مقالاتإكس بوكس

حصريات Xbox القوية القادمة؛ ما نعرفه وما لا نعرفه

نظرة على حصريات Xbox

منذ إصدار جهاز Xbox One في 2013، والإكس بوكس يعاني من وابل انتقادات لاذعة بسبب نقص الحصريات. وبينما تتفرد وتتميز سوني بحصرياتها القوية مثل God of War، وMarvel’s Spider-Man، وThe Last of Us 2، وHorizon Zero Dawn، وغيرهم الكثير، كانت الإكس بوكس تحتفل بحصرياتها القليلة مثل Halo.

ومع ذلك، أثبتت Xbox في هذا العام أنها لن تدع مجال الحصريات يفلت من يديها أكثر من ذلك وأنهت السنة بأقوى حصريتين في العام (بالنسبة للكثيرين) ألا وهم Halo Infinite وForza Horizon 5 مؤكدة أنها ستنافس سوني وبقوة في السنوات المقبلة، فماذا سنرى مستقبلًا يا ترى؟

حصريات Xbox بتاريخ إصدارها المؤكد

crossfire x image 3

هناك الكثير من الحصريات القادمة للإكس بوكس في 2022، هذا ما نحن على أتم اليقين به، ولكن مواعيد إصدار تلك الحصريات؟ لا ندري على وجه التحديد؛ فما تم التأكيد عليه ليس بالكثير. أول لعبة حصرية نعلم موعد صدورها هي Crossfire X، والتي من المفترض أن نراها في 10 أكتوبر 2022.

لعبة Crossfire X هي اللعبة الثالثة في سلسلة Crossfire والتي تقدم لنا أطوارًا سينمائية على هيئة متعة متمثلة في لعبة تصويب من المنظور الأول. من تطوير Smilegate Entertainment، نُشرت اللعبة الأولى في السلسلة عام 2007 ولاقت استقبالًا كبيرًا وقتها.

أما عن الحصرية الثانية فهي Tunic والتي ستصدر يوم 16 مارس عام 2022. بأسلوب لعب لطيف ويشبه سلسلة ألعاب Zelda، نرى اللعبة تتفرد بالأسلوب الكارتوني والمفعم بالألوان، والحيوية، واللطافة. اللعبة متوفرة على Steam أيضًا ويبدو أنها ستكون من الحصريات المؤقتة للإكس بوكس؛ وذلك يعني أنها ستأتي للمشغلات أو الكنسولز الأخرى بعد فترة من إصدارها على الإكس بوكس.

في 28 أبريل 2022، من المفترض أن نرى اللعبة المُنتظرة بشدة والجديدة في سلسلة STALKER، ألا وهي S.T.A.L.K.E.R. 2: Heart of Chernobyl، جديدة كلاسيكيات الحاسب الشخصي. لعبة تصويب من المنظور الأول وتتميز بأسلوبها المعتمد على رعب البقاء. من تطوير GSC Game World ومن المفترض أن نراها على Xbox Series X| S. الجدير بالذكر أيضًا أن اللعبة مُطورة على المحرك الثوري Unreal Engine 5 وهو المتوقع له أن يرينا كيف ستصبح ألعاب الجيل القادم في 2022.

أما عن اللعبة الأقوى والأكثر انتظارًا من الإكس بوكس فسنراها بعد سنة تقريبًا من الآن، ألا وهي ستارفيلد. لعبة تقمص الأدوار والخيال العلمي والقادمة من استديو بيثيسدا الشهير. اللعبة التي يعمل عليها المطورون منذ سنوات والمُعلن عنها لأول مرة في 2018. وبعد أن استحوذت شركة ميكروسوفت على بيثيسدا بقيمة 7.5 مليار دولار، أصبحت اللعبة واحدة من حصريات Xbox، وهو ما يُعطي للإكس بوكس ثقلًا كبيرًا.

ما يجب أن تعرفه -عزيزي القارئ-، هو أنه وبالرغم من معرفتنا بتواريخ تلك الحصريات، إلا أنها قد تتأجل أو يتم إيقافها مؤقتًا كما نرى كثيرًا، وحتى وإن تأجلت تلك الألعاب، فهذا بالتأكيد سيصب في صالح اللاعبين لأننا سنرى مستوى أقوى بكل تأكيد.

حصريات قادمة في وقت ما في 2022

capsule 616x353 1 1

تلك الحصريات المذكورة بالأعلى هي فقط المؤكدة بتاريخ إصدار محدد، ولكن ما خفي أعظم! هناك وابل حصريات قادم. على سبيل المثال، هناك Shredders، وهي لعبة محاكاة رياضية قادمة من استديو بيثيسدا أيضًا، ومن المتوقع أن نراها في وقت ما في شهر فبراير، ولكن لا نعلم متى بالتحديد، واللعبة قادمة على Xbox Series X| S. لن تعجب اللعبة الجميع، ولكن من تعود على سلسلة SSX، ستعجبه اللعبة بكل تأكيد.

Warhammer 40K: Darktide هي أحد الحصريات القادمة في وقت ما في 2022. لعبة أكشن وحركة من الدرجة الأولى والجزء الجديد من سلسلة Warhammer. من تطوير ونشر Fatshark ومن نوع الألعاب التعاونية القوية. بأسلوب لعب مشابه للعبتي Back 4 Blood وLeft 4 Dead، بالتأكيد سنرى شيئًا قويًا وإضافة رائعة لخدمة Xbox Game Pass.

ما زال هناك الكثير من الحصريات القادمة، ولكن دعنا نختتم هذه الفقرة بلعبة Scorn والتي تحمل طابعًا غريبًا من ألعاب الرعب والبقاء على قيد الحياة. لعبة قادمة في أكتوبر 2022 لكل من Xbox Series X|S ومستوحاة من أعمال الفنان الكبير H.R. Giger. من تطوير Ebb Software وأعُلن عنها أول مرة في 2013.

حصريات Xbox المستقبلية

Xbox

بغض النظر عن الحصريات المُعلنة والمعروف تاريخ إصدارها بالتحديد، والحصريات التي نعلم أنها قادمة في وقت ما في 2022، هناك أيضًا الحصريات التي قد تكون قيد التطوير أو القادمة في وقت ما قريبًا، ولكننا لا نعرف متى بالتحديد. أهم تلك الحصريات هي: Dusk Falls، وHellblade 2، والتي أدهشتنا في The Game Awards، وكذلك Forza Motorsport، وnew Fable، كل هؤلاء نعلم بقدومهم ونعلم أنهم قيد التطوير.

جميع الحصريات المذكورة هي حصريات قوية بلا شك وسترفع من مستوى المنافسة والصدام بين الاسمين العملاقين، Xbox وPlayStation.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى