مقالاتPc

دردشة خفيفة عن مستقبل Assassin’s Creed Rift وAssassin’s Creed Infinity

هل سيزداد مستوى سلسلة Assassin's Creed

إذا صدقت التسريبات، فإن Assassin’s Creed Rift هي الجزء القادم من السلسلة العريقة وأحد أشهر سلاسل الألعاب في التاريخ. وبينما نستعد لنسخة Assassin’s Creed Infinity، فإن يوبي سوفت تجهز لنا -حسب الإشاعات- لعبة كاملة من المحتوى الإضافي لفالهالا Valhalla. من المفترض أن يلعب اللاعبون بشخصية “باسم” خلال قضاءه بعض المغامرات في بغداد، وستركز اللعبة على التخفي وقد تتخذ منه أسلوبًا.

فكرة العودة إلى أسلوب التخفي والاعتماد على عالم أصغر من عوالم الأجزاء الأخرى لهي فكرة جيدة وتجعل اللعبة تحتمي برداء الأكشن والمغامرة. وقد يعتقد البعض أن اللعبة ستكون مليئة بالتكرار، ولكن لا تقلقوا، فاللعبة ستكون جيدة وستحتوي على عناصر ومحتوى جديد كليًا.

مستقبل Assassin’s Creed؟

Assassin's Creed

هناك شيئين يعرفهما اللاعبون عن مستقبل السلسلة بكل ثقة وتأكد؛ أما الأولى فهي نسخة Infinity والقادمة كخدمة أونلاين ستسمح للاعبين بزيارة عوالم وأماكن مختلفة في السلسلة كلها. لا نعرف الكثير عنها، أو لا نعرف القليل حتى، ولكن تم وصفها بأنها ستشبه Hitman 3 نوعًا ما في أسلوبها وفيما يتعلق بالتوجه الخاص باللعب الفردي، ولكن على نطاق أوسع وخدمة أونلاين أكثر مرونة. الجيد في أمر كونها خدمة أونلاين، هي فكرة الدعم التي ستمدها إليها يوبي سوفت دائمًا وتحاول أن تجعل اللعبة أفضل باستمرار.

لكن هذا الأمر لا يعني أن نسخة Infinity ستكون هي النسخة الأساسية وستسيطر على باقي السلسلة، وهذا يأخذنا إلى النقطة الثانية -بطريقة أو بأخرى- التي يعرفها اللاعبون جيدًا، وهي أن اللعبة ستكون أساسية بشكل كبيرة؛ أي أن يوبي سوفت ستهتم بها كما ذكرنا وربما تأتينا اللعبة بعالم مفتوح يمكن للاعبين أن يعتمدوا عليه بشكل رئيسي ويقيموا اللعبة بناءً على عناصره. قد تتسع الفجوة بين Valhalla والجزء القادم Infinity، ولكن في نفس الوقت قد نجدهما مرتبطين بشكل لم نكن لنتوقعه.

كيف يمكن ل Assassin’s Creed Rift أن تُقحم نفسها بالطريقة الصحيحة؟

Assassin's Creed

على الرغم من شهرة سلسلة Assassin’s Creed عمومًا وألعاب معينة من السلسلة على وجه الخصوص، إلا أن يوبي سوفت تسعى للتوسع أكثر وأكثر كونها من أهم وأكبر الشركات في عالم الصناعة. عناصر مثل العالم المفتوح وخدمات الأونلاين ليسا بالشيء الوحيد الذي يمكن للسلسة أن تعتمد عليه، ونحن لا نختلف معها في تلك النقطة.

رأينا ألعابًا كثيرة وبيئات أكثر تنوعًا في السلسلة، حتى أننا رأينا أفلامًا مبنية عليها والكثير من المحتوى الإضافي لبعض الأجزاء، وبالتأكيد يوجد مكان آخر يمكن لجزء Rift أن يجد مكانه فيه، وبالتحديد في جزئية الأكشن والمغامرة، وإذا أثبت هذا الجزء مكانته فيما يتعلق بتلك الجزئية -المغامرة والأكشن-، فيمكن أن تعتمد عليه يوبي سوفت بشكل رئيسي.

الجدير بالذكر هنا، أن يوبي سوفت تعلم -لا محالة- أن هناك انقسامًا كبيرًا بين لاعبي السلسلة جميعًا؛ بعضهم يحب العالم المفتوح، والبعض الآخر يُركز على أسلوب اللعب أو الجيم بلاي، وهنا يمكن للشركة أن تتدخل وتنقذ الموقف وتنقذ سمعة السلسلة التي أصبحت مشوشة نوعًا ما، وذلك عن طريق الجزء الجديد من السلسلة Rift، والذي يدمج بين أسلوب اللعب والعالم المتفوح بشكل أساسي.

لا يوجد سبب منطقي بالنسبة ليوبي سوفت يجعلها تطور لعبتين مختلفتين من ناحية طريقة أو أسلوب اللعب. لا شك أن نسخة Infinity القادمة ستجمع بين العديد من الأشياء السابقة في السلسلة، بل وقد تكون أفضل الأجزاء كذلك إذا راعت فكرة الدمج بين أسلوبي اللعب المختلفين بطريقة جذابة، وعصرية، ومبتكرة.

في النهاية، عندما تصدر اللعبتين القادمتين من السلسلة، Rift وInfinity، سنرى من يفضل هذه، ومن يفضل تلك، ومن يحبهم جميعًا بنفس الدرجة. لا يمكن ليوبي سوفت أن ترضي جميع اللاعبين في نفس الوقت، ولكن بالتأكيد مشاريعها القادمة، وبالأخص فيما يتعلق بسلسلة Assassin’s Creed يبدو أنها منطقية ومشوقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى