مقالاتPcإكس بوكسبلاي ستيشن

سلسلة Batman Arkham تحتوي على مختلف أنواع الأشرار

ما بين المدافعين والمهاجمين، تنوع الأشرار في سلسلة Arkham

تمتاز سلسلة Batman: Arkham بالكثير من العوامل التي جعلتها تستمر بنجاح منقطع النظير لسنوات طويلة. عوامل مثل أسلوب اللعب، والقصة، والشخصيات كانوا أسبابًا لنجاح هذه السلسلة، ولكن هناك سببٌ آخر وهو الأشرار.

هذه الأشرار تتنوع وتتعدد في طبائعها وأهدافها، وكل شرير له ما يميزه عن غيره، والمشترك بينهم جميعًا أنهم يتطبعون بطابع مدينة جوثام. ستجد أشرارًا تمتاز بالقوة الجسدية، وأشرارًا آخرون يستخدمون عقولهم ولديهم من المبادئ ما يستدعي الحيرة، ونوع ثالث يستخدم الأسلحة، ورابع يستخدم الميكانيكيات الدفاعية، وكل هذه الأنواع سنحاول أن نمر عليها سريعًا الآن.

أشرار يعتمدون على أسلحتهم

batman arkham city 13

دعونا نبدأ بالنوع الذي يستخدم الأسلحة، والذي يمكنه أن يستفز باتمان بسهولة ويجعله يطاردك حتى الموت. معظم الأسلحة الخطيرة والمميتة ستجدها في السلسلة، ومع أشرار يحترفون استخدام هذه الأسلحة مثل Deadshot، سيكون الأمر خطيرًا للغاية. هذا النوع لا يشتبك معه باتمان مباشرةً بسهولة، وإنما يحاول دائمًا أن يصل إليه بخطة محكمة لئلا يُصاب بطريقة أو بأخرى بهذه الأسلحة الخطيرة.

هناك نوعٌ آخر خاص من الأسلحة لديه قدرات مميزة. هذا النوع هو الهراوة، ويستخدمه الكثير من الأبطال والأشرار على حدٍ سواء. بعض الأشرار في سلسلة Arkham تبنوا الهراوات وأصبحوا يستخدمونها كأسلحتهم الرئيسية لما لها من تأثير قوي للغاية، وبخاصة عندما يتم استخدامها على الرأس مسببةً بذلك صدمة كهربائية، وضررًا كبيرًا، وفي بعض الأحيان موتٌ فوري، وأفضل طريقة يتعامل بها باتمان مع هذا النوع من الأسلحة يكون عن طريق محاولة انتزاعها بطريقة ذكية.

المدافعون

batman arkham villains featurepreffered credit trailer 1

لا شك أن باتمان لا يمتلك قدرات خارقة مثل سوبر مان وقدرته على إطلاق شعاع ليزر من عينه يدمر به الأعداء، أو مثل هالك مفتول العضلات، أو ثور بمطرقته الخارقة، ولكن مع ذلك، يمتلك باتمان قبضة من حديد في يده يمكنها أن تسبب لك ضررًا كبيرًا إن حاولت الإضرار بمدينة جوثام، وهذا الأمر يجعل الأعداء يرتعبون منه ويتجنبون مواجهته نهائيًا، وعوضًا عن ذلك، يتجهون إلى الدفاع.

هذه النوعية من الأشرار تحتمي بدروع حديدة، وتحاول بقدر الإمكان أن تتجنب الضرر الناجم عن قوة قبضة باتمان، وهذا النوع يتم التعامل معه عن طريق الالتفاف حوله بذكاء، ومحاولة طرحهم أيضًا باستخدام مجموعة من الضرابات المتتالية أو الـ Combo.

القوة الغاشمة

why batman arkham origins best villain is actually bane main

على الجانب الآخر، نجد أشرارًا كلاسيكيين يستخدمون القوة الغاشمة، وهذا النوع من الأشرار محصنون بشكل أو بآخر من الهجمات الأساسية التي قد تستخدمها، وهذا لما لهم من قوة بدنية وعقلية. يجب عليك أن تعرف كيف تتعامل مع هجماتهم لأنها مؤذية بشكل كبير، ولكي ترد الصاع صاعين كباتمان، عليك أن تجد سلاحًا قوية يرديهم فورًا أو عليك أن تثبط قوتهم بطريقة أو بأخرى، المهم أن تتجنب المواجهة المباشرة في كثير من الأحيان.

نوعٌ خاص

هناك أنواع لها تسمية خاصة في سلسلة Batman Arkham، مثل الأعداء الـ Medic (وهذا أحد تصنيفات الأعداء في السلسلة). يمتاز هذا النوع بأنه سيزعجك لا محالة لأنه ببساطة لا يتوقف على الإطلاق. قد يحتاج باتمان مجهودًا كبيرًا ليقضي على الأنواع المذكورة بالأعلى، ولكنه سيحتاج إلى مضاعفة جهوده للقضاء على هذا النوع من الأعداء.

لحسن الحظ أن أعداء الـ Medic يمكن إيذاءهم بسهولة، ولكن لسوء الحظ أن أعدادهم كبيرة ومن الصعب القضاء عليهم بشكل نهائي، ولهذا يجب على باتمان أن يتركهم للنهاية؛ يقضي على الأنواع الأخرى أولًا ومن ثمّ يجهز نفسه للقضاء على الحشود الكبيرة من أعداء الـ Medic.

مستخدمو السكاكين (الجوكر مثالًا)

batman arkham origins betmen letopis arkkhema game igra dc 1

هذا النوع يمكن إدراجه ضمن النوع المذكور أولًا الذي يستخدم الأسلحة، وهم الأشرار الذين يتخذون من السكاكين وسيلةً للإيذاء. في العادة يتميز هذا النوع بالمكر والدهاء، وبالطبع بالخفة الشديدة في الحركة والإجرام. هم ليسوا فقط مهرة في استخدام السكاكين، ولكن أيضًا يعرفون كيف يراوغون ويصيبونك في الأوقات المثالية، ولذلك عليك أن تبقى متقد الذهن وأنت تواجههم.

نقطة أخرى تصب في مصلحة هذه النوعية من الأشرار هي أن أخلاقيات الرجل الوطواط لا تسمح له باستخدام هذا النوع من الأسلحة ضد هؤلاء الأشرار، فإذا طرح باتمان أحدهم أرضًا، لن تجده يلتقط سكينًا لكي يؤذيهم، وهذا يضمن لهم الأمان ودائمًا ما يعتقدون أن هناك فرصة ثانية للنهوض والإيذاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى