مقالاتPcإكس بوكسبلاي ستيشن

شرح العوالم التسعة في ميثولوجيا God of War

مع اقتراب Ragnarok، علينا أن نلقي نظرة على هذه العوالم

منذ الجزء الأول من سلسلة God of War، ونحن -اللاعبون- معتادون على قصة قوية للغاية تتضمن ميثولوجيا جذابة من مكان ما في التاريخ. بدأ الأمر بالميثولوجيا الإغريقية، ووصل الآن إلى ميدجارد، وهو واحدٌ من عوالم الميثولوجيا النوردية. نحن الآن في God of War 2018، وهناك الكثير من العوالم المتفرعة من الميثولوجيا التي يتم تناولها.

ولكي نتحرى الدقة، هناك 9 عوالم بالتمام والكمال، وفيهم جميعًا نرى كريتوس وابنه أتريتوس يخوضان مغامرات استمرت وما زالت مستمرة، بل وستستمر في الجزء القادم في شهر نوفمبر من هذا العام (ما لم يحدث أي تأجيل). ولكثرة عوالم الميثولوجيا النوردية هذه، وددنا أن نُفصل هذا المقال لنتحدث فيه عن التسع عوالم. ما أسماءهم، وما هم بالتحديد؟

Midgard

Norse Mythology Midgard

لنبدأ بالأكثر تداولًا على المسامع، وهو عالم ميدجارد. اشتهر هذا العالم بأنه موطن البشر، ولكنه بالطبع يختلف عن كوكب الأرض اختلافًا كبيرًا. هو مكان بارد للغاية ومليء بالغابات الكثيفة. الثلوج تغطي قمم الجبال، ويحتوي على معبد Tyr الشهير. يمكننا القول إن هذا المكان كان يُعد حلبة بين الآلهة تتصارع فيه. ومع المخاطر التي أصبحت تهدد ميد جارد، فرّ الكثير من البشر خارجه. ولا داعي لذكر أن هذا المكان هو موطن كريتوس وأتريوس وأنه النقطة التي انطلقت منها لعبة God of War.

Asgard

EkN dJlXgAI5GBF

قد تكون سمعت عنها كثيرًا في أفلام مارفل. هي موطن الآلهة النوردية، وتحتوي على قاعة فالهالا Valhalla الشهيرة، والتي ترتاح فيها أرواح المحاربين الأشداء بعد موتهم. حاكمها أودين، وتحتوي على شخصيات شهيرة مثل Baldur، وMagni، وModi، و3 آلهة حاربهم كريتوس في الجزء السابق. ولأنه موطن هؤلاء الآلهة، اشتُهر عنها أنها منيعة ضد الغزو، ولا يمكن لأحد أن يدخلها.

Jotunheim

mth1

واحد من أكبر العوالم وأكثرهم طولًا. إذا كانت أسجارد هي موطن الآلهة، فعالم جوتينهايم هو موطن العمالقة، وهو العالم الذي عرف فيه كريتوس نبوءة أن حياته في خطر شديد. يمتلئ هذا العالم بالعديد من الجبال، وكذلك جثث العمالقة الذين قُتلوا على يد Aesir ظنًا منه أن هؤلاء العمالقة قد يبدؤوا كارثة Ragnarok.

Alfheim

Norse Mythology Alfheim

العالم الرابع هو ألفهايم، وهو مليء بالغابات ذات الأوراق الكثيفة ويشتهر بأضوائه الساطعة، وبأنه موطن كل من الـ Light Elves والـ Dark Elves، وكانت مكانًا للحروب في الأوقات الغابرة. هذا العالم مُسيطر عليه بواسطة بحيرة -مثل ميدجارد- تُعرف باسم بحيرة النور أو The Lake of Light.

Helheim

HelheimLegendary2P6 1

أو Hel كما يسميها البعض، وهو العالم الأكثر برودة من بين العوالم التسعة وأحد أخطر هذه العوالم على الإطلاق. هو الدار الآخرة بالنسبة لهذه الميثولوجيا؛ فهو ملتقى الأرواح التي فُقدت، والتي بمجرد ذهابها -الأرواح- هناك، ستتعرض إلى أوهام كثيرة لأكبر مخاوفها وهزائمها، بل وستعذب بواسطة مخلوقات الـ Hel-Walkers. وبسبب خطورة بعض الأماكن هناك، لم يجرؤ أحد أن تطأ قدماه تلك الأماكن الخطرة، وبالتالي نحن لا نعرف عنها أي شيء. وصلت درجة الخطورة إلى الحد الذي جعل Mimir يحذر كريتوس من الذهاب إلى هناك. حتى الآلهة ليسوا في مأمن هناك من الأوهام والمخاوف.

Muspelheim

Muspelheim

هذا العالم هو عالم النار الأبدية، وموطن عمالقة النيران. يَحكمه Surtr الذي يعد واحدًا من الشخصيات الأساسية والكلاسيكية في عالم Ragnarok. عالمٌ مغطى بالبراكين، والأنهار، والحمم البركانية، وسُحب الغبار. إنه أيضًا العالم الذي يخضع فيه أعظم المحاربين إلى تجارب معينة ومحاربة أعداد كبيرة من الأعداء من اجل إثبات قوتهم. وحسب نبوءة راجناروك، فإن نيران هذا العالم ستقضي على ميدجارد، وآسجارد عندما يغزوها Surtr وباقي العمالقة.

Niflheim

Niflheim

عالم جليدي عتيق، والموطن السابق للقزم Ivaldi. كان عالمٌ مسيطر عليه بواسطة قوى تُسمم أي شيء يحاول اقتحامه. ووفقًا للأساطير، لعن أودين هذه الروح، وأصبح هذا العالم مثل سابقه فيما يتعلق بالمحاربين؛ أي أن المحاربين أصبحوا يذهبون إلى هناك من أجل قتال الكثير من الأعداء والخضوع لتجارب قاسية من أجل إثبات قوتهم. ومن باب العلم بالشيء أيضًا، يعد هذا العالم هو الأصغر من ناحية الحجم بين باقي العوالم.

Svartalfheim

Svartalfheim from Iron Man Vol 5 23.NOW 001

عالم الأقزام وواحد من أكثر العوالم المحظورة على كل الأجناس -عدا الأقزام بالطبع-، وحتى على Aesir. بسبب خدمتهم لأودين، أعطاهم هذا الإله الميثولوجي عالم Svartalfheim كمكافئة. هذا العالم يحتوي على أكثر الابتكارات المذهلة التي ابتكرها الأقزام، والتي تفوق مستوى الفهم الطبيعي. يرفض الأقزام أن يُفصحوا عن أي معلومات بخصوص هذا العالم، ولذلك فنحن لا نعرف عنه الكثير، ويبدو أنه سيظل غامضًا.

Vanaheim

العالم التاسع والأخير، هو عالم آلهة Vanir، وهم خصوم Aesir، ويعد هذا العالم الأكثر غموضًا على الإطلاق. فإذا كان عالم الأقزام غامضًا، فهذا العالم المُغطى بالغابات المظلمة والمضيئة أيضًا الأكثر غموضًا. Vanaheim مليئة بالسحر الأسود وكان تحت حكم Freya قبل أن تغادر. من المستحيل أن تدخل إلى هذا العالم بدون إذن Vanir، وحتى آلهة Aesir. وبهذا العالم الأكثر غموضًا وغرابة، تكون رحلتنا قد انتهت مع العوالم التسعة لميثولوجيا الجزء القادم من God of War.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى