أخبارPcإكس بوكس

رد هيديو كوجيما على إشاعات استحواذ سوني على الاستديو الخاص به

هيديو كوجيما ينفي استحواذ سوني على كوجيما برودكشنز ويؤكد استمراره كاستديو مستقل

لا شك أن هيديو كوجيما هو أحد ألمع العقول الحية بيننا في عالم الألعاب ومن بين الأكثر تميزًا في وموهبة في المجال. مؤخرًا، رأينا الحكومة اليابانية بنفسها تمنح مخرج الألعاب الشهير جائزةً عرفانًا بمساهمته الكبيرة في الألعاب كونها إحدى الفنون التي تفرض نفسها على الساحة. ومنذ بضعة أيام، تطايرت أخبارٌ هنا وهناك عن استحواذ سوني على الاستديو الخاص، كوجيما برودكشنز.

هيديو كوجيما ينفي استحواذ سوني على كوجيما برودكشنز

كثرة الأخبار وجودة مصادرها جعلت كوجيما بنفسه يخرج علينا على تويتر لينفي تلك المزاعم ويعلنها صريحة: لن يكون هناك استحواذ. ووفقًا لتغريدة حديثة، فإن الاستديو الخاص بكوجيما لن يندمج مع بلايستيشن، وهيديو نفسه أكد باستمرار الاستديو كمشروع مستقل.

الإشاعات خرجت عندما قامت سوني بوضع لعبة Death Stranding على إحدى تصميماتها الشهيرة، وبالتحديد تصميم استديوهات البلايستيشن PS Studios. تم هذا الأمر على الموقع الرئيسي للبلايستيشن. وبما أن تلك اللعبة من إنتاج استديو كوجيما الشهير، ولأن ذلك الملصق أو التصميم يضم ألعابًا من استديوهات تابعة لسوني، فظننا أن هناك استحواذًا قادمًا.

وبسبب استحواذ سوني على الكثير من الاستديوهات مثل الاستحواذ على استديو Bungie (مطور Halo السابق)، ومع تصريح جيم رايان المعنيّ باستمرار سلسلة الاستحواذات، كان خبر كوجيما برودكشنز منطقيًا.

أما في الوقت الحالي، فهناك إشاعات أخرى بعمل كوجيما على لعبة ومشروع جديد مع منافس البلايستيشن، الإكس بوكس. قد تكون اللعبة الجديدة حصرية على تلك المنصة، ولكن حتى الآن لا توجد أي أخبار مؤكدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى