أخباربلاي ستيشن

سوني تعلن عن إيقاف خوادم الشبكة لبعض حصريات PS Vita

أعلنت شركة Sony عن إغلاق خوادم ألعاب Soul Sacrifice و Freedom Wars في 24 ديسمبر على جهاز PS Vita

بصفتي مالك لجهاز الفيتا، فهذا يعد بالنسبة لي شخصياً أحد الأخبار الحزينة على الإطلاق، حيث أعلن موقع PlayStation الياباني منذ قليل بأنه سيتم إيقاف خوادم حصريتين آخرتين لشركة سوني على جهازها المحمول PS Vita من على الشبكة قريباً. وهما لعبتي الأكشن أربيجي Soul Sacrifice و Freedom Wars، أحد أشهر عناوين الجهاز على الإطلاق.

Soul Sacrifice و Freedom Wars كلاهما من الألعاب التي نشرتها شركة Sony بالسابق حصرياً على محمول الفيتا وتستندا كلا اللعبتين بشكل كبير إلى اللعب التعاوني. ويلاحظ بأن هناك شبه كبير في أسلوب اللعب بين هذه اللعبتين ولعبة Monster Hunter الشهيرة لدى شركة كابكوم والتي خسرت سوني حصريتها بجزءها الرابع كضربة قاضية لها لصالح جهاز نينتندو اَنذاك 3DS، بعد أن كانت حصرية بأجزؤاها السابقة على محمول سوني الشهير PSP. ولذلك كان لازماً على سوني تطوير عناوين مشابهة لمونستر هانتر لتعويض لاعبيها غياب هذا العنوان الكبير.

وسيتم إغلاق الخوادم لكل من لعبة Freedom Wars بالإضافة إلى لعبة Soul Sacrifice Delta في 24 ديسمبر 2021. وبالطبع، سيزال بإمكان اللاعبون من إنشاء جلسات لعب محلية للعبتين بعد إغلاق خوادم الشبكة.

الجدير بالذكر بأن شركة Sony حاولت أيضاً في وقت سابق من هذا العام  إغلاق المتاجر الرقمية الخاصة بأجهزة PS3 و PSP و PS Vita، ولكن بعد موجة غضب عارمة من الجمهور اضطرت إلى التراجع عن قرارها بشأن إغلاق المتاجر على PS3 و PS Vita فقط.

ابو علاوي

لاعب PC محترف، معروف بإسم Shakabrah97، عاشق لألعاب الـRPG اليابانية الكلاسيكية مثل فاينال فانتسي ودراجون كويست و الغربية مثل فال اوت وايلدر سكرلوز وذا ويتشر، لعبته المفضلة على الإطلاق The Witcher 2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى