مقالاتPcإكس بوكسبلاي ستيشن

خطة استديو CD Projekt Red المستقبلية المليئة بالجنون والمفاجئات

مفاجئات بالنسبة لسلسلة The Witcher وCyberpunk 2077 وعنوان جديد كليًا

في السنوات الأخيرة بدأ اسم استديو CD Projekt Red يتردد على مسامعنا كثيرة بفضل عناوينه الجيدة للغاية والشائعة بين اللاعبين. هذه العناوين لم تنجح على المستوى الفني فقط، ولكن التجاري أيضًا، والأهم من ذلك أنها تتميز بطابع خاص يحمل بصمة الاستديو. ومؤخرًا شاركنا الاستديو بعضًا من خططه المستقبلية بشأن عنوانيه الأشهر وهما The Witcher وCyberpunk 2077، وكان هذا بطابع مليء بالحماس.

لا يخفى على أحد أن الفترة الأخيرة لم تكن الأفضل بالنسبة للاستديو، وهذا لما تعرض له من انتقادات لاذعة بشأن Cyberpunk 2077 ومشاكلها الفنية. ولكن، لأن هذا الاستديو يتمتع بالاحترافية الكافية، قرر عدم التخلي عن مشروعه الواعد ودعمه حتى يصبح أفضل وأفضل، وهذا ما لوحظ بالفعل. دعونا الآن نتناول ما الذي ينوي عليه الاستديو في المستقبل، ونرى كيف سيجذب المستثمرين ويعيد ثقة الجميع فيه.

CD Projekt Red قادمة بقوة

The Origins of CD Projekt Red

تُعد سلسلة The Witcher واحدة من أفضل سلاسل الألعاب في تاريخ الصناعة، وبالنسبة للكثيرين، يعد الجزء الثالث في السلسلة من أعظم الألعاب في التاريخ لدى آلاف، إن لم يكن مئات الآلاف من اللاعبين حول العالم. هذه السلسلة وُجدت بفضل استديو اسمه CD Projekt Red، وهذا الاستديو ينوي إعادة أمجاد السلسلة التي بدأ جزءها الأول في عام 2007.

نجاح السلسلة على مستوى ألعاب الفيديو جعل نيتفلكس تصنع مسلسلًا كاملًا لها يحمل نفس الاسم، The Witcher، وبالطبع بأحداث مختلفة من بطولة هنري كافيل، ولا عجب أن هذا المسلسل حقق نجاحات هائلة على المستوى النقدي والجماهيري.

حتى الآن توجد 3 ألعاب من السلسلة جاهزين للعب، ومنذ فترة ليست بالطويلة، تم الإعلان عن الجزء الرابع بتشويقية رائعة، أما الخبر الأهم الذي عرفناه منذ يومين أو 3 أيام فقط أن هذا الجزء الرابع سيكون الأول لثلاثية جديدة قادمة في الطريق. الشيء الرائع أن الثلاثة أجزاء القادمين سيصدرون خلال العشر سنوات القادمة بالإضافة إلى مفاجآت أخرى سنأتي على ذكرها.

قلنا إنه بالإضافة إلى الجزء الرابع الذي تم الإعلان عنه بالفعل، هناك جزئين إضافيين. الاسم الرمزي للجزء الأول هو Project Sirius والثاني هو Canis Majoris، ويعتقد أن هذا المذكور أولًا سيأتي بأسلوب لعب جماعي بالإضافة إلى طور القصة الفردي، والثاني سيأتي بقصة مصقولة جيدًا.

الجدير بالذكر أن كل هذه المشاريع القادمة بخصوص The Witcher لا تلغي حقيقة أن نسخة الجيل الجديد من The Witcher 3 قادمة في خلال هذا العام.

جزء جديد من Cyberpunk 2077

4039181 3769905 cyberpunk2077thumb

لعبة Cyberpunk 2077 هي واحدة من أكثر الألعاب التي قيل ما قيل عنها في السنوات الأخيرة. الجميع يتحدث عن Cyberpunk 2077 والأمر المُلاحظ بشدة هو أن اللعبة عليها انقسامات حادة، البعض أُعجب بها للغاية والبعض الآخر يرى أنها سقطة كبيرة، لا يوجد حل وسط، وهذا أمرٌ مبرر لأن المشروع تم الإعلان عنه للمرة الأولى في 2012 وصدر في 2020، ويبدو من المشاكل الفنية أن اللعبة كانت تحتاج إلى سنة إضافية أو حتى سنتين حتى يتم إصدارها، ولكن بسبب التفاعل الكبير من اللاعبين يبدو أن الاستديو لم يستطع أن يقاوم.

وبعد السقوط في الهاوية، جاء المنقذ الذي لا يتخلى عن مشاريعه -استديو CD Projekt Red- وقفز وراء عنوانه لينتشله من الضياع، وبالفعل تحسنت اللعبة كثيرًا على المستوى الفني وهناك إضافات قادمة لها، ناهيك عن الإعلان الجلل الذي نحن هنا لأجله، وهو الإعلان عن الجزء الثاني من اللعبة. نعم، تم الإعلان عن الجزء الثاني من Cyberpunk 2077 تحت الاسم الرمزي Orion. ولا ننسى أيضًا أننا بانتظار توسعة Phantom Library.

Project Hadar

88791 1 cd projekt red is working on its own original ip project hadar

أما عن المفاجأة الكبرى من مفاجآت الاستديو الأخيرة، فكان الإعلان عن مشروع جديد كليًا بعالم أصلي غير مبني على عالم أي مشروع رأيناه من قبل، وهذا المشروع يحمل اسم Hadar. هذا يعني أن الاستديو سيصبح لديه Cyberpunk، وThe Witcher، وهذا المشروع ذو الاسم الرمزي الجذاب.

حتى الآن لا يوجد الكثير من المعلومات بشأن هذا المشروع غير أنه في المراحل الأولى قبل التطوير، والاستديو الآن يعمل على وضع أفكاره الرئيسية ويستعد للبدء في عملية التطوير. كل هذه الإعلانات جاءت على إثر خبر توسع الاستديو في الكثير من الدول حول العالم مثل إنشاء استديو في أمريكا الشمالية، وبالتحديد في مدينة بوسطن الأمريكية، وبدون هذه التوسعات والتحركات الكبيرة التي يأخذها الاستديو، مثل التعاون مع Epic Games ومحرك Unreal Engine 5، لم تكن أيًا من هذه المشاريع لتتم في الوقت القياسي الذي من المفترض أن تتم فيه.

وأخيرًا، يجب علينا أن نكن المزيد من الاحترام لاستديو CD projekt Red وأن نعترف بمجهوداته الجبارة وعدم تخليه عن عناوينه رغبة منه في إتقانها على أكمل وجه للحفاظ على سمعته، وبالطبع لإمتاعنا نحن كلاعبين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى