مقالاتPcإكس بوكسبلاي ستيشن

شخصية Venom في عالم الألعاب ودوره في Spider-Man 2

شخصية Venom القوية تزداد قوة

أصبحت شهرة ألعاب الأبطال الخارقين واقعًا نعيشه. شيئًا فشيئًا، تزداد شهرة تلك الألعاب وحبها لدى الجماهير، وخصوصًا جماهير مارفل وخصوصًا الذين يقدرون كلًا من Spider-Man وVenom بكل تأكيد. بعد رؤيتنا للعبة Insomniac Games، Marvel’s Spider-Man، على البلايستيشن 4، زادت قاعدة ألعاب سبايدر مان الجماهيرية بشكل كبير.

بعد سيطرة سلسلة Batman الشهيرة، Arkham، لمدة طويلة، خمد سوق ألعاب الأبطال الخارقين وتعود على تلك السلسلة فقط، ولكن مع تجربتنا للعبة سبايدر مان 2018، والإعلان عن لعبة Wolverine من مارفل، وWonder Woman من دي سي في The Game Awards، يبدو أننا على وشك الدخول في موجة ألعاب جديدة في تلك الصناعة.

لطالما كانت سلسلة ألعاب وأفلام سبايدر مان متصدرة للمشهد في كثير من الأحيان. منذ جهاز الأتاري 2600، ونحن نرى ألعابًا للرجل العنكبوت بمداها الواسع من الأبطال والأشرار. كون الشخصية واحدة من أكثر الشخصيات المحبوبة في العالم جعلها تتصدر المشهد وتبناها الكثير من اللاعبين. ومع حب اللاعبين الزائد للشخصية، نرى رهبتهم واحترامهم -مع كرههم أحيانًا- للشخصية الشريرة والتي تعتبر صورة المرآة للوجه الشرير من سبايدر مان وقرينه، شخصية فينوم Venom.

شخصية Venom في عالم الألعاب

لشخصية Venom باع طويل في عالم الألعاب مثلها مثل سبايدر مان، في الظهور الثالث والرابع للشخصية، ظهر فينوم كشخصية مناصرة لسبايدر مان في كلًا من Spider-Man and Venom: Maximum Carnage، ولعبة Venom/Spider-Man: Separation Anxiety. كانت ألعابًا من نوعية ال Beat ‘em up ولعب فينوم دور اللاعب الثاني عندما يتعلق الأمر باللعب المتعدد أو Multiplayer للتغلب على عدو سبايدر مان، Carnage.

في العادة، نرى أن شخصية فينوم يمكننا أن نستخدمها في اللعبة، أي قابلة للعب. ألعابًا مثل Marvel vs. Capcom ظهر فيها هذا الأمر. وبسبب شخصية فينوم المهيمنة، وجاذبيته الشريرة، بالإضافة إلى قاعدته الجماهيرية (الناتجة عن العاملين الأولين)، نراه مدمجًا في لكثير من الألعاب بأدوار محورية لا نستطيع أن نغض البصر عنها.

قبل لعبة Ultimate Spider-Man، وهي لعبة مغامرة وعالم مفتوح رأيناها على الجيم كيوب، والـ PS2، وكذلك الإكس بوكس، رأينا شخصية فينوم بدور الموالي لسبايدر مان في لعبة Spider-Man and Venom: Maximum Carnage والتي عملا فيها الشخصيتان لصد هجمات Carnage العدوانية.

في تلك اللعبة، كان فينوم بمثابة البطل الحقيقي فيها أو على الأقل كان يقاسم سبايدر مان دور البطولة. وكلما تقدم أدوار اللعبة، كنا نبدل بين الشخصيتين. شخصية فينوم كان عليها أن تقوم ببعض المهام المحورية وتمدنا بتجربة مختلفة عن تجربة Spider-Man.

بداية Venom في عالم الألعاب

Venom

يمكننا اعتبار لعبة Ultimate Spider-Man هي البداية الحقيقية واللبنة الأولى لدخول فينوم إلى عالم الألعاب. لعبة بعالم مفتوح تشبه لعبة Marvel’s Spider-Man قد تكون ضالتك لتجربة شخصية فينوم. مثلها مثل لعبة The Incredible Hulk: Ultimate Destruction and Prototype ستجد تشابهًا كبيرًا بين أسلوب Venom الوحشي وأسلوب Hulk في اللعبة الثانية مع الاختلاف في فلسفة الشخصيتين وطريقة تعاملهما مع البشر، فكما نعرف، فينوم يأكل البشر!

عائل Venom في لعبة Spider-Man 2

Venom

كما نعلم جميعًا فشخصية فينوم هي شخصية متطفلة أي تعيش على عائل ما، تتلبسه وتعتمد عليه. وفي إعلان لعبة Spider-Man 2 في سبتمبر الماضي، لم يوضح لنا الإعلان من هو العائل الذي يعتمد عليه فينوم، ولكن بالتأكيد هناك شخص ما، والدليل كلمة “نحن” الذي استخدمها Venom في الإعلان.

أكد ممثل الرعب العتيق Tony Todd عن قيامه بالأداء الصوتي لشخصية Venom في اللعبة، ولكن هذا لا ينفي كون Harry Osborn والذي يقوم سكوت بورتر Scott Porter بأداء شخصيته الصوتية من كونه العائل البشري لفينوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى