أخباربلاي ستيشن

رسمياً: سوني تستحوذ على أستوديو Bluepoint Games

فريق التطوير الذي قدم لنا ريميك كلاً من ألعاب Demon's Souls و Shadow of the Colossus لأجهزة البلايستيشن بات الاَن أحد مطوري شركة سوني الرئيسيين

بعد استحواذها مؤخراً على فريق التطوير Firesprite Studios، بشكل رسمي أعلنت شركة سوني منذ قليل عن استحواذ جديد أخر وهذه المرة مع المطور المحبوب Bluepoint Games، والتي تجمعه شراكة طويلة مع سوني منذ سنوات عديدة.

المطور بات الاَن ضمن فرق PlayStation Studios الداخلية لدى شركة سوني. وقد تم تسريب الإستحواذ بوقت سابق من هذا اليوم من قبل بعض الإعلاميين، بالإضافة إلى التلميح الشبه رسمي الذي حصلنا عليه منذ تقريباً شهرين بحساب تويتر لـPlayStation Japan والذي أشار إلى إتمام عملية الإستحواذ، ومن ثم تم حذف التغريدة نهائياً قبل إلتقاط صور لها من اللاعبين.

أستوديو التطوير Bluepoint Games تم تأسيسه لأول مرة بعام 2006 ويتخذ من ولاية تكساس الأمريكية مقراً له بمدينة أوستن. و على مدار الخمسة عشر عاماً الماضية بات لديه الأن ما يقرب من 70 مطور بداخله. وكانت أغلب مشاريع الفريق هى نقل الألعاب والعناوين الكلاسيكية بنسخ أحدث للأجهزة الجديدة مثل عمله على جلب مجموعة ألعاب God of War و Ico و Shadow of the Colossus Collection و Metal Gear Solid HD لأجهزة البلايستيشن 3، ومن ثم عمله على جلب بعض الألعاب لجهاز البلايستيشن 4 مثل حزمة ألعاب Uncharted: The Nathan Drake Collection ولعبة Gravity Rush Remastered التي صدرت بالأصل على محمول PS Vita.

ولكن النقطة الفارقة في المشوار المهني لأستوديو Bluepoint Games هو إعادة إحياءه للعبة البلايستيشن 2 الكلاسيكية Shadow of the Colossus والتي حصلت على نسخة ريميك معاد صنعها خصيصاً لأجهزة البلايستيشن 4 بعام 2018، ولاقت اللعبة نجاحاً نقدياً كبيراً وأشاد الجميع بقدرة المطور على نقل أجواء اللعبة القديمة ولكن برسومات وطرق لعب حديثة. لذلك لم تفكر سونى بعدها بإعطائه مشروع أكبر للعمل عليه وهو إعادة إحياء لعبة Demon’s Souls التي صدرت بعام 2009 على البلايستيشن 3 لتصدر كلعبة إطلاق مع الجهاز الجديد PS5 والتي قدم من خلالها المطور طفرة تقنية من ناحية التفاصيل والرسومات مقارنة بإصدارها الأصلي.

وتشير الشائعات بالفترة الأخيرة بأن المطور Bluepoint Games يعمل على ريميك أو إعادة صنع للعبة ميتل جير سوليد الأولى التي صدرت على جهاز البلايستيشن الأول. لنرى ما لذي يحمله المستقبل لهذا الأستوديو الموهوب.

ابو علاوي

لاعب PC محترف، معروف بإسم Shakabrah97، عاشق لألعاب الـRPG اليابانية الكلاسيكية مثل فاينال فانتسي ودراجون كويست و الغربية مثل فال اوت وايلدر سكرلوز وذا ويتشر، لعبته المفضلة على الإطلاق The Witcher 2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى