أخباربلاي ستيشن

سوني تعلن أن مبيعات PlayStation 5 ستتفوق على نظيره PlayStation 4 بحلول 2022

بعد توفره في الأسواق وانتهاء أزمة نقص أشباه الموصلات، سيتفوق PS5 على مبيعات PS4، هكذا تقول سوني

عندما صدرت أجهزة الجيل الجديد، سواء PlayStation 5 أو Xbox Series X|S في 2020، كان جليًا أن هذه الأجهزة قوية ومذهلة للغاية، وأحد الدلائل على قوتها، أنها كانت تنفد من السوق سريعًا، وحتى بعد سنتين تقريبًا على إصدارهما، ما زالت الأجهزة الثلاثة تعاني من نقص شديد في الأسواق العالمية.

نقص أشباه الموصلات هو السبب الرئيسي لنقص PlayStation 5

sales goals

من المتوقع أن يستمر نقص الأجهزة حتى عام 2024 بسبب استمرار نقص شرائح أو أشباه الموصلات في العالم حتى تلمك الفترة. وفي التقرير المالي الأخير لسوني، تم التأكيد على أن مشكلة نقص الأجهزة ستنتهي في عام 2024 وستتوفر بكميات كبيرة. فوق كل هذا نوهت سوني على أن PlayStation 5 سيتفوق على PlayStation 4 من ناحية المبيعات في نفس العام أيضًا.

الجدير بالذكر أن البلايستيشن 4 هو رابع أنجح الأجهزة في التاريخ من ناحية المبيعات، وفي المقابل، لا نجد الـ PlayStation 5 في قائمة أكثر 20 جهازًا مبيعًا. وعندما يتخطى الجهاز الحالي لسوني جهازها القديم في المبيعات، هذا لا يعني أنه الـ PS5 سيصبح رابع أكثر الأجهزة مبيعًا في التاريخ، ولكن يعني أنه سيبيع أكثر من الـ PS4 على نطاق أضيق من الوقت.

وفي النهاية، من المتوقع أن سوني ستزيد من حصرياتها القادمة بشكل على البلايستيشن 5 بشكل كبير فور توفره لكي تحمس اللاعبين لشراء الجهاز، وربما تنهي الدعم للبلايستيشن 4 ولا تصدر له أي حصرية بحلول نهاية 2024 أو حتى 2025 لتنتهي حقبة واحد من أفضل الأجهزة في التاريخ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى