مقالاتإكس بوكس

خدمة Xbox Game Pass: جودة الحصريات وعناوين قوية لا يُستهان بها في 2022

ما ننتظره من خدمة الألعاب الأقوى في العالم حاليًا

بعد أن انتهى الشهر الأول من عام 2022 ودخول شهر فبراير، والذي من المفترض أن يكون أحد أقوى شهور الألعاب هذا العام، ومع إثبات خدمة Xbox Game Pass جدارتها يومًا تلو الآخر، ها هي ذا تتضح معالم الخدمة الأقوى في الوضوح وتبدأ السنة (سواء في يناير أو في بدايات هذا الشهر) بشكل قوي لم نر له مثيلًا من قبل.

الألعاب الجديدة التي أُضيفت إلى الخدمة، وبالأخص في الشهر الماضي، ينبغي عليها أن تجعل اللاعبين مشغولين لوقت طويل، ولكن هناك المزيد من العناوين التي يتطلع إليها اللاعبون خصوصًا بعد رؤيتهم لمدى قوة شركة Microsoft وما يمكنها أن تفعله بخدمتها الأعظم في عالم الألعاب، فدعونا نكمل انتصارات الجيم باس من أوائل 2021، ونستعرض ما يمكنها أن تقدمه للاعبين في 2022.

ألعاب اليوم الأول المنتظرة على Xbox Game Pass

contrast hero

من أساسيات نجاح خدمة مايكروسوفت الأشهر هي سياسة ألعاب اليوم الأول المتبعة؛ وفيها تقوم الشركة بوضع الألعاب القوية على الخدمة في اليوم الأول من نزولها في الأسواق، مما يضمن نجاح اللعبة بشكل كبير، وإعطاء اللاعبين جودة ألعاب يستحقونها، وزيادة قيمة الجيم الباس ليبتعد عن أقرب منافسيه في الجودة.

على سبيل المثال، إذا أراد أحد الأشخاص أن يشتري أقوى لعبتين نزلتا على الإكس بوكس العام الماضي، وهما Halo Infinite، وForza Horizon 5، فإنه سيدفع حوالي 120 دولار للحصول على كليهما، في حين أنه إذا كان مشتركًا فالخدمة، فلن يدفع سوى اشتراكها الشهري (حوالي 15 دولار) ليحصل على اللعبتين بالإضافة إلى مكتبة ضخمة من الألعاب المتنوعة.

ستعتمد الشركة بشكل أساسي على ألعاب اليوم الأول للخدمة هذا العام، ولقد رأينا هذا بالفعل في ألعاب كثيرة أصدرتها الشركة في الشهر الماضي وبدايات هذا الشهر، مثل Rainbow six Extraction على سبيل المثال. أما عن المستقبل القريب، فلقد أعلنت مايكروسوفت عن ألعاب اليوم الأول القادمة على الخدمة في الفترة القادمة مثل Infernax وTotal War: Warhammer 3 في فبراير، أما عن مارس فهناك FAR: Changing Tides and Weird West.

Xbox Game Pass

وفي أبريل، سنرى أحد أكثر الألعاب المنتظرة عند عشاق الرياضة، وبالتحديد عشاق لعبة البيسبول، وهي لعبة MLB: The Show 22 في الرابع من أبريل القادم. اللعبة من نشر سوني أي أنها ستكون من ألعاب البلايستيشن وقدومها إلى الجيم باس هو أمر لا يستهان به على الإطلاق ودليل على اهتمام مايكروسوفت بلاعبيها.

حصريات Xbox القادمة

Xbox Game Pass

 

لم يعد الـ Xbox يعاني من ضعف الحصريات كما كان في البداية، اختلفت الموازين وأصبح يصارع سوني، بل ويطرحه أرضًا في الكثير من المرات، وها هو يستعد بكل قوته لإطلاق العنان لحصرياته، وليس الاعتماد على ألعاب الطرف الثالث فقط وإتاحتها للاعبين على خدمة Xbox Game Pass. الحصرية الأولى الكبيرة هي حصرية Crossfire X، وهي لعبة تصويب من المنظور الأول من المتوقع لها أن تأتي بطور قصة قوي، ومن تطوير Remedy Entertainment ومن المقرر لها أن تصدر غدًا (10 فبراير 2022).

بعد ذلك، تأتينا أربع حصريات قوية للإكس بوكس، وسيتوفرون جميعهم على خدمة Game Pass في اليوم الأول من طرحهم في الأسواق. سنرى لعبة استديو Arkane القادمة وهي Redfall، والتي ستأتي على أجهزة Xbox Series X|S وعلى الحاسب الشخصي أيضًا لتعطي اللاعبين الفرصة للتعاون فيما بينهم والقضاء على مصاصي الدماء. لم نعرف الكثير عن اللعبة حتى الآن، ولكن من المتوقع أن تكون قوية بسبب السجل المشرف للاستديو المطور.

Xbox Game Pass

في أكتوبر، يجب على اللاعبين أن يجربوا لعبة Scorn والتي ستأتينا بجرعة دسمة من الرعب والتشويق، ستأتي اللعبة أيضًا على خدمة الجيم باس، ولكن غالبًا في عيد الرعب.

أقوى العناوين انتظارًا

starfield with xbox series x console

أما الآن، فهناك أكثر حصريات الإكس بوكس انتظارًا بعد استحواذها على بيثيسدا، وهي حصرية الخيال العلمي المنتظرة Starfield، وهي لعبة من نفس الاستديو المطور للعبة Fallout، وThe Elder Scrolls، ومن المتوقع أن تكون من أقوى ألعاب تقمص الأدوار والخيال العلمي في العام. ستأتينا اللعبة في موسم العطلات، وستتوفر على الحاسب الشخصي، وأجهزة الجيل الجديد من الإكس بوكس.

وأخيرًا وليس آخرًا، حان موعد عنوان قوي آخر وهو لعبة STALKER 2: Heart of Chernobyl سيأتي يوم 8 ديسمبر. هذا الجزء هو المنتظر والمكمل للجزء الأول وسيدع اللاعبين يستكشفون تشيرنوبل وما بها من مغامرات تنتظرهم. ستستغل رسوميات اللعبة قوة جهاز Xbox Series X.

الخلاصة أن حصريات وخدمات شركة مايكروسوفت ومنصات الإكس بوكس الخاصة بها أصبحت قوة غاشمة لا يستهان بها في عالم الألعاب على الإطلاق، وما سنةً 2022 إلا مجرد بداية لفيضانات قادمة من حصريات الإكس بوكس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى