توافق مع الألعاب وقد صممته شركة CodeWeavers والذي من شأنه السماح لنظام SteamOS الذي سيعمل به جهاز Steam-Deck بتشغيل الألعاب التي تعمل على نظام ويندوز الخاص بمايكروسوفت. ووفقًا لـJames B. Ramey رئيس CodeWeavers، لن تكون كل لعبة في مكتبة متجر Steam متوافقة مع نظام Proton.

رغم أن أجهزة Steam Deck قوية بما يكفي لتشغيل أي لعبة على متجر Steam حتى الآن، إلا أن هذا البرنامج قد لا يسمح بالضرورة لكل لعبة بالعمل على الجهاز عند إطلاقه. ومع ذلك، فإنه معروف بأن هناك ما لا يقل عن 16000 لعبة بمتجر Steam متوافقة مع نظام Proton، ويمكن للمطور أن يصدر تحديثاً للعبته الغير المتوافقة مع النظام تجعلها متوافقة مرة أخرى.

مع أن نظام Proton سيمنع بعض الألعاب من أن تكون متاحة للعب على جهاز Steam Deck، ولكن من الممكن إلى حد كبير بأن لا يكون هذا الموقف بشكل دائم. حيث من المعروف بأن جهاز Steam Deck سيحصل على ميزات وإضافات جديدة على نظامه التشغيلي عقب الإطلاق، مما سيسمح لشركة Valve بحل مشكلة التوافق هذه الخاصة بنظام Proton. أيضاً من المقرر إضافة بعض الميزات الجديدة التي ستغيب عن الجهاز مع توافره بسعر 400 دولار في ديسمبر القادم، مثل القدرة على الانتقال بسلاسة من اللعب على الحاسب الشخصي مباشرة إلى جهاز Steam Deck دون أي تأخير في إستجابة الألعاب.

ابو علاوي

لاعب PC محترف، معروف بإسم Shakabrah97، عاشق لألعاب الـRPG اليابانية الكلاسيكية مثل فاينال فانتسي ودراجون كويست و الغربية مثل فال اوت وايلدر سكرلوز وذا ويتشر، لعبته المفضلة على الإطلاق The Witcher 2
زر الذهاب إلى الأعلى