فيديوهاتأخبارإكس بوكس

شخصُ يشغل Windows 98 على Xbox Series X من أجل الاستمتاع بالألعاب القديمة

فكرة رائعة وتفكير خارج الصندوق

لا شك أن أجهزة الجيل الجديد مثل PS5، وXbox Series X هي الأفضل حاليًا لتشغيل الألعاب بأعلى إعدادات متاحة لها، وهذا هو السبب الرئيسي الذي يجعل الكثيرون يرغبون في اقتناء هذه الأجهزة. ولكن في نفس الوقت هناك فئة من الأشخاص يفعلون أشياء في منتهى الغرابة ويجربون أشياء لم تخطر ولا تخطر على بال أحد من الأساس مثلما فعل أحد المستخدمين مؤخرًا.

نسخة Windows 98 على Xbox Series X

فعلى قناة اليوتيوب التي تحمل اسم Digital Foundry، أراد صاحب/ة هذه القناة أن يثبت لمحبي الألعاب القديمة أن جهاز الـ Xbox Series X يستطيع أن يشغل نسخة الويندوز 98 من خلال استخدام برامج المحاكاة. ولمن لا يعرف هذا الويندوز، وإلى كل الجيل الذي يستخدم ويندوز 11 الآن دون أدنى معرفة بالنسخ القديمة جدًا، فويندوز 98 هو من أعرق وأكثر النسخ أصالةً، وحتى قبل النسخ الأخرى مثل Windows XP، وبالطبع Windows 7. ومن خلال هذا الويندوز الغابر، يمكن للاعبين أن يستمتعوا بالألعاب القديمة للغاية مثل Half-Life، وTurok، وQuake، وغيرهم الكثير من العناوين القديمة التي جعلتنا نحب ألعاب الفيديو.

استطاع Digital Foundry أن يشغل هذه النسخة القديمة باستخدام محاكي RetroArch ونسخة Windows 98، وهو أمر شبيه بمحاكي البلايستيشن 2 وعمله على Xbox Series X.

الجدير بالذكر أن هذا الأمر تم باستخدام ذراع التحكم والكيبورد فقط دون استخدام الفأرة؛ فعلى الرغم من أن جهاز Xbox Series X يدعمها، إلا أن المحاكي نفسه لا يدعم الفأرة في الوقت الراهن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى