أخبار

شركة أبل كسبت 300 مليون دولار من لعبة فورتنايت

على الرغم من أن Apple لم تعترف بغير 100 مليون دولار فقط من لعبة Fortnite

ظلت شركة أبل Apple حتى الآن سرية بشأن مقدار ما حققته من تشغيل لعبة Fortnite على متجر التطبيقات الخاص بها، ولسبب وجيه يمكن للإيرادات في قلب الحرب الدائرة بين Apple و Epic: حيث تقول شركة Epic المالكة للعبة (فورتنايت) إن نسبة 30٪ التي اقرتها أبل اخيراً مرتفعة للغاية.

ومع ذلك بناءً على تقديرات الصناعة والمعلومات الواردة في التجربة الجارية، نعلم الآن أن عملاق الهاتف المحمول أبل حقق ما لا يقل عن 100 مليون دولار من لعبة فورتنايت Fortnite، وحتى 350 مليون دولار في التقديرات الأعلى.

يأتي الرقم 100 مليون دولار من شهادة قدمها في المحكمة مايكل شميد، رئيس تطوير أعمال الألعاب في متجر Apple App Store، والذي قدم هذا تقديرًا تقريبيًا، كما رفض الخوض في مزيد من التفاصيل بشأن الرقم، حيث قال إنه لن يكون “مناسبا”. ومع ذلك من خلال شهادة شركة Epic، نعلم أنها حققت حوالي 700 مليون دولار من عملها لمدة عامين على متجر أبل Apple، مع الأخذ في الاعتبار الاستقطاعات بنسبة 30 ٪، فإن هذا من شأنه أن يضع أرباح Apple في الواقع عند 210 مليون دولار.

كما أوضحت وكالة Bloomberg الخبرية، فإن موقع Sensor Tower لتحليل سوق التطبيقات يضع إنفاق لاعبي Fortnite على منتجات Apple بأكثر من مليار دولار، لذلك سيؤدي هذا بدلاً من ذلك إلى وضع ارباح Apple في 300 مليون دولار ، أي أكثر من ضعف ما تعترف به في المحكمة.

تم دفع دعوى Apple ضد Epic إلى الأخبار مؤخرًا، حيث استمرت المحاكمة الجارية في الكشف عن أفكار مثيرة للاهتمام حول الصناعة ككل، على سبيل المثال، تبين أن Microsoft لم تبع أبدًا جهاز Xbox من أجل الربح، وبدلاً من ذلك تجني أموالها من مبيعات البرامج، كما اكتشفنا أن شركة Sony تتقاضى بالفعل رسومًا للناشرين مقابل الألعاب، موضحين سبب عدم تمكن مشغلي PlayStation من اللعب مع رفاقهم على Xbox و Switch و PC.

بدأت التجربة في 3 مايو من هذا العام، بعد إطلاق لعبة Fortnite على متجر تطبيقات Apple في أغسطس الماضي، مما رأيناه حتى الآن، يبدو أن عمالقة الصناعة بعيدون عن التوصل إلى تسوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك أوقف أداة منع الإعلانات لاستخدام الموقع بشكل جيد دون مشاكل