بلاي ستيشنأخبار

سوني تستحوذ رسمياً على المطور Firesprite Studios

استحوذت سوني بلايستيشن على المطور Firesprite Studios، الفريق الذي قدم لنا ألعاب The Persistence و The Playroom والمزيد

أعلنت شركة Sony رسمياً عن استحواذها على المطور Firesprite Studios، والذي أصبح الآن الاستوديو الرابع عشر في تشكيلة استوديوهات البلايستيشن العالمية PlayStation Studios. وقد عمل Firesprite سابقًا على ألعاب أبرزها: The Playroom و The Playroom VR و Run Sackboy! Run! و The Persistence و The Persistence VR.

وقد علق “Hermen Hulst” رئيس أستوديوهات البلايستيشن العالمية على هذا الإستحواذ موضحاً:

Firesprite هو استوديو لديه ابتكار وطموح استثنائي في بناء تجارب مدهشة تعرض حقًا إمكانات أجهزتنا. ستكون القدرات الفنية والإبداعية للفريق ذات أهمية قصوى في تنمية مكتبتنا للألعاب الحصرية الرائعة، وأعتقد إنه ستكونوا جميعاً متحمسين لما هو قادم.

بينما علق Graeme Ankers، المدير الإداري لـ Firesprite على الإستحواذ موضحاً:

بصفتنا استوديو طرف أول حاليأً لدى شركة سوني، نعلم أننا سنحظى بالدعم الكامل من قسم الـPlayStation في تعزيز تراثنا بالجمع بين الإبداع والابتكار التقني لتقديم بعض التجارب الفريدة حقًا لمحبي PlayStation.

يذكر بأن Firesprite Studios هو استوديو يتألف من أكثر من 250 موظفًا يديره العديد من مؤسسي فريق Sony السابق Studio Liverpool، مبتكر سلسلة السباقات الشهيرة WipEout. ومن المثير للاهتمام، أن هناك تسريبات أخيرة تشير إلى أن لعبة WipEout جديدة قيد التطوير حاليًا لأجهزة PS5 وخوذة الـPSVR الجديدة. وسواء كان ذلك يتعلق بالاستحواذ على Firesprite Studios أم لا، فلا يزال علينا رؤية الإعلان الرسمي بعد.

ويعد الإستحواذ على Firesprite Studios هو ثالث استحواذ تقوم به شركة سوني هذا العام، بعد الإستحواذ على استوديو Housemarque مطور لعبة Returnal، وفريق Nixxes Software المتخصص في نقل نسخ الألعاب للأجهزة المنزلية على الحاسب الشخصي. كما أنه في وقت سابق من هذا العام، يبدو بأن حساب البلايستيشن الياباني على موقع تويتر قد سرب عملية الاستحواذ على المطور المحبوب Bluepoint Games الذي قدم لنا ريميك ديمون سولز على البلايستيشن 5 مؤخراً، ولكن لم يتم الإعلان عن ذلك رسميًا بعد.

ابو علاوي

لاعب PC محترف، معروف بإسم Shakabrah97، عاشق لألعاب الـRPG اليابانية الكلاسيكية مثل فاينال فانتسي ودراجون كويست و الغربية مثل فال اوت وايلدر سكرلوز وذا ويتشر، لعبته المفضلة على الإطلاق The Witcher 2
زر الذهاب إلى الأعلى