أخبار

سوني تصمم أذرع تحكم بلايستيشن جديدة، ولكن للهواتف!

سوني تقتحم مجال الألعاب الهاتفية

تعد سوني واحدة من أكبر الشركات في العالم، وفي مجال الألعاب على وجه التحديد. وعندما نذكر سوني، لا بد أن نذكر ما تشتهر به سوني، وهو البلايستيشن PlayStation، والذي يعد بدوره أكبر علامة ألعاب مسجلة في العالم كونه المسيطر الأكبر على سوق الكونسولز لأكثر من عقدين من الزمان. ويبدو أن العلامة المسجلة الأشهر على وشك أن تصمم اختراع جديد. اختراع لأذرع تحكم خاصة بالهاتف.

أصبح من البديهي أن تواكب الشركات التطور الحادث في عصر الهواتف المحمولة وألعاب الهواتف المحمولة. وللحق، فإن Xbox يحسب لها السبق في الاتجاه الذي يتيح لمستخدميها الوصول إلى أي محتوى في أي وقت وفي أي مكان من خلال خدمتها الحوسبية، xCloud، وهي الخدمة التي تسمح للمستخدمين باللعب من خلال سيرفرات ميكروسوفت العملاقة. البلايستيشن تمتلك خدمة مشابهة تسمى باللعب عن بعد أو PS Remote Play، والتي من خلالها يستطيع المالك للبلايستيشن 4 أو البلايستيشن 5 أن يبث ألعابه على الهواتف أو الحواسيب المحمولة أو غيرها من الأجهزة عبر انترنت قوي، وليس عن طريق سيرفرات سوني، وهنا الفرق بين المنصتين العملاقتين.

أذرع تحكم بلايستيشن 4 للهواتف المحمولة

البلايستيشن

يبدو أن سوني بدأت تهتم بجانب اللعب البعيد الآن. ومن التصميمات التي خرجت لنا والتي أعلنتها سوني بنفسها في بداية هذا الأسبوع، يبدو أن ذراع التحكم الجديد مستوحى من تصميم ذراع تحكم البلايستيشن 4، ال DualShock 4، ولكنه يختلف عن ذراع التحكم الأصلي في أنه لا يمتلك عصيان التحكم الموجودة في مكانها الأصلي مثلما توجد في النسخة الأصلية.

هذا التطور جاء بعدما أعلنت سوني عن اهتمامها بسوق الألعاب الخاص بالهواتف المحمولة في الفترة القادمة. وجراء هذه الخطوة، قامت سوني بتعيين نيكولا سيباستياني Nicola Sebastiani ليقود قسم ستديوهات الموبايل الخاصة بالبلايستيشن. الجدير بالذكر أن نيكولا عمل في شركة أبل العملاقة لمدة ثماني سنوات، وبالتحديد في قسم الألعاب الخاص بها، فيبدو أن سوني قادمة لسوق ألعاب الهواتف وبشدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى