مقالاتPcإكس بوكسبلاي ستيشن

دردشة حول مستقبل Fallout 5 وموعد إصدارها البعيد

عوامل كثيرة ترجح أن الجزء الخامس من Fallout سيصدر، ولكن ليس الآن

منذ صدور لعبة Fallout 76 في 2018، والمعلومات التي نعرفها عن السلسلة محدودة للغاية. من وقت لآخر نرى اللاعبين يتساءلون عن المكان الذي ستقع فيه أحداث الجزء القادم سواء كان استكمالًا لجزء New Vegas أو كان جزءًا جديدًا للغاية، ولكن كلها أحاديث بين اللاعبين ولا شيء مؤكد حتى الآن.

آخر شيء رسمي سمعناه كان بخصوص الجزء الخامس الذي تحدث عنه Todd Howard في لقاء صحفي مع IGN، وكان مضمونه أن مقترح اللعبة موضوع على الطاولة، ولكن لم يعلن شيء للجمهور، وفي هذا المقال سنرى سويًا كيف يمكن لمستقبل Fallout أن يتشكل.

سنرى الجزء الخامس من Fallout، ولكن ليس في القريب العاجل!

fallout mech suit

على الأرجح أن الجزء الخامس من السلسلة سيصدر، ولكنه سيصدر في المستقبل البعيد للغاية. هذه الاحتمالية نوقشت العام الماضي، ومنذ وقتها ولم يتم الإعلان على أي شيء جديد. في يناير 2021، ذكر المسرب Tyler McVicker على تويتر بأنه لا يتوقع أي شيء سيصدر للجزء الخامس حتى ثلاثينيات هذا القرن. هذه التغريدة أحبطت الكثيرين خصوصًا من هم على علم بصدق الرجل المعروف بصحة تسريباته لكل من نينتندو وفالف.

ما ذكره المسرب أن استديو بيثيسدا لديه مشاريع كثيرة ليهتم بها مثل Starfield وThe Elder Scrolls. أما اللعبة الأولى فلم تصدر بعد، بل وتأجلت، وأما اللعبة الثانية فهناك الكثير من التشويق والحماس من أجلها؛ فالجزء السابق صدر منذ حوالي 11 سنة، على عكس الجزء الرابع من Fallout والذي صدر منذ حوالي 7 سنوات فقط.

وأخيرًا ما يرجح فكرة تأخير الجزء الخامس كثيرًا، هي فكرة وجود لعبة Fallout 76 وأنها قد تحصل على الكثير من التحديثات والمحتوى الإضافي في المستقبل. هذا الأمر سيجعل الاستديو يركز على مشاريع مستقبلية أخرى، وبالعودة إلى المقابلة التي تمت مع IGN، فسنرى أن تود هاوراد قال إن مقترح اللعبة كان عبارة عن صفحةٍ واحدة فقط، فلا يوجد شيء حقيقي يتم العمل عليه، أو على الأقل هذا ما نعرفه.

انشغال استديو Obsidian

Fallout New Vegas 2

كما نعلم جميعًا، فاستديو بيثيسدا ليس الوحيد المسؤول عن تطوير أجزاء اللعبة؛ هناك استديو آخر أيضًا وهو Obsidian وهو الذي عمل على واحد من أكثر الأجزاء عشقًا لدى الجماهير وهو جزء New Vegas. المشكلة أن هذا الاستديو لديه من المشاكل ما يكفيه هو الآخر؛ فمنذ 2018 والاستديو أصبح تابعًا لاستديوهات مايكروسوفت.

أيضًا مشاريع الاستديو توحي بأنه ليس متفرغًا البتة للجزء الجديد من السلسلة؛ فإذا نظرت إلى ما ينتظرنا من Obsidian، سترى أن الجزء الثاني من The Outer Worlds قيد التطوير بسبب نجاح الجزء الأول، كما أن الاستديو يعمل على لعبة Avowed. وهذا يعني أن الأمر ليس مختلفًا كثيرًا عن بيثيسدا فيما يتعلق بالمشاريع القادمة.

الجزء الخامس وأجهزة الجيل الجديد

105311 fallout 76

مما لا شك فيه أن الجزء الخامس من Fallout سيأتي بعد سنوات عديدة، وهذا يعني أن دعم أجهزة الجيل القديم سيكون في مهب الريح، وهذا يعني أيضًا أن الجزء القادم سيكون على أول الأجزاء القادمة للجيل الجديد فقط، ولهذا مميزات مثل الرسوميات الأفضل والميكانيكيات الجديدة، وعيوب مثل الجلتشات التي قد تحدث بسبب الانتقال إلى أجهزة الجيل الجديد لأول مرة.

نقطة أخرى مهمة تتمثل في المطورين الذين قد يفقدوا الثقة في المشروع أو يعملوا على تطوير ألعاب أخرى إذا تأخر الجزء الجديد كثيرًا.

فشل Fallout 76 عند الإطلاق قد يكون سببًا في تأخير Fallout 5

fallout 76 just threw out months of goodwill in a single day.0

بسبب الفشل المبدئي الذي أضر بسمعة Fallout 76 وبسمعة بيثيسدا عند إطلاق اللعبة في البداية، قد نرى تحفظًا ومحاولات من الممكن أن تأخذ وقتًا أطول من أجل إنتاج الجزء الخامس من Fallout، وهذا بدوره قد يؤخر إصدار اللعبة، ولكن لحسن حظنا أن بيثيسدا لم تفقد الأمل وظلت تطور في Fallout 76 حتى أصبحت جيدة للغاية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى