أخباربلاي ستيشن

سوني تُصعّب عمليات الشراء من متجرها على أجهزة PS3 و PS Vita

رغم تراجع شركة سوني عن قرارها بإغلاق متجرها على أجهزة PS3 و PS Vita، ولكن يبدو بأنها ستتخلص الآن من خيارات الدفع

أعلنت شركة Sony عبر موقعها الرسمي بأنه اعتباراً من يوم 27 أكتوبر الشهر الحالي، لم يعد بإمكان اللاعبين استخدام بطاقات الائتمان أو الخصم، وكذلك طرق الدفع الأخرى مثل PayPal، وذلك عند شراء الألعاب أو المحتويات الإضافية أو حتى إضافة أموال إلى محفظة البلايستيشن وذلك من خلال متجر البلايستيشن على جهاز PlayStation 3 وجهاز سوني المحمول PS Vita.

رغم تراجع شركة سوني عن قرارها بإغلاق متجرها على أجهزة PS3 و PS Vita في وقت سابق من هذا العام بعد ردة فعل غاضبة تجاها من قبل اللاعبين. يبدو بأنها تحاول إبعاد المستخدمين أكثر فأكثر عن أجهزتها القديمة عن طريق إلغاء ميزات أساسية مثل ميزة شراء المحتوى من متجرها ببطاقات الدفع الشخصية. فالاَن إذا أراد اللاعبون الاستمرار في شراء أي محتوى سواء لعبة أو إضافة على أجهزة PS3 و PS Vita، لا يوجد حل سوي عن طريق استخدام بطاقات الهدايا أو الـGift Cards لمتجر البلايستيشن.

وإذا كانت بعض الألعاب على هذه الأجهزة ما زالت خوادمها تعمل و تحتوي على متجر لشراء المحتويات بداخلها، فلا يزال بإمكانك الشراء من خلالها، ولكن لن يكون أمامك سوى خيار الدفع بمحفظة البلايستيشن والتي يمكن إضافة لها كروت الهدايا كما ذكرنا سابقاً. على الجانب الأخر ستظل بطاقات الائتمان أو الخصم وأنظمة الدفع الأخرى مثل PayPal تعمل على إصدارات سطح المكتب والهاتف من متجر PlayStation الذي يدعم الأن فقط شراء ألعاب PS4 و PS5 بجانب إمكانية شحن حسابك الشخصي ببطاقات الهدايا والتي سيستفيد منها حالياً لاعبي البلايستيشن 3 والفيتا.

ابو علاوي

لاعب PC محترف، معروف بإسم Shakabrah97، عاشق لألعاب الـRPG اليابانية الكلاسيكية مثل فاينال فانتسي ودراجون كويست و الغربية مثل فال اوت وايلدر سكرلوز وذا ويتشر، لعبته المفضلة على الإطلاق The Witcher 2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى