بلاي ستيشنأخبار

خدمة PlayStation Now ستحصل على 5 ألعاب Final Fantasy

خدمة بث وتنزيل الألعاب PlayStation Now ستحصل على ألعاب Final Fantasy الكلاسيكية كل شهر حتى يناير القادم، بما في ذلك FF7 و FF8 و FF9 و FF10و FF12

أعلنت شركة سوني عن وصول خمس ألعاب Final Fantasy كلاسيكية إلى خدمة الاشتراك PlayStation Now في الأشهر المقبلة، بداية مع وصول لعبة Final Fantasy VII الأسبوع المقبل.

PlayStation Now تُعد خدمة ألعاب بمقابل شهري 10 دولار أمريكي وتستطيع من خلالها البث السحابي للألعاب المتواجدة بالخدمة وعددهم أكثر من 300 لعبة على أجهزة الحاسب الشخصي والبلايستيشن، كما يمكنك تحميل مكتبة ألعاب جهاز البلايستيشن الثاني والرابع إذا كان لديك جهاز PlayStation 4 أو PlayStation 5.

وقد كشفت شركة سوني عبر مدونة PlayStation بأن خمس ألعاب من سلسلة ألعاب الأربيجي الكلاسيكية Final Fantasy ستأتي قريبًا إلى خدمة PlayStation Now مرة واحدة شهريًا. حيث ستنضم لعبة Final Fantasy 7 إلى المكتبة يوم 7 سبتمبر الجاري، يليها لعبة Final Fantasy VIII Remastered في 5 أكتوبر، و Final Fantasy IX في 2 نوفمبر، و Final Fantasy X / X-2 HD Remaster في 7 ديسمبر، و Final Fantasy XII: The Zodiac Age في 4 يناير.

ويبدو بأن شركة Square Enix اليابانية تتمتع بعلاقة وثيقة مع شركة Sony، وهذا بلا شك سبباً في أن ألعاب مثل Final Fantasy VII Remake و Intergrade هى ألعاب حصرية علي أجهزة البلايستيشن. حيث تمت إضافة لعبة FF7 Remake بقائمة ألعاب PlayStation Plus المجانية في شهر مارس الماضي. وهذا نتيجة للعلاقات الطيبة بين الشركتين. ومع ذلك، فقد شكلت شركة Square Enix أيضًا اتفاقًا مع شركة مايكروسوفت المنافسة لسوني، حيث حصلت خدمة الإشتراك الشهرية لدى مايكروسوفت Xbox Game Pass على عدد كبير من ألعاب فاينال فانتسي أخرهم كانت لعبة Final Fantasy XIII التي تمت إضافتها هذا الشهر إلي مكتبة Xbox Game Pass.

وهذا يعني بأن خدمة PlayStation Now سيكون لديها المزيد من ألعاب Final Fantasy الكلاسيكية أكثر من الخدمة المنافسة  Xbox Game Pass بحلول يناير القادم. وحتى وقتنا الحالي لم يكن لدى خدمة  Xbox Game Pass سوى ألعاب FF8 Remastered و FF10 / 10-2 HD Remaster و FF12: The Zodiac Age و FF13، وقد غادر الجزء السابع الخدمة مؤخراً. ولكن في المقابل ستأتي بقية إصدارات الجزء الثالث عشر في المستقبل للخدمة مثل ألعاب FF13-2 و Lighting Returns، لذلك هناك فرصة بأن تتمكن خدمة Xbox Game Pass مرة أخرى من زيادة عدد ألعاب Final Fantasy المتواجدة بمكتبتها.

ابو علاوي

لاعب PC محترف، معروف بإسم Shakabrah97، عاشق لألعاب الـRPG اليابانية الكلاسيكية مثل فاينال فانتسي ودراجون كويست و الغربية مثل فال اوت وايلدر سكرلوز وذا ويتشر، لعبته المفضلة على الإطلاق The Witcher 2
زر الذهاب إلى الأعلى