مقالاتPcإكس بوكسبلاي ستيشن

روكستار تؤكد أن تسريبات GTA 6 حقيقية ويبدو أنها تعيش كابوسًا حيًا

أكدت روكستار لأحد الصحفيين أن التسريبات حقيقية

بالأمس، انفجرت قنبلة مدوية هزت عالم الألعاب بالكامل. كيف لا، وهذه القنبلة كانت تسريبات حقيقية للمرة الأولى عن أكثر عنوان منتظر منذ ما يقرب من 10 سنوات، ألا وهو GTA 6. بعد عشرات التخمينات والشائعات، اتضح أن الجماهير أصابوا في الكثير من التكهنات وأخطئوا في بعضها. من يصدق أننا أخيرًا أمام شيء حقيقي من رائحة الجزء الأكثر انتظارًا من سلسلة GTA!

كشفت عدة تقارير من موقع PC Gamer أن مستخدمًا على إحدى منديات GTA قد نشر حوالي 3 جيجابايت من التسريبات على هيئة 90 فيديو مكون من لقطات من GTA VI. لا نعرف حقيقةً كيف حدث الأمر، ولا نعرف كيف نشكر صاحبه، ولكن المفاجأة الكبرى أن هذه التسريبات هي مجرد البداية على ما يبدو، وأن هناك المزيد من التسريبات القادمة في المستقبل القريب.

روكستار  تعيش كابوسًا

المُسرب يدعى teapotuberhacker، ويُعتقد أنه يبلغ من العمر 18 عامًا فقط، وأنه وراء تسريبات شركة Uber الأخيرة، وأن أمر التسريبات المتعلقة بـ GTA 6 جاء بعد محاولات ابتزاز كثيرة لشركة روكستار. ابتز المسرب الشركة، وقال لهم إنه يمتلك الكود المصدري الخاص باللعبة الأكثر انتظارًا في التاريخ -تقريبًا- وأنه امتلك الكود المصدري للعبة GTA 5، ولكن الشركة تجاهلته، وهذا كان أكبر خطأ في تاريخ الشركة على ما يبدو.

وبعد هذا الخطأ، تبينا أن روكستار تعيش أسوأ كوابيسها وأنها تعض أصابع الندم لأنها لم ترضخ لمطالب هذا الهاكر المحترف. الأمر لم ينته هنا؛ بل إن هذا الشخص ما زال يحذر Take Two (الشركة الأم لروكستار)، وما زال يبتزهم بتسريب المزيد في القريب العاجل إن لم ترضخ الشركة لمطالبه.

بالطبع تحاول شركة Take Two وRockstar أن يوفقا هذا الشخص عن طريق رفع دعاوى قضائية، ومحاولة مسح التسريبات الموجودة على هيئة فيديوهات من كل المواقع التي رأيناها عليها مثل يوتيوب، وتويتش، وريديت، وغيرها، وما زالت هذه التسريبات موجودة حتى وقت كتابة هذه المقالة.

بطلة GTA 6 تُدعى Lucia

historic gta 6 leak shows the game is set in vice city gameplay looks awesome 198927 7

صدقت الكثير من الشائعات كما قلنا، وأبرزهم كانت الخاصة بالبطلة الأنثى، والتي يبدو من التسريب أن اسمها Lucia. يُذكر أن مصدر هذه الشائعة كانت صحيفة البلومبيرج عندما نشرت هذا الادعاء في بدايات العام مؤكدةً أن GTA 6 ستحتوي على بطلة أنثى بجانب بطل ذكر، وستتأثر الشخصيتان ببوني وكلايد، وهما زوج روّع الولايات المتحدة الأمريكية في ثلاثينيات القرن الماضي.

وما أكد صحة التسريبات التي رأيناها بالأمس كان جيسون شريرر، وهو الصحفي المخضرم بنفس الجريدة Bloomberg، وقال إنه تأكد بنفسه من روكستار. عندما تشاهد مقاطع الفيديو الخاصة بالتسريبات، ستجد أن هناك أسطر من الأكواد أو الكتابات هنا وهناك، وهذه الأكواد خاصة بأسلوب اللعب غير الجاهز بالطبع حتى الآن، وستتمكن أيضًا من مشاهدة محرك اللعبة وهو يلتقط الأشياء في المشاهد المختلفة.

عودة Vice City

307213370 616717436613230 1308513596377116434 n

أحد المقاطع أظهر شخصية قابلة للعب في مترو مدينة Vice City، وهذا أيضًا دليل على صحة الشائعات التي قالت بعودة المدينة المحبوبة مرةً أخرى في الجزء الجديد. ليس بالضرورة أن يكون اسم المدينة Vice City، ولكن الأكيد أن عالم اللعبة مستوحى من مدينة ميامي، وبالتحديد من نسخة المدينة التي عشقناها في GTA 2002.

لا نعرف متى عملت روكستار على تطوير اللقطات التي شاهدناها في المقاطع بالتحديد، ولكن بما أن هذه المقاطع يبدو وكأنها عملت على كروت شاشة RTX 3060Ti، وRTX 3060، إذًا فروكستار لا يمكن أن تكون عملت على هذه المقاطع قبل سنتين من الآن.

هل سترضخ روكستار لمطالب المُسرب؟

أريدك أن تعرف أن مدة مقاطع الفيديو وصلت إلى 50 دقيقة، وهذا يخبرك كم أن هذا التسريب ضخم وعملاق للغاية. أحد أطول مقاطع الفيديو -مدته 3 دقائق- أظهرت البطلة Lucia تسرق طعامًا، وتهدد الزبائن الذين ارتعبوا خوفًا من السلاح الموجه إليهم، ثم بعد ذلك انتقلنا إلى مطاردة مع الشرطة مباشرةً، وكل هذا في رسوميات تبدو واقعية للغاية ومبشرة.

أما الآن، فيبحث المُسرب عن صفقة يتفاوض بها مع روكستار أو الشركة الأم Take Two، وبعدما رأينا ما يمكن لهذا المحترف فعله، يبدو أن الشركة العملاقة ستوافق على مطالبه لكيلا تخاطر بالمزيد من التسريبات ويضيع مجهود السنوات هباءً؛ فالجزء الجديد من GTA هو كل ما تهتم به روكستار الآن.

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى