مقالاتPcبلاي ستيشن

سوني تستمر في الهيمنة على صناعة الألعاب وترشيحات The Game Awards تثبث ذلك

سوني تهيمن على الجميع

يوم بعد يوم، يقترب منا حفل جوائز الألعاب The Game Awards 2022، وبعد الإعلان عن العناوين المرشحة للفوز بجوائزه العديدة، ارتفع مستوى الحماس بدرجة غير مسبوقة، وأصبح اللاعبون ينتصرون لألعابهم التي يرونها تستحق الفوز دونًا عن غيرها. وعلى الرغم من أن الآراء ستختلف بالتأكيد حول أي لعبة ستستحق أي جائزة، إلا أن هناك ما لا يمكن أن يختلف عليه شخصان، وهذا الشيء هو تفوق منصة البلايستيشن الساحق هذا العام -كغيره من الأعوام الكثيرة السابقة- على غيرها من المنصات.

بالمجمل، استطاعت منصة البلايستيشن أن تحجز لنفسها 20 ترشيحًا لألعابها المنشورة في عام 2022، ولك أن تتخيل أنه في أهم فئة في الحفل، وهي فئة لعبة العام The Game of Year، هناك 5 ألعاب من ضمن 6 رُشِّحوا، هم ألعاب إما حصرية بشكل كامل على أجهزة البلايستيشن، وإما موجودة على المنصة مثل باقي المنصات الأخرى.

بالنسبة لحصريات البلايستيشن التي تم ترشيحها لجائزة العام في The Game Awards فهي: God of War Ragnarok والمرشحة بشدة للفوز بالجائزة، وHorizon Forbidden West التي قدمت لنا تجربة رائعة على مستوى الجيم بلاي ومستوى الرسوميات، وبالطبع Stray التي فاجأت الجميع بقصتها العميقة وأسلوبها السلس والممتع.

header 3

أما عن اللعبتين الموجودتين على منصات البلايستيشن بالإضافة إلى وجودهم على منصات أخرى مثل الإكس بوكس والحاسب الشخصي فهما: A Plague Tale: Requiem واللعبة المرشحة بشدة هي الأخرى والأعلى تقييمًا في هذا العام Elden Ring.

960x0 3

وأخيرًا، بالنسبة للعبة الوحيدة ضمن الـ 6 ألعاب المرشحة لجائزة لعبة العام، والتي لا يمكن للاعبي أجهزة البلايستيشن أن يلعبوها على أجهزتهم، فهي Xenoblade Chronicles 3، والموجودة بشكل حصري على أجهزة الإكس بوكس فقط.

xenoblade chronicles 3

بالإضافة إلى الترشح لجائزة أفضل لعبة في العام في The Game Awards، زاحمت عناوين سوني باقي ألعاب السنة وترشحت إلى جوائز أخرى عديدة. God of War Ragnarok، وHorizon Forbidden West، وStray على سبيل المثال، ترشحوا لجوائز مثل أفضل إخراج، وأفضل توجه فني وغيرهما، وهذا إن دل على شيء، فيدل على استمرار سوني بالهيمنة على باقي المنصات على الرغم من كل محاولات المنافسين.

حصريات سوني المرشحة لجوائز The Game Awards

PlayStation exclusives lead The Game Awards 2022 and generate discussion

بفضل حصرياتها التي لا مثيل لها على أي منصة أخرى، كانت سوني -ولا زالت- هي الشركة الأقوى في عالم الألعاب، ومنصتها -البلايستيشن- هي الأعظم على مر تاريخ الصناعة. شاء من شاء وأبى من أبى. هذه التصريحات مبنية على دلائل وأرقام، ويكفي أن تجرب حصريات سوني لكي تعرف.

إذًا، هذا العام فقط، ودليلًا على تصريحاتنا، هناك 20 ترشيحًا لحصريات سوني في حفل جوائز الألعاب. GoW: Ragnarok على رأس القائمة بعشر ترشيحات، ثم تأتي Horizon Forbidden West بسبع ترشيحات، ثم Gran Turismo 7 بترشيحين وهما أفضل تصميم صوتي وأفضل لعبة رياضية/ ولعبة سباقات، وأخيرًا The Last of Us Part 1 بترشيح واحدٍ فقط.

هيمنة سوني تمتد لما وراء الألعاب

تقييم فيلم Uncharted

تخطت سمعة سوني الحسنة عالم الألعاب ووصلت بصمتها إلى عالم الأفلام أيضًا. فترشيحات سوني ليست لم تقتصر على تلك الجوائز المعروفة فحسب، ولكنها أيضًا امتدت لجائزة أفضل فيلم سينمائي مقتبس من لعبة، ففيلم Uncharted، والذي لم يكن بالمستوى المتوقع والمطلوب من الناحية الفنية وغيرها من النواحي الأخرى، إلا أنه فرض نفسه لينضم لقائمة بها أعمالٌ قوية مثل Arcane وCyberpunk: Edgerunners، واللذين يفوقان Uncharted كأعمال مقتبسة من الألعاب من وجهة نظري ومن وجهة نظري الكثيرين.

وفي النهاية، جميعنا نعلم مدى قوى وسيطرة سوني على عالم الألعاب منذ بداية ظهورها على الساحة مع أجهزة البلايستيشن 1، وحتى يومنا هذا، وعلى الرغم من محاولة المنافسين تخطيها بصرف مليارات الدولارات، إلا أن الشركة اليابانية تظل صامدة، ولنا في كل سنةٍ خير دليل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى