أخبار

شركة EA تبحث عن شركة كبيرة لتنضم إليها.. تعرف على أقرب الخيارات المتاحة

بعد الكثير من الاستحواذات مؤخرًا في عالم الألعاب، يبدو أن شركة EA تسعى لأخذ خطوة ستغير تاريخها إلى الأبد!

يضج عالم الألعاب بالاستحواذات الكبيرة والسريعة؛ كل الشركات الكبيرة مثل مايكروسوفت، وسوني، وEmbracer Group تستحوذ على شركات أصغر مثل Activision Blizzard، وBungie، وغيرهم الكثير. لم يتوقف الأمر عند هذه الأسماء بالطبع، بل تخطى ليطال المزيد والمزيد.

والطبيعي والشيء المتوقع أن هناك شركات تسعى بنفسها من أجل الانضمام لأسطول الشركات العملاقة، وأما الشيء غير الطبيعي نهائيًا هو أن شركة Electronic Arts (EA)، والتي تعد واحدة من أعرق الشركات في عالم الألعاب، تبحث عن شركة عملاقة تضمها وتستحوذ عليها (وفقًا لبعض التقارير).

يشير هذا التقرير إلى أن شركة EA دخلت في مفاوضات مع أكبر الشركات التقنية مثل آبل، وأمازون، وحتى ديزني، وذلك من أجل عرض الشركة للبيع الكامل أو الاندماج. وذُكر في التقرير أن استحواذ مايكروسوفت الضخم على Activision Blizzard شجع Electronic Arts على أخذ الخطوة.

أقرب الشركات للاستحواذ على EA

electronic arts logo

وفقًا للتقرير، فإن معظم المفاوضات لم تستمر، ولكن واحدة من تلك المفاوضات أخذت خطوة إلى الأمام، وهي المفاوضات مع Comcast-NBCUniversal، وهذا يعني أنها الأقرب، مع العلم أن عائلة المدير التنفيذي لشركة Comcast-NBCUniversal ستمتلك الجزء الأكبر من الشركة، وأن المدير التنفيذي لشركة Electronic Arts (أندرو ويلسون) سيتسمر في الإدارة.

وأخيرًا وليس آخرًا، شركة EA ليست الوحيدة بالطبع التي تبحث عن استحواذ أو تسعى إلى الانضمام إلى شركة كبيرة أخرى. شركة مثل Ubisoft تسعى إلى ذلك الأمر أيضًا، وهذا لأنها تواجه الكثير من المشاكل في الوقت الراهن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى